Connect with us

الجاليات العربية

لحجز مواعيد جديدة وتغير عنوان السكن… دائرة النفوس التركية تطلق موقعاً إلكترونياً

Published

on

ما الأوراق المطلوبة لتثبيت العنوان في تركيا

 أطلقت دائرة النفوس التركية موقعاً إلكترونياً يسهل على المواطنين الأتراك، والأجانب الحصول على مواعيد جديدة من أجل تسجيل الولادات الحديثة، أو تغيير عنوان السكن، أو طلب جواز السفر أو استصدار هوية أو رخصة القيادة، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وعن آلية التعامل مع الموقع وشرح تبويباته وكيفية تقييد الموعد الجديد، يجب الدخول إلى الموقع عبر الرابط، الذي خصّصته دائرة النفوس التركية، وتسجيل الموعد من خلال إدخال الرقم الوطني وبيانات الهوية من اسم وكنية ومواليد ورقم الهاتف، ومكان الإقامة عبر كتابة اسم الولاية والمقاطعة، وحجز المواعيد المتاحة في الموقع، علماً أنه لا يوجد مواعيد متاحة بشكل دائم.

رابط الموقع: https://randevu.nvi.gov.tr/


الجدير بالذكر، أن الحكومة التركية اتخذت في وقت سابق العديد من الإجراءات الأخرى من أجل مكافحة انتشار فيروس “كورونا المستجد” في البلاد، بهدف حماية المواطنين والشركات من تداعياته الصحية والاقتصادية، ورغبتها بعودة الحياة إلى طبيعتها في المستقبل القريب مع استمرار التدابير الوقائية.

وأعلنت مديرية الهجرة العامة في وزارة الداخلية التركية في تموز الفائت، أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا وصل إلى 3 مليون و649 ألف شخص، وتضم إسطنبول أكبر تجمع للسوريين بين المدن التركية إذ يصل عددهم إلى 547 ألف شخص، بنسبة تصل إلى نحو 3.64% من عدد سكان الولاية.

فيسبوك

Advertisement