Connect with us

سينما وتلفزيون

مسلسل معاوية الحلقة 4

Published

on

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 4 – مسلسلات رمضان 2023، تصدر مسلسل معاوية منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي بعدما تم عرض الحلقة الأولى والثانية وشهدت الكثير من الأحداث الشيقة والممتعة خلال أحداث الحلقة، والتي تمكنت من لفت انتباه الآلاف من أبناء الدول العربية والإسلامية.

وحقق مسلسل معاوية نسب مشاهدة عالية جدًا خلال الفترة الماضية بسبب ما عرضه عن قصة ميلاد وخلافة معاوية بن ابي سفيان.

قصة مسلسل معاوية

يبدو أن مسلسل معاوية بن أبي سفيان هو أحد المسلسلات التي يُنتظر منها تحقيق نجاح كبير خلال موسم رمضان 2023 القادم، لاسيما مع الميزانية الضخمة التي وُضعت له، والتي بلغت نحو 100 مليون دولار، علاوةً على الفترة الزمنية الحرجة التي عاشها المسلمون في تلك الفترة.

في إطار درامي تاريخي، يتناول المسلسل أحداث الفتنة الكبرى، وهي فترة ما بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مروراً بتولي علي بن أبي طالب خلافة المسلمين، ثم استشهاد علي، وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، ثم تولي يزيد، وحتى استشهاد الحسين في كربلاء، وفقاً لما ذكره موقع elCinema.

كما يتوقع أيضاً أن يعرج المسلسل ليحكي دور معاوية في الحرب التي وقعت داخل الدولة الإسلامية عقب مقتل الخليفة عثمان بن عفان في سنة 32 هجرية، إضافة إلى أبرز المحطات التي واجهها الصحابي في طريقه نحو كرسي الخلافة، أبرزها خلافه مع رابع الخلفاء المسلمين علي بن أبي طالب وحادثة التحكيم، وفقاً لما ذكره موقع “ تركيا اليوم “.

كما تناقلت مواقع فنية أيضاً أن المسلسل سيكون جريئاً، وسيناقض أحداث ما تسمى “الفتنة الكبرى”، والانقسامات التي حدثت بين المسلمين، لاسيما الاقتتال، وصولاً إلى فترة تأسيس الدولة الأموية، كما يتطرق أيضاً إلى استشهاد الحسين في كربلاء، وأحداث معركتي الجمل وصفين.

أبطال المسلسل

وسيؤدي الشاب السوري لجين إسماعيل دور البطولة، من خلال تقديم شخصية “معاوية بن أبي سفيان”، في حين ستقدم الممثلة التونسية سهير بن عمارة دور “هند بنت عتبة” والدة الصحابي معاوية.

في حين أن الممثل الأردني إياد نصار سيقدم دور شخصية الإمام علي بن أبي طالب.

ويشارك في طاقم التمثيل أيضاً كل من: المصرية أسماء جلال، التونسية عائشة بن أحمد، التونسية جميلة الشيحي، السوري وائل شرف، السوري يزن خليل، المصرية سوسن بدر، السوري أيمن زيدان، السوري سامر المصري، المصري محمد رياض.

شاهد مسلسل معاوية الحلقة 3 الثالثة.jpg

القنوات الناقلة لمسلسل معاوية بن ابي سفيان في رمضان، المسلسل الذي أثار الجدل الكبير قبل عرضه ليترقبه العديد من عشاق المسلسلات التاريخية. حيث يمكنك التعرف من خلال هذا المقال عبر موقع تركيا اليوم على جميع القنوات التي أعلنت عن عرض المسلسل، كذلك أرفقنا المقال بترددات القنوات الناقلة للمسلسل، كما استعرضنا مواعيد عرض المسلسل وأبرز النجوم العربية المشاركة بالعمل مع التعريف بقصة المسلسل.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أرخص الهواتف في تركيا 2024 ، أفضل أنواع الموبايلات في تركيا ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا اليوم ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا 2024 ، أسعار الهواتف في تركيا آيفون
الاقتصاد التركيساعتين ago

قيود جديدة على الهواتف القادمة من الخارج إلى تركيا

أخبار تركيا اليومساعتين ago

رده أثار الجدل.. نائب رئيس حزب “الجيد”: اللافتات العربية ليست آيات بل إعلانات للشاورما

إسطنبول اليومساعتين ago

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا في إسطنبول

الليرة التركية
الاقتصاد التركيساعتين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الخميس

أخر الأخبار14 ساعة ago

أردوغان: إذا لم توقف إسرائيل ستطمع بأراضي تركيا عاجلا أو آجلا

أخر الأخبار14 ساعة ago

إحباط محاولة إنقلاب في أنقرة.. وأردوغان يستدعي وزير العدل ورئيس الإستخبارات التركية

التقنية اليوم17 ساعة ago

مرعب حقاً.. نموذج جديد من ChatGPT يتحدث ويقاطع ويمازح!

أخبار تركيا اليوم18 ساعة ago

تحرك قانوني للوقوف ضد حملات إزالة اللافتات العربية

أخر الأخبار23 ساعة ago

هل ستكون هناك زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور؟! وزير العمل يجيب

السياحة في تركيايوم واحد ago

احسن مكتب سياحي في تركيا – شركة فانتاستيك تورز