Connect with us

الدراما التركية

أفضل 9 مسلسلات تركية على نتفليكس

Published

on

تمر صناعة السينما في تركيا بعصر عظيم، مع أفلام مثل «كمان أبي» أو «مكان آمن». ولكن أيضًا في مجال المسلسلات، هناك العديد من العناوين الجذابة. من أفلام الإثارة إلى الأعمال الدرامية للمراهقين، من العمل المكثف إلى قصص السجن، هذه هي 10 يجب مشاهدتها على المنصة

نادي إستانبول (النادي، النادي)

عرضت دراما الفترة هذه، التي تدور أحداثها في الخمسينيات، الجزء الثاني من موسمها الأول في يناير 2022. من إخراج سيرين Yüce و Zeynep Günay، يروي قصة ماتيلدا، الذي أطلق سراحه للتو من السجن بعد أن قضى 17 عاما في السجن، ويعمل في واحدة من أهم النوادي الليلية في العاصمة التركية.

اهتمامها الرئيسي بالحرية هو استعادة الرابطة مع ابنتها راشيل وفي الوقت نفسه إبقائها بعيدة عن بيرا، المنطقة الأوروبية في اسطنبول حيث سرعان ما وقعت في ورطة. عند علمها أن ابنتها قد اتهمت بتخريب النادي، تعمل ماتيلدا هناك لدفع الدين وإبعاد راشيل عن القرارات السيئة التي اتخذتها في الماضي.

كون غوكتشي بهادير، باريش أردوش، صالح باديمسي، الفرات ميت، ميتين أكدولجر وأسودي كاليبك.

قصر ميديانوش أون إل بيرا (منتصف الليل في قصر بيرا /منتصف الليل في بيرا بالاس)

قصة مع لمسة من الخيال العلمي: «منتصف الليل في قصر بيرا». (نيتفليكس)
إلى حد ما، على غرار نادي اسطنبول، ميدنايت آت ذا بيرا بالاس يعيد بناء الماضي التاريخي بلمسة من الخيال العلمي في ثماني حلقات. تستقر الصحفية إسرا في المبنى الأسطوري لكتابة ملاحظة، وتكتشف أن إحدى غرفه بوابة لأوقات أخرى: من خلالها تصل إلى عام 1919، عندما تكون تركيا في منتصف عملية التحديث.

مصطفى كمال أتاتورك (مؤسس الدولة الحالية) هو ضحية مؤامرة، وتموت امرأة، بيريدي، لتجنب التعرض للقتل. ستقوم إسرا بانتحال شخصيتها وسيساعدها أحمد، المدير الخاص للفندق، على مواجهة تهديدات انتفاضة يمكن أن تغير مسار البلاد. ثم تنفجر إسرا الماضية، بشكل مدهش، في تجربتها: تلتقي من سيكون فيما بعد جدتها.

مع هازال كايا، سيلاهاتين باسالي، جيمس تشالمرز وكلير لويز فروست. من تأليف إليف عثمان بناءً على رواية تشارلز كينغ وإخراج إيمري شاهين.

 

فاطمة

ماذا ستفعل إذا اكتشفت يومًا ما غريزتك القاتلة? : قصة «فاطمة». (نيتفليكس)
وقد أُطلق سراح زوج فاطمة، ظفر، من السجن لكنه لم يعد إلى المنزل. بينما تشرع في بحثها، ترتكب هذه المرأة البالغة من العمر 35 عامًا جريمة قتل عن طريق الصدفة. لكن شركاء ظفر في العالم السفلي يرونها أداة رائعة: فهي قاتلة عظيمة ولا أحد يشك بها لأنها، كعاملة تنظيف، غير مرئية عمليا في المجتمع المعاصر. في الوقت نفسه، تكتشف فاطمة أن معاناة سنوات من النضال يتم إطلاقها في كل جريمة، وتبدأ الشخصية في تطوير عمق عاطفي ملحوظ: لا يقتل فقط للبقاء على قيد الحياة والعثور على ظفر، ولكن أيضا لأنه داخله غريزة قاتلة ينام.

مع بوركو بريسيك، أوغور يوسيل، محمد يلماز أك، جولسين كولتور شاهين وسيسوفار أكتاس. من إنتاج باساك أباسيجيل وتم إنشاؤه وإخراجه من قبل أوزغور أونورم.

 

لوبو (وولف، بوردر)

الكثير والكثير من الحركة في فيلم «لوبو»، وهو فيلم مستوحى من منطقة مضطربة في تركيا. (نيتفليكس)
هذه القصة مع الكثير، حقا الكثير من العمل، تثير الأحداث الحقيقية التي حدثت في عام 2014. توران, رصاصة طائشة من وحدة شرطة خاصة, يصل في سيارة أجرة, الاستماع إلى الهيب هوب, إلى ديار بكر ويبدو أنه يدخل منطقة حرب, حيث يبدو أنه يشعر بأنه في المنزل وحيث يستقبله أفراد آخرون من قوته بمودة.

ديار بكن، الواقعة بجوار دجلة، هي المدينة التي تضم أكبر عدد من السكان الأكراد في تركيا، وهي مصدر متكرر للصراع مع الانفصاليين الأكراد (الذين يعتبرونها عاصمة الأمر الواقع لكردستان) والجماعات الإرهابية السورية. تبدأ الرصاص في الصوت دون مزيد من التأخير وتستمر في الرنين خلال الحلقات الست من هذه السلسلة القصيرة. في الوقت نفسه، الشخصيات مثيرة للاهتمام: بالإضافة إلى توران، الذي يعوض شخصيته بمهارات إطلاق نار لا مثيل لها، هناك بهجت، زعيم المجموعة الذي يتلقى المعلومات المزعجة التي يمكن أن تعرضهم القوات الحكومية الأخرى للخطر، وكمال، روح فلسفية متعلمة في جامعة هارفارد.

كون آهو توركبنش، سيركان كايوغلو والأمير بنديرليوغلو، كريدا بور ألبر كاغلار.

 

50 متر مربع

قاتل قاتل يسعى للانتقام في «50 M2″، ولكن بما أنها دراما فإنه لا يبلي بشكل جيد للغاية. (نيتفليكس)
كان سيرفت أبًا لسومبرا، بالإضافة إلى رئيس مافيا جيد يعمل له كقاتل قاتل محترف. لكن بعض الذكريات غير الواضحة لما حدث لوالديه قادته إلى اكتشاف سر مؤلم والسعي للانتقام. نظرًا لأن فيلم الإثارة هذا هو أيضًا دراما، فإن الأمور لا تسير بشكل جيد بالنسبة إلى سومبرا، التي ينتهي بها الأمر إلى الإيواء في متجر خياط، وبالصدفة، مخطئة لابن المالك.

مع هويته الجديدة باسم آدم يلماز، سيحاول سومبرا البدء من جديد، لأن كل ما يعتقد أنه حياته مبني على الأكاذيب. ولكن على الرغم من أنهم في الحي الذي يقيم فيه لا يعرفون أنه مافيا، إلا أنهم يعرفون أن المافيا تهددهم: الزعيم المحلي، مسعود، على استعداد لفعل أي شيء للحفاظ على العقارات وبناء تطوير عقاري كبير. لذلك بالإضافة إلى الهروب من رئيسه السابق، سيحاول سومبرا الآن مساعدتهم وفي نفس الوقت الاستفادة من فرصتهم الجديدة في الحياة. تركت نهاية الموسم الأول المؤامرة مفتوحة للموسم الثاني.

مع إنجين أوزتورك، أيبوك بوسات، جنكيز بوزكورت، أيبوك بوسات وتولغا تكين، كتبه بوراك أكساك وشارك في إخراجه هو وسيلسوك أيدمير.

 

عائلة أويسال (وايلد أفاند، أويسالار)

تتحدث «La Familia Uysal» عن استياء الفرد المعاصر وتضع قمة فاسق عليها. (نيتفليكس)
يروي العرض الأول الأخير، في 30 مارس، قصة مهندس معماري لديه كل شيء، باستثناء أنه لا شيء يهتم به. على وشك الصعود على متن طائرة، يندفع أوكتاي من المطار، على الرغم من أن لا أحد يطارده: فقط عدم رضاه عن الحياة التي يقودها يصبح لا يطاق. زوجته, نيل, لا تعمل بشكل أفضل بكثير: فقد تركت وظيفتها عندما ولدت أول أطفالها – وهي الآن مراهقة صعبة – وبقيت كربة منزل. تظهر محاولتها العودة إلى سوق العمل أنه ليس من السهل على امرأة تبلغ من العمر 40 عامًا تقريبًا.

