Connect with us

أخر الأخبار

الرئيس أردوغان يعلن عن تفاصيل مشروع الإسكان الاجتماعي الأكبر في تاريخ تركيا

Published

on

أعلن الرئيس أردوغان عن أكبر مشروع إسكان اجتماعي في تاريخ الجمهورية التركية، والذي ينتظره الملايين بفارغ الصبر ، حيث شارك الرئيس أردوغان التفاصيل المثيرة للفضول.

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، تم تقديم أكبر مشروع إسكان اجتماعي في تاريخ الجمهورية خلال عرض تقديمي في أنقرة. وقال الرئيس أردوغان الذي صعد على المنصة لشرح التفاصيل: “ضيوفنا الأعزاء أرحب بكم بأصدق مشاعري ، أهلا بكم في وطن الوطن ، هذا المكان المخضرم. نحن معا بمناسبة لقاء الحملة الأكثر شمولاً في تاريخ جمهوريتنا. أهنئ وزارة البيئة والتوسع الحضري والمناخ لدينا و TOKI على قيادتهم الطريق. أتمنى لمواطنينا حظًا سعيدًا في منازلهم وأراضيهم وأماكن عملهم مقدمًا “.

وتابع أردوغان تصريحاته على النحو التالي: “في العشرين عامًا الماضية ، جمعنا بلدنا مع خدمات وأعمال ومشاريع عمرها قرن من الزمان في مجال إنتاج المساكن ، كما هو الحال في أي مجال آخر. ومن خلال توكي ، قمنا ببناء مليون و 170 ألف منزل. مع مميزات لا يمكن أن تتخيلها أي دولة. نولي أهمية خاصة للحفاظ على تراثنا التاريخي والثقافي. نقوم حاليًا بإعادة طرح 80 ساحة تاريخية في 45 مقاطعة وفقًا لقيمها الثقافية. تبدأ التطبيقات غدًا وستستمر حتى نهاية أكتوبر – سيتم وضع حجر الأساس الأول في شهر كانون الثاني (يناير) المقبل ، وسنزيد عدد المواطنين المقيمين فيها إلى أكثر من 10 ملايين نسمة”.

وأشار الرئيس ألى أنه سيتم استكمال مساكن المرحلة الأولى في غضون سنتين كحد أقصى وتسليمها لمواطنينا المستحقين. كما نوه على أن الهدف هو بناء 500 ألف سكن اجتماعي و 250 ألف أرض سكنية و 50 ألف مكان عمل في جميع المحافظات في فترة 5 سنوات تغطي الفترة 2023-2028 .

اقرأ المزيد: خطوة جديدة من الحكومة التركية للحد من الإيجارات الباهظة للشقق

منها 50 ألف منزل في اسطنبول ، و 18 ألف في أنقرة ، و 12 ألفًا و 500 في إزمير ، و 8 آلاف 650 في بورصة ، و 7 آلاف 500 في قونية.

وأضاف الرئيس: “خصصنا 12500 مسكن أي ما يعادل 5 % من المرحلة الأولى لأقارب الشهداء والمحاربين القدامى ، و 50 ألف مسكن أي ما يعادل 20 % لمواطنينا المتقاعدين. خصصنا 50 ألفًا ، أي ما يعادل 20 % من مساكننا في مشروعنا لشبابنا. يمكن امتلاك مساكننا 2 + 1 ، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية 608 ألف ليرة ، بأجل استحقاق شهري 240 شهرًا بدءًا من 2280 ليرة شهريًا. يمكن سداد شقق 3 + 1 بسعر 850 ألف ليرة بأقساط تبدأ من 3 آلاف 187 ليرة ، وبآجال استحقاق 240 شهرًا. سيتم دفع 10٪ من السعر الإجمالي المحدد مقدمًا.”

يمكن لأي شخص يقل دخل الأسرة عن 18 ألف ليرة في اسطنبول و 16 ألف ليرة في المحافظات الأخرى التقديم. ولن يتم اعطاء فرصة لمن يريد تحويل هذه المشاريع إلى مصدر دخل تجاري. سننشئ آلية رقابة تخدع الدولة وأولئك الذين لا يستحقون شراء منزل من توكي سيفقدون منازلهم. شاغلنا الوحيد هو جعل عائلاتنا ذات الفرص المحدودة لأصحاب المنازل في ظل ظروف مواتية. أتمنى حظًا سعيدًا لعائلاتنا التي ستعيش بالفعل في منازلنا.

مرة أخرى ، وللمرة الأولى ، نقدم بديل أرض جاهز لبناء منزل ببنيته التحتية وإعادة بنائه. هذه الأراضي ، التي حددناها في 7 مناطق مختلفة في المرحلة الأولى ، سيتم بيعها لمواطنينا بسعر أقل بكثير من أسعار السوق وبدون فوائد. كما سيتم تقديم الدعم المعماري والهندسي للمستفيدين أثناء عملية بناء المنزل. المؤامرات تتكون من مجموعتين. في المجموعة الأولى ، هناك قطع أراضي على شكل قطع منفصلة تتكون من 350 إلى 500 متر مربع. يتم بيعها للمواطنين بنظام يبدأ فيه السعر الإجمالي من 192 ألف و 500 ليرة والأقساط التي تبدأ من ألف 604 ليرة مع استحقاق 10 سنوات بدون فوائد. يتم سداد الطرود بأسهم المجموعة الثانية بسعر إجمالي 112 ألف و 500 ليرة وأقساط تبدأ من 937 ليرة وتستحق 10 سنوات وبدون فوائد.

اقرأ المزيد: نائب سوري: نحن جاهزون لتحسين العلاقات مع تركيا ولكن لدينا شرطان

كما شارك الرئيس التفاصيل حول أماكن العمل. حاليًا ، حيث قال: ” لدينا أكثر من 10 آلاف مشروع لأماكن العمل من النوع الصناعي في 12 مقاطعة ، تم الانتهاء من 3 آلاف 930 منها. في نطاق المرحلة الأولى من الحملة ، نقدم 10 آلاف مكان عمل جديد لخدمة الصناعيين الصغار ومتوسطي الحجم. سنقدم أماكن العمل هذه لإخواننا العاملين ورواد الأعمال الشباب ، بأسعار تبدأ من 350 ألف ليرة وأقساط تبدأ من 2000 ليرة ، وبآجال استحقاق 120 شهرًا. أتمنى أن يكون مشروع “بيتي الأول” و “أول مكان عملي” ميمونًا لمقاطعاتنا الـ 81 ، وبلدنا ، ومواطنينا “.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركي23 ساعة ago

الاعلان عن نسبة زيادة الايجار في تركيا لشهر مايو

أكرم إمام أوغلو
إسطنبول اليوميومين ago

بلدية إسطنبول الكبرى تطلق خدمة الإنترنت المجاني غير المحدود في المدينة

أخبار تركيا اليوميومين ago

من جديد.. جسم يشبه الإنسان في السماء شوهد في سماء إسطنبول (صورة)

DEVLET
معلومات قد تهمكيومين ago

كيفية استخراج وثيقة الطالب في تركيا

أخر الأخباريومين ago

تركيا تعلن فرض حظر اقتصادي شامل وقطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل

أخبار تركيا اليوميومين ago

خصومات كبيرة على الرحلات الدولية في تركيا.. تنتهي في 4 مايو

أخبار السوريين في تركيايومين ago

ماعلاقة اللاجئين! صحفي معارض يعلق على استخدام الجدار البشري لمنع المتظاهرين في إسطنبول

أخبار السوريين في تركيايومين ago

خنقها أمام طفليها.. سوري يقتل زوجة عمه ويسرق مجوهراتها في باشاك شهير

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي عن 18 منطقة بإسطنبول.. تعرف عليها

الاقتصاد التركييومين ago

غرفة تجارة إسطنبول تكشف عن أسعار التجزئة خلال شهر نيسان/أبريل