Connect with us

أخر الأخبار

بعد حرق القرآن.. عدة دول تحذر مواطنيها في تركيا من هجمات ارهابية محتملة

Published

on

كم ولاية في تركيا

ترجمة موقع تركيا اليوم

 

بعد أن أحرق السياسي اليميني المتطرف راسموس بالودان القرآن في السويد والدنمارك ، حذرت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا مواطنيها الذين يعيشون في تركيا.

 

تتواصل الأعمال الاستفزازية لزعيم حزب الاتجاه المتشدد اليميني المتطرف راسموس بالودان. حيث حدث تطور ملحوظ بعد أن أحرق بالودان القرآن أمام السفارة التركية في السويد والمسجد في الدنمارك.

وحذرت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا مواطنيها الذين يعيشون في تركيا. وذكر أن خطر الهجمات الإرهابية في تركيا قد ازداد بسبب حرق القرآن ، لذلك يجب تجنب الأماكن المزدحمة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الألمانية ، فإن “حرق المصحف أمام السفارة التركية في السويد زاد في الآونة الأخيرة من مخاطر الهجمات الإرهابية في تركيا ، ولهذا السبب يجب تجنب ذلك خاصة في الأماكن المزدحمة. يجب تجنب اماكن العبادة الدينية و يجب توخي الحذر عند الزيارة.”

وقالت السفارة الأمريكية في بيانها: “بعد حرق القرآن الأخير في أوروبا ، تحذر الحكومة الأمريكية مواطنيها من الهجمات الانتقامية المحتملة من قبل الإرهابيين على أماكن العبادة في تركيا. من خلال استهداف أماكن العبادة أو الأماكن التي يرتادها الغربيون. ”

وجاء في البريد الإلكتروني المرسل من السفارة الفرنسية في تركيا إلى مواطنيها في تركيا ، تم استخدام العبارات التالية: “كما تم التذكير في التحذير الأمني ​​الصادر عن القنصلية الأمريكية في 27 يناير 2023 ، منذ خطر وقوع هجوم إرهابي في تركيا. في تزايد مستمر ، يتم حث الفرنسيين الذين يمرون عبر تركيا على توخي أقصى درجات الحذر ، خاصة في نقاط الالتقاء المعروفة بزيارتها من قبل الرعايا الأجانب ، بما في ذلك أماكن العبادة.

ماذا حدث؟

أحرق راسموس بالودان القرآن أمام السفارة التركية في ستوكهولم في 21 يناير في ستوكهولم ، عاصمة السويد. أعلن بالودان ، في حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي ، أمس ، أنه سيحرق المصحف أمام مسجد في الدنمارك ، وكذلك أمام السفارتين التركية والروسية ، ومنحته السلطات الدنماركية الإذن.

 

المصدر: HABERLER

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement