Connect with us

أخر الأخبار

عيون الجميع على اجتماع اليوم! هناك 3 سيناريوهات مختلفة حول رفع الحد الأدنى للأجور

Published

on

تحولت أنظار ملايين المواطنين إلى الاجتماع الثاني للجنة تحديد الحد الأدنى للأجور الذي سيعقد اليوم.

 

وبحسب ما نشرت وسائل اعلام تركية، تتواصل عملية تحديد الحد الأدنى الجديد للأجور ، والذي يخص بشكل مباشر أكثر من 7 ملايين موظف وبشكل غير مباشر جميع المواطنين. تعقد لجنة تحديد الحد الأدنى للأجور ، التي عقدت اجتماعها الأول في 7 ديسمبر ، باستضافة وزارة العمل والضمان الاجتماعي ، اجتماعها الثاني اليوم.

في هذا الاجتماع، سيتم مناقشة البيانات الاقتصادية الأساسية. في الاجتماع ، حيث سيشارك ممثلو وزارة الخزانة والمالية والتجارة ومعهد الإحصاء التركي (TUIK) البيانات والتقارير الاقتصادية مع اللجنة ، من المتوقع أن تعلن الأطراف الأرقام الأولى. من ناحية أخرى ، علم أن TÜRK-İŞ ، التي تمثل قسم العمال في المفوضية ، ستثير قضايا تنظيم تعريفة ضريبة الدخل لصالح الموظفين وإزالة العقبات أمام التنظيم النقابي في الاجتماع.

3 سيناريوهات مختلفة

بينما يُنظر إلى 8 آلاف ليرة على أنها الحد النفسي في الحد الأدنى للأجور ، فإن السيناريوهات الثلاثة والتكلفة على صاحب العمل هي كما يلي:

  • إذا ارتفع صافي الحد الأدنى للأجور إلى 8 آلاف ليرة ، فسيكون الحد الأدنى الإجمالي للأجور 9 آلاف و 412 ليرة وتكلفة صاحب العمل 11 ألف و 59 ليرة.
  • إذا كان الحد الأدنى الصافي للأجور 8 آلاف و 250 ليرة ، يكون الأجر الإجمالي 9 آلاف و 705 ليرة ، والتكلفة على صاحب العمل 11 ألف و 404 ليرة ،
  • إذا كان الحد الأدنى الصافي للأجور 8 آلاف و 500 ليرة تركية ، فسيكون الأجر الإجمالي 10 آلاف ليرة تركية والتكلفة 11 ألف و 750 ليرة تركية.

وفي الاجتماع الأول ، الذي كان مغلقًا أمام الصحافة ، برئاسة المدير العام للعمل ساديتين أكييل ، وأكانسيل كوتش ، الأمين العام لاتحاد نقابات أرباب العمل الأتراك (TİSK) ، وبيفرول كافلاك ، الأمين العام لـ TÜRK-İŞ ترأس اللجنة العمالية. شاركت وزارة العمل والضمان الاجتماعي مسح الحد الأدنى للأجور الذي كلفته مع الأطراف ، وذكر أن التوقع المشترك للعاملين في مختلف المهن ، من غير العمال أو أرباب العمل في المسح ، هو الحد الأدنى. أجر عام 2023 هو 7 آلاف و 845 ليرة.

كيف يتم تحديد الحد الأدنى للأجور؟

تحدد لجنة تحديد الحد الأدنى للأجور ، التي تتكون من 15 شخصًا ، كل منهم خمسة ممثلين عن الموظف وصاحب العمل والحكومة ، تجتمع اللجنة أربع مرات في ديسمبر ، على أساس العرف ، كجزء من العمل لتحديد الحد الأدنى الجديد للأجور. تجتمع اللجنة ، برئاسة أحد الأعضاء الذين تحددهم الوزارة ، بمشاركة ما لا يقل عن 10 أعضاء وتقرر بأغلبية الأصوات. في حالة تساوي الأصوات ، من المقبول أن تكون الأغلبية للحزب مع الرئيس.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
تصريحات اردوغان اليوم
أخر الأخبار5 ساعات ago

أردوغان يكشف سبب إلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة

الاقتصاد التركي5 ساعات ago

البرلمان التركي يستعد لتشريع عقوبات جديدة على الأسعار الباهظة والاحتكار

عربي5 ساعات ago

ما آلية التقديم على طلب الترانزيت من “باب الهوى” للسوريين المغتربين

تركيا الآن9 ساعات ago

السعودية.. شرطة مكة تقبض على مواطن تركي بعد ظهوره في مقطع فيديو متداول أثار تفاعلا كبيرا (فيديو)

أخبار تركيا اليوم11 ساعة ago

القبض على شبكة لبيع الجنسية التركية

أخبار السوريين في تركيا11 ساعة ago

باب السلامة وباب الهوى يكشفان عن عدد السوريين اللذين عادوا إلى بلدهم خلال شهر نيسان

أخبار تركيا اليوم12 ساعة ago

هل نفقات الرعاية الصحية للأجانب ستكون مجانية في تركيا!؟ وزارة الاتصالات ترد

أخر الأخبار13 ساعة ago

الرئيس أردوغان يعلن عن إجراءات قانونية جديدة لمكافحة العنف ضد المعلمين

دولييوم واحد ago

سوريون يعبرون عن غضبهم من ترويج أجندة داعمة للشذوذ الجنسي في مؤتمر دولي

أخر الأخباريوم واحد ago

البرلمان التركي يناقش مشروع قانون لمكافحة التجسس على خلفية نشاط “الموساد” في البلاد