Connect with us

السياحة في تركيا

أجمل أماكن سياحية في إسطنبول يمكنك زيارتها.. «متحف كامل من الشوكولاتة»

Published

on

توقعات الزلازل في اسطنبول 2023

تضم دولة تركيا خاصة مدينة إسطنبول العديد من الأماكن السياحية المميزة التي تنتشر في جميع جوانبها وتختلف بحيث تناسب جميع الأذواق؛ ما جعلها تأسر السياح وتجذب اهتمامهم من مختلف دول العالم خاصة محبي السفر والتعرف على أماكن جديدة؛ لذا نقدم في السطور التالية أفضل أماكن سياحية في إسطنبول يمكن زيارتها.

أماكن سياحية في إسطنبول

يأتي على رأس قائمة أماكن سياحية في إسطنبول متحف توبكابي، الذي تبلغ مساحته نحو 700 ألف متر مربع وتحيط به أسوار بطول خمسة كيلومترات، واختص بإدارة الحكم أيام السلطنة العثمانية؛ لذا فهو مصمم على شكل مخيمات العثمانيين، ويضم المقتنيات الأثرية والتاريخية والهدايا والمجوهرات التي كانت تُقدم للأميرات، كما يضم المتحف شرفات بزخرفات ونقوش بحروف عثمانية والحرملك بـ250 غرفة، وفقًا لِما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» العربية.

وما زاد من إقبال السياح على زيارة متحف توبكابي وجعله على رأس قائمة أفضل أماكن سياحية في إسطنبول، هو احتوائه على على مجموعة من الأمانات المقدسة مثل سيف النبي، وقوسه، وشعرات من لحيته الشريفة، إلى جانب سيوف الخلفاء الراشدين.

ومن ضمن الأماكن السياحية الموجودة في إسطنبول ويفضل السياح الذهاب لزيارتها هو متحف الشوكولاتة، الذي يرتفع لأربعة طوابق وتم تصميمه بالكامل على يد فنانين أتراك من النوع الأسود والأبيض داخل مصنع بليت.

 

أفضل الأماكن في إسطنبول للعائلات

وتذخر مدينة إسطنبول بالعديد من الأماكن السياحية التي يمكن الذهاب إليها رفقة العائلة، مثل:

– مول أكوا فلوريا

ويعد مول أكوا فلوريا أحد أكبر مولات إسطنبول وأشهر معالمها، ويمتلئ بالعديد من العلامات التجارية الراقية التي تجعله يحظى بعدد كبير من الزائرين يوميًا، كما به عدد كبير من المقاهي والمطاعم المطلة على البحر، وبه أيضًا أكواريوم اسطنبول الذي يعد أكبر حوض أسماك في تركيا، ودار سينما تعرض أحدث الأفلام العالمية.

– حديقة ساحل فلوريا

وتعد حديقة ساحل فلوريا أحد أجمل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة إسطنبول رفقة العائلة؛ إذ تمتلئ بالمساحات الخضراء التي توفر أجواء مثالية للتنزه والاسترخاء والاستمتاع بالمشي وركوب الدراجات، كما تضم مجموعة من الباعة الجائلين، ما يتيح للزوار شراء ما يحتاجونه من أطعمة ووجبات خفيفة وآيس كريم بأسعار بسيطة.

 

أماكن سياحية في إسطنبول للأطفال

وتذخر مدينة إسطنبول أيضًا بعدد من الأماكن السياحية التي تستهوي الأطفال وتجعلهم يعيشون أوقاتًا من المتعة والرفاهية في أمان كامل، منها:

– حديقة الثلج

وتقع حديقة الثلج في مول توريوم، وتعد أول حديقة داخلية للثلج في تركيا، وتتميز بأنها توفر فرصة مثالية للترفيه والمتعة لزوارها خاصة الأطفال؛ نتيجة لما بها من أنشطة، مثل التزلج على الجليد، كما أنها توفر جميع معدات التزلج من أحذية ومعاطف وقفازات مناسبة للطقس البارد حتى يتمكن زوارها من الاستمتاع بالثلوج والأجواء المثيرة في جولة مدتها 40 دقيقة.

 

– ملاهي فيالاند اسطنبول

وتعد هي أكبر مدينة ملاهي في إسطنبول بأكملها، وتبلغ مساحتها 600 ألف متر مربع، وتتكون من أقسام ترفيهية مسلية وممتعة، وألعاب للأطفال إلكترونية وسيارات كهربائية وزحاليق مائية، وللشباب لعبة الرولر كوستر، بالإضافة أيضًا إلى كونها تضم أكبر صالة سينما تعرض أقوى أفلام المغامرة والتشويق، ومركز عروض وحفلات، إلى جانب أيضًا استراحات بها أشهى وألذ الأطعمة والمشروبات.

 

أماكن سياحية في إسطنبول الأسيوية

وإلى جانب الأماكن السياحية التي توجد في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، هناك أيضًا على العديد من الأماكن السياحية المميزة التي توجد في الجانب الاسيوي، مثل:

– قصر الخديوي

ويعد قصر الخديوي عبارة عن حديقة بها العديد من المطاعم والمقاهي التي تقبع في وسط الحدائق والورود، ومن أبرز الأشياء التي يستمتع الزوار برؤيتها في متحف الخديوي هي منحوتات السنجاب الغريبة والكنغر في القصر، والنمط المعماري الحديث و بلاط القصر الملون والسيراميك، بالإضافة أيضًا إلى نافورة في البهو محاطة بأعمدة رخامية.

 

– حي كوزغونجوك

ويضم حي كوزغونجوك العديد من المنازل الملونة والجميلة والازقة الضيقة وعلى جانبيها تصطف المقاهي والمطاعم في أجواء شعبية جعلت الحي من أكثر الأماكن السياحية في إسطنبول التي يقبل الناس على زيارتها.

 

– برج الفتاة

يقع برج الفتاة في جزيرة صغيرة قبالة ساحل حي سالاكاك في منطقة أسكدار، ويحمل وراءه قصة أسطورية حزينة تقول إن الإمبراطور البيزنطي سمع نبوءة أن ابنته الحبيبة سيلدغها ثعبان وهي في الـ18 من عمرها وتموت في الحال؛ ما جعله راح بسرع ببناء هذا البرج على صخرة على البوسفور معزولة عن الأرض؛ اعتقادًا منه بأن هذه الحيلة ستحمي ابنته من لدغة الثعبان، إلا أنها لم تستطع الهروب من مصيرها، إذ كان الثعبان مخبئًا في سلة فواكه تم إحضارها من المدينة للفتاة ومن ثم خرج منها ولدغها.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement