Connect with us

أخبار تركيا اليوم

احذر.. غرامة تصل إلى 110 آلاف ليرة تركية لمن يقطف هذه الزهرة

Published

on

ترجمة تركيا اليوم

 

أعلن مسئول تركي عن تحديد غرامة قطف زهرة زنابق الرمل التي تزين ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، والتي تخضع للحماية لأنها مهددة بالانقراض ، وتبلغ 109 آلاف 593 ليرة تركية.

بينما تبرز الزنابق الرملية التي ترتدي فستان زفافها بالورود على العديد من السواحل ، جذبت كثافة معهد ألاتا للبحوث البستانية في منطقة إردملي التابعة لوزارة الزراعة والغابات ، والذي ينفذ أيضًا أعمالًا في هذا المجال ، الانتباه. في حين أن زنابق الرمل التي تظهر على طول الساحل تقدم وليمة بصرية بأزهارها ، فقد بدأ المشروع ليتم زراعتها من قبل قسم تغذية النباتات ونباتات الزينة في المعهد.

كل من يقطف هذه الزهرة المعرضة لخطر الانقراض يعاقب بغرامة 109 آلاف ليرة.

 

من ناحية أخرى ، ذكر أن المواطنين كانوا أكثر حساسية تجاه التحذيرات ضد زنابق الرمل ، حيث بلغت عقوبة قطف البصل وأخذها للخارج 109 آلاف 593 ليرة تركية هذا العام.

وقال المهندس الزراعي د. أيهان أيدين ، “زنبق الرمال هو نبات درني معمر ينتمي إلى عائلة النرجس ، وله أزهار بيضاء. فترة الإزهار هي أغسطس وأكتوبر ، فترة ازدهار هذا النبات. نحن حاليًا في فترة ازدهار مكثف.” من الأنواع الطبيعية الأخرى ، لكن “Pancratium maritimum” هي الأنواع الطبيعية في تركيا ، ويمكن رؤيتها في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الجنوبية من البحر الأسود ، وهذه الأنواع مهددة بالانقراض “.

كل من يقطف هذه الزهرة المعرضة لخطر الانقراض يعاقب بغرامة 109 آلاف ليرة.

وأشار أيدين إلى أنه كان هناك العديد من الأشخاص الذين اقتحموا المعهد وقطفوا هذه الزهور الجميلة في الماضي ، وقال: “نتيجة زيادة ظهور الأعمال وتغطيتها في الصحافة ، لم يتم قطفها بنفس القدر وقال: “هناك عقوبة على قطفها. كما يحظر إخراجها”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement