Connect with us

دولي

إيفانكا ترامب تنشر مقطع فيديو لزوجها كوشنر من داخل “طائرة التطبيع” وتقول “نصنع التاريخ”

Published

on

نشرت ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا، مقطع فيديو صوره زوجها، جاريد كوشنر، من داخل الطائرة التي توجهت من إسرائيل إلى الإمارات، الإثنين 31 أغسطس/آب 2020، وعلقت على الرحلة بوصفها بـ”التاريخية”.

يظهر في المقطع الذي نشرته إيفانكا، كوشنر ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبيرت أوبراين، بينما يجلسان داخل الطائرة، التي أقلعت من تل أبيب إلى أبوظبي مفتتحة الخط الجوي التجاري بين البلدين بشكل رسمي، لأول مرة منذ إعلان التطبيع بين البلدين. 

 يصور كوشنير الفيديو بطريقة “السيلفي” في الوقت الذي يتحدث فيه قائد الطائرة، الذي أكد أن الرحلة ستمر فوق الأجواء السعودية ما سيجعل مدتها 3 ساعات و20 دقيقة، في الوقت الذي يظهر فيه كوشنر وأوبراين في سعادة غامرة.

من جانبها، علقت إيفانكا عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: “صُنع التاريخ.. جاريد والمستشار أوبراين على متن أول رحلة تجارية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”، على حد تعبيرها.

طائرة التطبيع: وكانت أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، قد هبطت بعد ظهر الإثنين، وعلى متنها مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون، أبرزهم مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر، في أول خطوة عملية على طريق تنفيذ اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وتل أبيب.

 أما الجانب الإسرائيلي في الوفد، فيترأسه مستشار الأمن القومي مائير بن شبات، ويضم حوالي عشرين مسؤولاً من المقربين من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، كان في استقبال الوفدين الأمريكي والإسرائيلي، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز. 

كوشنر، وفي أول تعليق له عقب هبوط الطائرة الإسرائيلية في مطار أبوظبي، قال إنه “يحمل رسالة إلى شعب الإمارات من الرئيس دونالد ترامب، وإنه يجب تحقيق السلام الذي يرغب فيه الشعبان الإماراتي والإسرائيلي”.

كذلك اعتبر كوشنر أن أبوظبي هي “المحطة الأولى في المنطقة، ونأمل أن تكون هناك محطات أخرى”، كما شكر السعودية على السماح للطائرة الإسرائيلية بالعبور من أجواء المملكة خلال الرحلة إلى أبوظبي.

وأعلنت إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في 13أغسطس/آب 2020، عن اتفاق بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما، بعد سنوات شهدت تقارباً بين البلدين.

المصدر: عربي بوست

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار11 ساعة ago

كيليتشدار أوغلو يعلق على اللقاء المرتقب بين أردوغان ورئيس حزب الشعب الجمهوري الحالي

أخبار تركيا اليوم13 ساعة ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيا13 ساعة ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

الاقتصاد التركي15 ساعة ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

الاقتصاد التركي19 ساعة ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج

أخر الأخبار19 ساعة ago

جامعات تركية تدين قمع الشرطة الأمريكية مظاهرات طلابية دعماً لغزة

أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

فرص عمل في تركيا21 ساعة ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

الاقتصاد التركي21 ساعة ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات