Connect with us

أخر الأخبار

تغيير جوهري في حزب العدالة والتنمية وعدد كبير من القيادات لن تكون في العصر الجديد!

Published

on

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، أنه ينظر إلى التجديد في بعض الأسماء داخل حزبه مؤكدًا سنخلق كادرا قويا لانتخابات 2023 .

 

 

وبدأت الاستعدادات للانتخابات في حزب العدالة والتنمية، وبدأ الحزب استعدادا محموما، ويتوقع إن ما يقرب من نصف النواب الحاليين العالقين في قاعدة 3 فترات قد يتغيرون، وتشمل القائمة التغيير المتوقع نحو 100 شخص وأسماء مثل بن علي يلدريم وحياتي يازجي وحمزة داغ الذين هم من بين الشخصيات ذات الوزن الثقيل في الحزب .

 

 

وضغط حزب العدالة والتنمية على الزر لانتخابات عام 2023، وسيعلن الرئيس أردوغان وثيقة رؤية الانتخابات في 28 تشرين الأول/أكتوبر والمشاريع سيتم تنفيذها حتى الانتخابات وتشمل المزارعين والشباب وسيتم وصف الابتكارات التي تهم العديد من القطاعات من النساء إلى ذوي الدخل المنخفض في وثيقة الرؤية .

 

وتستمر الاستعدادات لوثيقة رؤية 2023 بمفهوم “قرن تركيا”، على حد تعبير الرئيس أردوغان، وبدأت إدارة حزب العدالة والتنمية العمل على النواب الذين شملهم الحظر على “أولئك الذين كانوا نوابا لثلاث فترات متتالية لا يمكنهم أن يصبحوا نوابا مرة أخرى دون انقطاع” .

 

وبعد التقييم أن ما يقرب من نصف النواب الحاليين لحزب العدالة والتنمية يمكن أن يتغيروا ويتوقع تغيير 100 نائب وعدم إدارجها ضمن الثائمة الجديدة .

 

وهناك أسماء ثقيله سيتم إزالتها حيث كانت عالقة في قاعدة 3 فترات في الحزب بمن فيهم بن علي يلدريم، وحياتي يازجي، وحمزة داغ، وعلي إحسان يافوز، ويالجين أكدوغان، وتوغرل توركيش، ويلماز تونش، وجودت يلماز، وهاكان تشاووش أوغلو، وفكري إيشيك، وأوزنور جاليك، وعصمت يلماز، وبعضم أعضاء في البرلمان لمدة ثلاث فترات وبعضهم لخمس فترات .

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement