Connect with us

أخر الأخبار

تسببت في وفاة طفل! تحذير من زيادة حالات Strep-A في تركيا

Published

on

ترجمة موقع تركيا اليوم

 

تسببت بكتيريا Strep A في وفاة صبي يبلغ من العمر 3 سنوات في أنقرة مؤخرًا.

شارك Ergin Çiftçi معلومات عن العدوى التي تسببها بكتيريا Strep-A ، والتي شهدت زيادة في عدد الحالات في أوروبا ، وخاصة في إنجلترا ، والتي تسبب وفيات الأطفال في بعض البلدان بما في ذلك تركيا.

وأكد شيفتشي أن هذه عدوى تُعرف أيضًا باسم “بيتا” في المجتمع وقد شوهدت منذ سنوات عديدة. وأشار شيفتشي إلى أن بكتيريا Strep-A كانت أقل شيوعًا مع تأثير التدابير خلال فترة الوباء ، أما بعد الجائحة فقد انتشر مرض Strep-A بشكل متكرر ، مثل التهابات الجهاز التنفسي الأخرى.

كما أشار إلى أنه من السهل جداً التعرف على المرض ، فهو يتطور مع أعراض مثل الحمى والتهاب الحلق وصعوبة البلع والصداع وآلام المعدة والقيء عند الأطفال.

 

ونوه الدكتور إلى أنه إذا لم يتم علاج المرض في الوقت المناسب ، فقد يتسبب في بيانات سريرية أكثر خطورة.

وفي بعض الأطفال ، طفح جلدي ، والذي يسميه شعبنا” الحمى القرمزية “، قد تحدث مع التهاب الحلق. وبصرف النظر عن هذا ، “متلازمة الصدمة السمية العقدية”. أو “التهاب اللفافة الناخر” ، يمكن أن تسبب صورًا سريرية خطيرة في الأنسجة الرخوة للجلد. اضطراب الدورة الدموية مع صورة شديدة للغاية تؤثر على الجسم كله يمكن أن يمكن رؤيتها. ومع ذلك ، فهذه حالات نادرة “.

 

وأشار شيفتشي إلى أن هناك زيادة خطيرة في حالات Strep-A خاصة في الدول الغربية:

“أدت بعض حالات Strep-A في الدول الغربية إلى الوفاة. هذا في الواقع تحذير لنا ، لأن Strep-A هي بكتيريا تُرى في جميع أنحاء العالم وهناك احتمال أن تظهر صورة سريرية مماثلة في حالات أخرى. أجزاء من العالم ، بما في ذلك بلدنا. لسوء الحظ ، ليس هذا هو الحال في الوقت الحالي. لقد بدأنا في رؤية علامات Strep-A. هناك زيادة كبيرة في عدد حالات Strep-A. بالإضافة إلى العالم بدأنا نرى الأشكال السريرية الغازية والأكثر خطورة من Strep-A بشكل متكرر أكثر قليلاً. بدأت البيانات في هذا الاتجاه في الظهور في بلدنا. لذلك ، نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر حرصًا. يبدو أننا نواجه المزيد مشكلة خطيرة مقارنة بالفترات السريرية السابقة “.

 

فيسبوك

Advertisement