Connect with us

أخبار تركيا اليوم

إطلاق نار وصراخ.. هذا ما حدث بأحد شوارع مدينة تركيّة

Published

on

توجّه مسؤولون أتراك من ولاية شانلي أورفا إلى مدينة ويران شهير القريبة من الولاية إثر استمرار الغضب الشعبي بعدما وقعت فيها اشتباكات مسلّحة بين عائلتين من المدينة أدت لمقتل طفلين على الأقل وجرح 14 آخرين بينهم مصابون في حالات حرجة، وفق ما أوردت وسائل إعلام محلّية اليوم الأربعاء.

واندلعت اشتباكات مسلّحة بين عائلتين تنحدران من مدينة ويران شهير، ظهر أمس الثلاثاء، حيث استمّرت حتى منتصف الليل دون أن تتدخل السلطات الأمنية في النزاع المسلّح بين الجانبين، بحسب ما أفاد لـ”العربية.نت”، مصدر من المدينة والذي أشار أيضاً إلى أن “أسباب الاشتباكات تعود لوجود خلافات بين العائلتين حول أرضٍ زراعية”.

وأن عدد قتلى الاشتباكات بلغ 5 أشخاص بينهم طفلان بعدما فارق ثلاثة جرحى الحياة فجر اليوم الأربعاء، مشدداً على أن “القتلى والجرحى لم يكونوا طرفاً في النزاع”، على حدّ تعبّيره.

Image

والقتلى هم طفلة وطفل كان كلاهما يخرجان من المدرسة عند انتهاء دوامهما يوم أمس، في حين أن 3 قتلى آخرين و11 جريحا كانوا يعملون في المنطقة التي شهدت الاشتباكات والتي تعرف بطريق المدارس والتي تقع على الطريق المؤدي لبلدة جيلان بينار الحدودية مع سوريا.

وأثارت مقاطع الفيديو المتداولة التي يُسمع فيها بوضوح صراخ الأطفال وأصوات الرصاص، غضب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا والمدافعين عن حقوق الإنسان في البلاد.

وقالت سيدة في تغريدة على موقع “تويتر”: “طفلان قُتِلا بالرصاص في حافلةٍ مدرسية عند اندلاع اشتباكاتٍ مسلّحة بين عائلتين، دون أن تتحرّك السلطات”، متسائلة: “هل هناك شيء أهم من هذا الخبر الحزين؟”.

وشارك مغردٌ آخر مقطع فيديو على “تويتر” يظهر حصول اشتباكاتٍ مسلّحة في شارع رئيسي بمدينة ويران شهير، وعلّق عليه قائلاً إن “الأطفال يقتلون دون سبب”.

وكان مسؤولون أتراك من ولاية شانلي أورفا بينهم 3 نواب من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم قد تعهّدوا بمحاسبة الأشخاص الذين شاركوا في الاشتباكات المسلّحة، وذلك عند زيارتهم لعائلات الضحايا ظهر اليوم الأربعاء في مدينة ويران شهير التي تتبع إدارياً لشانلي أورفا مع رئيس بلدية المدينة الذي ينتمي أيضاً للحزب الحاكم.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

العثور على امرأة أجنبية مقتولة في منزلها في باشاك شهير

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

ifc market
الاقتصاد التركييومين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو اليوم

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ارتدو الأقنعة… غبار الصحراء يصل تركيا وخبراء يحذرون

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو

تركيا الآنيوم واحد ago

“ألمانيا قاتلة”.. الرئيس الألماني يواجه احتجاجات خلال زيارته إسطنبول (فيديو)

أخر الأخبار14 ساعة ago

“إحدى مدن حضارتنا العريقة”.. تغريدة أردوغان تشعل مواقع التواصل

أخبار تركيا اليوم14 ساعة ago

تحذير باللون الأصفر لـ 17 ولاية تركية من موجة غبار قادمة

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار ، سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركي13 ساعة ago

خبراء أجانب يتوقعون: جاذبية الليرة التركية التركية ستزداد

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

مواطن تركي يشعل النار في قبر شخص متوفى بسبب الديون