Connect with us

أخر الأخبار

ارتفاع عدد الدول التي يزورها حاملو الجنسية التركية بالبطاقة الشخصية إلى 7

Published

on

أعلن الرئيس أردوغان ، في بيان أدلى به في صربيا مؤخرًا ، أنه يمكن لمواطني البلدين السفر ببطاقة الهوية فقط.

 

وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أن مواطني صربيا والبوسنة والهرسك يمكنهم السفر إلى تركيا ببطاقة هوية ، وسيستخدم المواطنون الأتراك أيضًا بطاقات الهوية عند الذهاب إلى هذه البلدان. وبالتالي ، فإن عدد الدول التي يمكنها السفر من تركيا ببطاقة هوية هو 7 ، وعدد الدول التي يمكنها دخول تركيا ببطاقة هوية هو 19.

ما هي هذه البلدان؟

جمهورية شمال قبرص التركية: يمكن للمواطنين الأتراك السفر إلى الجمهورية التركية لشمال قبرص ببطاقة هوية مزودة بشريحة خالية من جواز السفر لرحلتهم التي تستغرق 30 يومًا. لا يتم قبول بطاقات الهوية القديمة وغير المصورة عند دخول البلد. من الممكن زيارة مدن نيقوسيا وكيرينيا وفاماغوستا عن طريق الوصول إلى قبرص في المتوسط ​​1.5-2 ساعة من تركيا . تفتح قبرص عالمًا مختلفًا لمحبي السفر بتاريخها وشواطئها وعالم الترفيه ، وتوفر فرصة عطلة ممتعة بأذواقها الخاصة. تغادر الرحلات المتجهة إلى جمهورية شمال قبرص التركية من مطار نيقوسيا إركان. هناك رحلات مباشرة إلى مطار إركان من مدن مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وغازي عنتاب وبودروم وأضنة وطرابزون في تركيا.

أذربيجان: اعتبارًا من عام 2021 ، لا تتطلب أذربيجان تأشيرة دخول من المواطنين الأتراك. ببطاقة هوية جديدة بها صورة وشريحة ، يمكن السفر إلى أذربيجان لمدة لا تتجاوز 90 يومًا. من الممكن الوصول إلى باكو ، عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها ، مباشرة بالطائرة من العديد من مدن تركيا . جانجا ، مدينة مهمة أخرى في البلاد ، هي مدينة غنية بالأعمال والسياحة.

أوكرانيا: يمكنك الذهاب إلى أوكرانيا بدون تأشيرة وبدون جواز سفر. إذا كنت ترغب في السفر إلى أوكرانيا ، والذي يسمح بالدخول لمدة تصل إلى 90 يومًا في غضون 180 يومًا ، بدون جواز سفر ، فيجب أن يكون لديك نوع جديد من بطاقة الهوية مع صورة وشريحة.

جورجيا: جورجيا ، التي أصبحت جزءًا لا غنى عنه من رحلات البحر الأسود ، هي من بين البلدان التي تم إدخالها ببطاقة هوية. من الممكن أيضًا الوصول إلى باتومي المجاورة لمدينة أرتفين بالحافلة. يمكن شراء تذاكر حافلات باتومي مباشرة من مدن مثل طرابزون واسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا وبورصة.

مولدوفا: تعد مولدوفا واحدة من أصغر البلدان في أوروبا الشرقية ، وهي واحدة من البلدان التي يمكن زيارتها بشريحة وبطاقة هوية بها صورة. مولدوفا ، القريبة من الثقافة الروسية والرومانية ، بلد غني بالتاريخ. لهذا السبب ، هناك العديد من المحطات التي يجب رؤيتها بالمعنى التاريخي. بالإضافة إلى ذلك ، تبرز حدائق المدينة في البلاد في فصلي الربيع والصيف. المدينة التي تستضيف أكبر عدد من الزوار في مولدوفا هي العاصمة الخصبة كيشيناو. كيشيناو هي أيضًا المدينة التي يقع فيها المطار الوحيد في البلاد.

صربيا: صربيا ، التي كان من الممكن زيارتها بدون تأشيرة حتى الأيام القليلة الماضية ، أزالت أيضًا جواز السفر للرحلات المتبادلة مع تركيا. لذلك ، سيكون من الممكن الذهاب إلى صربيا ببطاقات هوية جديدة. بلغراد ، عاصمة البلاد ، طريق مشهور بقيمها التاريخية وتنوعها الثقافي. في بلغراد ، التي تنقسم إلى قديم وحديث ، يمكنك العثور على فنادق لكل ميزانية.

قريباً البوسنة والهرسك: البوسنة والهرسك ، التي كانت قادرة في السابق على السفر بدون تأشيرة ولكن بجواز سفر ، ستكون واحدة من البلدان التي لا يمكنها الذهاب إلا بدون جواز سفر ، فقط ببطاقة هوية ، وفقًا للقرار الجديد. وبحسب البيان الذي أدلى به الرئيس رجب طيب أردوغان ، فإن فترة السفر إلى البوسنة والهرسك ببطاقة الهوية ستبدأ بعد استكمال الإجراءات المتعلقة بالموضوع. تشتهر البوسنة والهرسك بمتاحفها ومواقعها التاريخية والثقافية. ولا سيما سراييفو وموستار هما أشهر المدن. تجذب البوسنة والهرسك ، التي تحيط بها كرواتيا وصربيا والجبل الأسود ، الانتباه بطبيعتها بالإضافة إلى الأماكن التاريخية.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أرخص الهواتف في تركيا 2024 ، أفضل أنواع الموبايلات في تركيا ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا اليوم ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا 2024 ، أسعار الهواتف في تركيا آيفون
الاقتصاد التركي5 ساعات ago

قيود جديدة على الهواتف القادمة من الخارج إلى تركيا

أخبار تركيا اليوم5 ساعات ago

رده أثار الجدل.. نائب رئيس حزب “الجيد”: اللافتات العربية ليست آيات بل إعلانات للشاورما

إسطنبول اليوم5 ساعات ago

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا في إسطنبول

الليرة التركية
الاقتصاد التركي6 ساعات ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الخميس

أخر الأخبار17 ساعة ago

أردوغان: إذا لم توقف إسرائيل ستطمع بأراضي تركيا عاجلا أو آجلا

أخر الأخبار17 ساعة ago

إحباط محاولة إنقلاب في أنقرة.. وأردوغان يستدعي وزير العدل ورئيس الإستخبارات التركية

التقنية اليوم21 ساعة ago

مرعب حقاً.. نموذج جديد من ChatGPT يتحدث ويقاطع ويمازح!

أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

تحرك قانوني للوقوف ضد حملات إزالة اللافتات العربية

أخر الأخباريوم واحد ago

هل ستكون هناك زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور؟! وزير العمل يجيب

السياحة في تركيايوم واحد ago

احسن مكتب سياحي في تركيا – شركة فانتاستيك تورز