Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

بالفيديو..إنقاذ طفلين سوريين في تركيا من حريق التهم منزلهما

Published

on

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر لحظة إنقاذ طفلين سوريين علقا بين الدخان والنيران بعد احتراق البيت الذي يقيمان فيه بمدينة صقاريا غرب تركيا.

وبحسب الصحف التركية فقد تمكنت فرق الإطفاء والإسعاف في مدينة صقاريا من إنقاذ طفلين لاجئين أحدهما في الرابعة من عمره بعد كسر باب منزلهما الذي تُركا فيه وحدهما.

وذكر الموقع أن الحادث وقع صباح اليوم بمنطقة أدا بازاري ياغجلار محلسه، حيث رأى مواطنون أتراك الدخان يندلع من بيت العائلة السورية فقاموا على الفور بمحاولة كسر الباب وإخراج من فيه، حيث وجدوا طفلين يبلغان من العمر 4 و5 سنوات.

وبيّن أن الجيران اتصلوا بفرق الإنقاذ التي قامت بدورها بإسعاف الطفلين ومحاولة إطفاء النيران التي أتت على كامل المنزل المكون من طابقين والواقع في شارع (كوم كوي)، في حين لم تعرف بعد أسباب الحريق.

 

وأودت حوادث الحريق في تركيا بحدوث عدة مآس للاجئين السوريين راح ضحيتها في الغالب الأطفال، وذلك نتيجة ترك الأهل لهم بمفردهم في المنزل والذهاب لقضاء احتياجاتهم الضرورية سواء في السوق أو العمل.

فقبل عام هزت فاجعة مدينة إسطنبول، حيث تسبب حريق بوفاة 4 أطفال سوريين، وذلك بعد أيام على كارثة أخرى نتجت عن حريق بأحد منازل السوريين في ولاية كهرمان مرعش، أسفرت عن وفاة ثلاثة أطفال اختناقاً.

وكان حريق مشابه وقع في وقت سابق بمدينة “غازي عنتاب” حوصر فيه 3 أطفال سوريين داخل منزلهم، عقب مغادرة والديهم للسوق وإغلاق الباب عليهم، لكن رجال الإطفاء هذه المرة تمكنوا من إنقاذهم ونقلهم إلى المستشفى القريب.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement