Connect with us

أخر الأخبار

تحديد تكلفة الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش… 6 أضعاف زلزال مرمرة 1999

Published

on

تم حساب الأضرار الاقتصادية للزلازل التي ضربت مركز كهرمان مرعش من قبل وزارة الخزانة والمالية بحوالي 2 تريليون ليرة. حيث يشكل هذا الرقم 9 % من الدخل القومي المتوقع لعام 2023.

 

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار التركية، تسببت الزلازل 7.7 و 7.6 التي وقعت في كهرمان مرعش في 6 فبراير في دمار كبير في 11 محافظة. ولقي ما يقرب من 50 ألف مواطن حتفهم في الزلازل وأصيب الآلاف بجروح. بعد الزلزال ، أصبحت العديد من المباني غير صالحة للاستعمال.

 

كما تم حساب الأضرار الاقتصادية للزلازل من قبل وزارة الخزانة والمالية بحوالي 2 تريليون ليرة. وتم الإبلاغ عن أن هذا الرقم يتوافق مع 9 % من الدخل القومي المتوقع لعام 2023.

 

 

وتضمن البيان ما يلي:

 

“الزلازل والتوابع التي تركزت في كهرمان مرعش وهاتاي ، والتي تعد من أكبر الزلازل الأرضية المعروفة على نطاق عالمي من حيث حجمها وقربها من السطح ، تسببت في بعض الخسائر الاقتصادية وكذلك الخسائر في الأرواح التي أضرت بأمتنا. . لقد اتخذنا العديد من الخطوات وحشدنا جميع الموارد اللازمة بشكل عاجل لإيجاد حلول للاحتياجات الملحة لضحايا الزلزال لدينا ، والعمل ليل نهار ، والعمل مع إدارة الاستراتيجية والميزانية ، والوزارات الأخرى والمؤسسات العامة لتحديد جميع الأضرار. وخسارة واحتياجات أعددناها.

تقرير تقييم التعافي وإعادة الإعمار في تركيا الذي تم إعداده وفقًا للمعايير الدولية ؛ وهو يتألف من التدابير المتخذة في عملية الاستجابة للطوارئ ، والأضرار ، والاقتصاد الكلي والتأثير الاجتماعي ، والتكلفة الإجمالية للزلازل ، واقتراحات الحد من المخاطر. على الرغم من أن حجم الكارثة جعل من الصعب جمع البيانات ، فإن المعلومات عن المباني والمساكن وأماكن العمل والمصانع والآلات والمعدات اقتربت من جودة التعداد الكامل. وفقًا للبيانات الحالية من الميدان ، تم تحديد إجمالي 1.6 تريليون ليرة تركية من الأضرار المادية.

من ناحية أخرى ، حدثت خسارة إجمالية قدرها 351.4 مليار ليرة تركية بسبب الانخفاض في الدخل القومي بالإضافة إلى الدعم والنفقات الطارئة التي تم إنفاقها على منطقة الزلزال ، وأنشطة إزالة الأنقاض ، ومدفوعات التأمين ، وفقدان مدفوعات الدخل ، وجميع أشكال الدعم الأخرى و النفقات.

 

تبلغ تكلفة كارثة القرن على بلدنا ما يقرب من 2 تريليون ليرة تركية (103.6 مليار دولار) ، وهو ما يعادل حوالي 9 % من توقعات الدخل القومي لعام 2023 ويظهر أن لدينا أضرارًا مادية وخسائر تزيد بنحو 6 أضعاف عن الخسائر  في زلزال مرمرة 1999.”

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

دعوة إلى مقاطعة المطاعم والمقاهي التركية يومي السبت والأحد القادمين

منوعاتيومين ago

زلزال بقوة 5.6 يهز ولاية توكات شمالي تركيا (فيديو)

أخبار تركيا اليوميومين ago

بيان هام بشأن الادعاءات الموجهة ضد الطلاب الأجانب في تركيا

الاقتصاد التركييومين ago

سرقة 205 ملايين ليرة من حسابات عملاء والقبض على 4 موظفين في فرع دنيز بنك

شقق للبيع في تركيا رخيصة 2023
السياحة في تركيايومين ago

قرار جديد بشأن تأجير المنازل السياحية في تركيا

السياحة في تركيا24 ساعة ago

تركيا تفرض قانونًا جديدًا لتنظيم إيجارات السكن السياحي

البنك المركزي التركي سعر الفائدة
الاقتصاد التركييوم واحد ago

البنك المركزي التركي يعلن عن انخفاض توقعات التضخم والدولار

عربييوم واحد ago

اجتياح رفح.. نتنياهو حدد موعدا للعملية واجتماع إسرائيلي أميركي بشأنها

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ما هي أسعار الأضاحي والأبقار لعام 2024

أخبار تركيا اليوم24 ساعة ago

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية التركية عواصف وأمطار غزيرة ورياح قوية في عدة ولايات