Connect with us

السياحة في تركيا

توقعات بتسجيل رقم “قياسي” في عدد السياح القادمين إلى تركيا عام 2023

Published

on

قال رئيس رابطة وكالات السفر التركية (TÜRSAB) ، فيروز باغلي كايا ، إن عام 2022 كان عامًا جيدًا للغاية من حيث قطاع السياحة ، وأن توقعاتهم لعام 2023 ستصل إلى أكبر عدد من السياح وأعلى دخل في التاريخ.

وقيم رئيس الرابطة موسم السياحة 2022 ، الذي على وشك الانتهاء ، والتحفظات والأهداف لعام 2023 ، والتي بدأت مع المعرض البريطاني .

قال باغلي كايا:” إن الصناعة في هذا القطاع كانت شديدة التوتر بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا في بداية عام 2022 ، “ومع ذلك ، بفضل الإجراءات التي اتخذتها الخطوط الجوية التركية فيما يتعلق بالرحلات الجوية من روسيا إلى بلادنا ورحلات الطيران الأخرى ، وجدنا الفرصة لاستقبال سائح روسي جاد، معرباً عن أمله أن ينتهي موسمًا يمكن أن يترك عام 2019 وراءه.

نتوقع أن نصل إلى أعلى رقم في التاريخ عام 2023

و صرح فيروز باغلي كايا أن موسم السياحة 2022 كان جيدًا للغاية لمحترفي السياحة.

في إشارة إلى أن الصناعة بدأت من الشتاء بنفس الوتيرة وتتقدم الآن نحو عام 2023 في جميع القطاعات مثل التزلج والجولف والسياحة الصحية وبأقصى سرعة .

قال باغلي كايا: “توقعاتنا في عام 2023 ، كأكبر عدد من الناس والأجانب إن تدفق العملات في التاريخ يسير في هذا الاتجاه ، وأضاف: “نأمل أن نفعل ذلك دون أي انتكاسات”.

“الحجوزات 2023 بدأت مع معرض المملكة المتحدة”

أوضح باغلي كايا أن حجوزات عام 2023 بدأت مع معرض المملكة المتحدة ، وقال: “إن سوق المملكة المتحدة هو أحد الأسواق التي قدمت الحجوزات المبكرة. وقد أقيم المعرض الأسبوع الماضي ، وكان نشطًا للغاية وكان الطلب مرتفعًا. استمر حتى نهاية شهر مارس.

وأضاف نتوقع أن يكون التقدم حتى الآن مرتفعًا للغاية منوهاً أن لديهم الإمكانات وجودة المنتج والخدمة التي ستولد أكبر عدد من السياح وأعلى دخل في التاريخ ، معرباً عن أمله أن لا يحدث أي خطأ في عام 2023 . ”

“الحجز المبكر” للسياح المحليين

وأشار إلى أنه من السابق لأوانه الإعلان عن السعر من حيث الحجوزات لعام 2023 ، حذر فيروز باغليكايا المواطنين الأتراك من الحجوزات المبكرة فيما يتعلق بالسياحة الداخلية.

وفي إشارة إلى أنه سيتم الإعلان عن حملات الحجز المبكرة في معرض Travel Turkey Fair الذي تنظمه TÜRSAB و İZFAŞ في بداية شهر ديسمبر ، كما هو الحال في العام الماضي ، قال باغلي كايا: “حقًا ، يتعين على جميع مواطنينا الاستفادة من الحجوزات المبكرة حتى يتمكنوا من الحصول على عطلة في تركيا في التاريخ الذي يريدونه ، وحيثما يريدون وبالسعر الذي يريدونه “.

العروض الترويجية في أوائل ديسمبر

وأشار باغلي كايا إلى أن أولئك الذين حجزوا في بداية العام الماضي ، بسبب ارتفاع الأسعار في بداية العام وتقلبات العملة الأجنبية ، ينفقون 30-35 في المائة من سعرهم الحقيقي خلال الموسم ، “مع معرض السفر في تركيا في بداية شهر ديسمبر ، تعلن جميع وكالاتنا عن حملاتها ، لذلك ، في العام المقبل 2023 أوصي بالتأكيد بإنهاء التسوق في ذلك الوقت ، فيما يتعلق بالحجوزات وخطط العطلات “.

التوقعات الأوروبية المتقاعدة

و قال فيروز باغلي كايا ، في تقييم للطلبات حتى الآن فيما يتعلق بالمتقاعدين الأوروبيين ، الذين يقال إنهم يقضون الشتاء في تركيا بسبب أزمة الغاز الطبيعي والطاقة في أوروبا هذا العام:

ويقضي الأشخاص الذين تجاوزوا سنًا معينة من وسط أوروبا ودول شمال أوروبا فصول الشتاء في دول حوض البحر الأبيض المتوسط. ليس فقط في بلدنا ، هناك بالفعل قدر معين من حركة المرور في بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى في فصل الشتاء. .

يتجاوز عام 2022 عام 2019 في الإيرادات

وفقا لبيانات وزارة الثقافة والسياحة ومعهد الإحصاء التركي في عام 2019 ، قبل الوباء الذي يعرف بـ’العام القياسي ‘في السياحة التركية ، بلغ إجمالي عدد السياح 51.7 مليون سائح ودخل السياحة 34.5 مليار دولار .

وتم الوصول إليها. هذا العام ، وفقًا للأهداف التي أعلنتها وزارة الثقافة والسياحة ، من المتوقع أن يبلغ نهاية العام 50 مليون سائح و 44 مليارًا من عائدات السياحة.

ووفقًا لهذه الأهداف ، من المتوقع صدور بيانات قريبة من عدد 51.7 مليون سائح في عام 2019 بحلول نهاية عام 2022.

من ناحية أخرى ، ستكون إيرادات السياحة أعلى بكثير مما كانت عليه في عام 2019 ، عندما تم الحصول على أعلى دخل بقيمة 34.5 مليار دولار. وفقًا لبيانات الإقامة الليلية للفرد ، ارتفع الدخل الذي كان من 63 إلى 64 دولارًا في عام 2019 إلى 83-84 دولارًا هذا العام.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement