Connect with us

أخر الأخبار

الرئيس أردوغان يدلي بتصريحات هامة عقب اجتماعه مع الحكومة

Published

on

ترجمة موقع تركيا اليوم

أدلى الرئيس أردوغان بتصريحات مهمة حول برامج الدعم الاجتماعي بعد اجتماع مجلس الوزراء اليوم.

 

عُقد اجتماع مجلس الوزراء في بشتيبي. وبعد الاجتماع الذي استمر حوالي ساعتين ونصف ، قام الرئيس أردوغان خلال لقاء صحفي بإدراج سلسلة من الأخبار السارة حول الدعم المقدم للمواطنين ذوي الدخل المنخفض.

وقال الرئيس أردوغان في بداية حديثه: “نريد أن ننقل بشرى لطلاب الجامعات” ، “إننا نزيد الدعم الغذائي لطلابنا المقيمين في السكن الجامعي حيث تستمر المواضع الإضافية والأسعار التي لم تتغير أسعارها ، من 25 ليرة تركية إلى 60 ليرة تركية. وبالتالي ، زاد بدل التغذية بمقدار 2.5 مرة إلى 1800 ليرة تركية شهريًا. هدفنا هو الاستمرار في تزويد طلابنا بوجبات عالية الجودة ومرضية في مهاجعنا. ”

 

وأضاف: “أتمنى حظًا سعيدًا لثلاث لوائح توفر الإعفاء الضريبي لإعانات الكهرباء والغاز الطبيعي المدفوعة للموظفين حتى 1000 ليرة تركية ، والإعفاءات من الأجور المدفوعة للعمال العاملين في الخارج.

برامج المساعدات ، قمنا بزيادة الميزانية التي خصصناها في عام 2022 من 6 مليارات ليرة إلى 11.5 مليار ليرة. وفي هذا السياق ، مساعدات بناء المنازل الجاهزة إلى 150 ألف ليرة ، ومساعدات بناء المنازل الخرسانية المسلحة إلى 200 ألف ليرة ، ومساعدة إصلاح المنازل إلى 75 ألف ليرة ، ومساعدة الأيتام إلى 600 ليرة ، والأرامل 1000 ليرة ، ودعم الولادة المتعددة إلى 400 ليرة ، الدعم المشروط للأسر المحتاجة إلى ولادات متعددة ، وزدنا المساعدة الصحية إلى 100 ليرة.

نحن نعمل باستمرار على تحسين النظام مع إدراك أن الدعم الاجتماعي لا يتم تقديمه للفقراء فقط ، ولكن أيضًا لجميع مواطنينا الذين لديهم حقوق واحتياجات. أحد الوسائل المساعدة في هذا السياق هو دعم استهلاك الغاز الطبيعي. لقد سددنا الدفعات الأولى من هذا الدعم ، الذي بدأ استلام طلباته اعتبارًا من فبراير ، إلى 311 ألف أسرة. في فترة التطبيق الجديدة ، تلقينا دعمًا بالغاز الطبيعي من المستأجرين بالإضافة إلى الاستضافة. زدناها من 900 ليرة إلى 2000 ليرة لكل أسرة. سيتم إضافة 5 % إضافية للأسر التي بها مرضى مزمنون وأجهزة دعم الحياة. نحن مصممون على توفير منزل دافئ لمواطنينا في الثلج والشتاء من خلال توفير دعم بالغاز الطبيعي بقيمة 3 مليارات ليرة.”

 

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار6 دقائق ago

فورين بوليسي: تركيا مصممة على القيام بعملية عسكرية في سوريا

أخبار تركيا اليوم9 دقائق ago

طالبة تركية تتعرض للطعن حتى الموت في مرحاض المدرسة (صور)

دوليساعتين ago

بلدية نيويورك تعلن عن وظيفة شاغرة بمبالغ خرافية بسبب الفئران

أخر الأخبارساعتين ago

قرار هام من الحكومة التركية بشأن استخدام الألعاب النارية

الرياضية اليومساعتين ago

مشاهدة مباراة صربيا وسويسرا بث مباشر اليوم

الرياضية اليومساعتين ago

مشاهدة مباراة البرازيل والكاميرون بث مباشر يلا شوت

موعد مباراه الزمالك و بيراميدز
الرياضية اليوم7 ساعات ago

مشاهدة مباراة الأهلي و طلائع الجيش بث مباشر اليوم

الرياضية اليوم7 ساعات ago

مشاهدة مباراة غانا واوروجواي بث مباشر اليوم يلا شوت |مشاهدة مباراة غانا واوروجواي بث مباشر اليوم

الرياضية اليوم8 ساعات ago

جدول مباريات دور الـ 16 من كأس العالم 2022 | موعد مباريات دور ال16 كأس العالم 2022 مونديال قطر

معلومات قد تهمك8 ساعات ago

شركة توغ ستطرح أسعاراً تنافسية على كافة موديلات السيارات المحلية