Connect with us

منوعات

أهم الأطعمة التي تزيد ذكاء الجنين، والعديد من المعلومات الصحية للأم خلال فترة الحمل

Published

on

أثناء الحمل هناك العديد من الأطعمة التي يتم تضمينها في نظامك الغذائي والتي تساعد على زيادة ذكاء جنينك بجانب الأطعمة التي تساعد في نموه بشكل صحي وتساعدك أيضًا في تحمل التغيرات التي تحدث طوال فترة الحمل. سنتعرف في هذا المقال على أطعمة تزيد ذكاء الجنين والعديد من المعلومات عن النظام الغذائي للأم خلال فترة الحمل.

أطعمة تزيد ذكاء الجنين يتم تشكيل ذكاء طفلك من خلال الأطعمة التي تأكلينها خلال فترة الحمل. يبدأ التطور المعرفي لطفلك من داخل الرحم، فإذا كنتِ ترغبين في زيادة معدل ذكاء جنينك، يجب عليكِ معرفة ما يجب تناوله خلال فترة الحمل لزيادة ذكائه.

الأسماك

تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية الهامة لنمو دماغ طفلك، لذا يجب على النساء الحوامل تناول سمك السلمون لإنجاب طفل يتمتع بالذكاء. يمكنك تناول حصتين أو أكثر من الأسماك كل أسبوع على الأقل، كما يفضل تناول العديد من المأكولات البحرية والتي تشمل المحار الغني باليود.

الخضروات

بالحديث عن أطعمة تزيد ذكاء الجنين لابد من ذكر الخضروات لما لها من أهمية كبيرة عند تناولها خلال الحمل. ومن هذه الخضروات السبانخ والبنجر والبروكلي والخس والفلفل حيث أن الخضروات الورقية الغنية بحمض الفوليك مهمة لأنها تساعد على حماية دماغ طفلك.

كما أن حمض الفوليك الموجود في الخضار معروف أيضًا بفوائده لتقليل خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي، والوقاية من الشفة المشقوقة وأمراض القلب المختلفة عند الأطفال، يمكنك أيضاً تقليل خطر الإصابة بمقدمات الارتعاج أثناء الحمل عند اتباع نظام غذائي صحي وتحت إشراف الطبيب.

التوت

التوت الأزرق من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة ذكاء طفلك ونموه المعرفي، ومن البدائل الأخرى للتوت الأزرق الفراولة والطماطم والفاصوليا والخرشوف.

البيض

البيض غني بالبروتين وهو أيضاً يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وخاصة البيض المسلوق، يحتوي البيض على حمض أميني يسمى الكولين والذي أثبتت بعض الدراسات أنه يساعد على نمو الدماغ ويعزز الذاكرة والتركيز أيضاً، ولكن تجنبي تناول البيض النيئ لأنه يحتوي على بكتيريا قد تؤدي إلى العديد من المضاعفات.

اللوز

يحتوي اللوز على الدهون الصحية والمغنيسيوم وفيتامين E والبروتين، كما أنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز تطور الدماغ. ينصح بالحصول على حفنة من اللوز يوميًا أثناء الحمل، كما أن تناول الفول السوداني أثناء الحمل يمكن أن يساعد الطفل أيضاً على تطوير ذكاء جنينك، بالإضافة إلى الجوز أيضاً حيث أنه غني بأحماض أوميجا 3 الصحية.

الزبادي اليوناني

الأطعمة الغنية بالكالسيوم والبروتين ضرورية لتشكيل الخلايا العصبية الصحية في رحم الأم من أجل نمو الطفل، كما أن الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل الزبادي اليوناني من الأطعمة الهامة لنمو عظام طفلك أيضًا، كما يساعد الزبادي على تقليل أو منع احتمال ولادة طفلك بوزن منخفض عند الولادة.

فيتامينات تزيد من ذكاء الجنين

بعد معرفة أطعمة تزيد ذكاء الجنين يوصي الأطباء أيضاً بتناول مكملات فيتامين د وحمض الفوليك والحديد أثناء الحمل، من المحتمل أن تؤثر الأطعمة التي تتناولينها على النمو المعرفي لطفلك. كما يجب الاهتمام بأخذ فيتامينات الحديد والزنك وفيتامين ب12 وفيتامين ج بالإضافة للأوميجا 3 حيث تساعد هذه الفيتامينات على زيادة ذكاء الجنين وتطور ونمو الدماغ، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً واتباع الجرعات المحددة المناسبة لحالتك الصحية.

أطعمة تضر بصحة الجنين

الأطعمة النيئة كاللحوم غير المطبوخة بشكل جيد.

الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق مثل سمك أبو سيف.

البيض النيئ.

اللحوم المصنعة مثل اللانشون.

الجبنة الزرقاء.

المخللات.

المشروبات الغازية.

فيسبوك

Advertisement
رابط الجنسيات التركية للسوريين 2023
منوعات19 ساعة ago

مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

أخبار تركيا اليوميومين ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيايوم واحد ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

فرص عمل في تركيايومين ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

الاقتصاد التركييوم واحد ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

الاقتصاد التركييومين ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

الاقتصاد التركييومين ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج

أخبار تركيا اليوميومين ago

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً من انتقال الغبار إلى 44 محافظة