أثناء استكشاف أزمته الوجودية, يكتشف Oktay أن شيئًا واحدًا فقط يحيي ذوقه مدى الحياة: ذكريات سنوات فاسق الشباب. هكذا يبدأ في عيش حياة مزدوجة يرتدي سترة بتفاصيل معدنية وأحذية قتالية وموهوك أحمر ملفت للنظر. يستكشف المسلسل، الذي يحتفل به النقاد كثيرًا، استياء الفرد المعاصر، والضغوط لتحقيق ما يعتبر نجاحًا وسعادة، وعدم الاهتمام بما يمكن أن تكون عليه هذه الكلمات للجميع خارج المستوى الاجتماعي.

كون أونر إركان، سونغول أودن، هالوك بيلغينر، أوغور يوسيل، نيزاكيت إردين من ديلارا غول ديميرال، ديريجيدا بور أونور سايلاك.

 

عشق 101 

«Love 101″ يثبت تنوع أنواع الإنتاج التركي: إنها كوميديا مراهقة. (نيتفليكس)
سلسلة مراهقة تحكي ذكريات إيشيك، وهي امرأة من اسطنبول الحديثة، وتعيد الجمهور إلى عام 1998 عندما توشك مجموعة من الطلاب الجامحين، المختلفين تمامًا عن أقرانهم والمهمشين تمامًا، على طردهم من المدرسة. كل من المدير والمعلمين يعارضون ذلك، باستثناء واحد، Burcu، الذي يفهمهم ويريد أن يعاملهم بالاعتبار الذي يستحقه المراهقون المضطربون في المدرسة.

لكن Burcu ليس رصيدًا أساسيًا للمدرسة أيضًا: إنهم على وشك تحريكها. لا يتطلب الأمر عبقرية لفهم أنه عندما يحدث ذلك، لن يمنع أي شيء الشباب من طردهم. يضعون خطة لمنع المعلم من المغادرة: إذا تزوجت، يسمح لها القانون باختيار مصيرها، ويمكنها البقاء معهم. ثم يخرجون للعثور على شخص يمكن أن يقع Burcu في حبه, وفي هذه العملية يتحولون وينضجون.

كون ألينا بوز، ميرت يازيغلو، كوبيلاي أكا، سيلاهاتين باسالي، سيلك فيليز يازيتشي، بينار دينيز ذ كان أورغانسيأوغلو، دوس تيتيموراداس ديريجيداس بور أحمد Katıksız.

 

تولد. الباتيو (ذا يارد، تولد)

«أفلو. El patio»: إنتاج نوع آخر، في هذه الحالة دراما السجن. (نيتفليكس)
تبدأ دراما السجن هذه عندما يتعرض دينيز للهجوم من قبل زوجها, هاكان, الذي يوجه مسدسًا نحوها وابنتهما, إيكيم. يحاول Ecem خلعه وإطلاق النار عليه عن طريق الصدفة. ثم يتحمل دينيز المسؤولية، بحيث لا تذهب ابنته إلى السجن طوال مدة المحاكمة، ويتم احتجازه. يقترب من إحدى المرأتين اللتين تتنافسان على السيطرة خلف القضبان، أزرا وكوريت. يفترض أنها، تحت جناح عزرا، ستكون قادرة على الحفاظ على الانظار والبقاء على قيد الحياة حتى يتم مسح كل شيء ويتم إطلاق سراحها.

ومع ذلك، سرعان ما يجد نفسه في ورطة. يعيش هاكان، على الرغم من أنه في غيبوبة، في المستشفى، عندما تظهر جثة حارس تحت أقدام دينيز، الذي لمزيد من الارتباك لديه في يده شيء يمكن أن يكون أداة القتل. بالإضافة إلى التعقيدات والسياسات الداخلية المعقدة التي يقدمها السجن لامرأة بريئة، هناك قلق آخر: بدأت ابنتها علاقة مع ألب، ابن كوريت.

مع ديميت إيفغار، سيرين موراي، نورسيل كوز وإيسليم أكار، 44 حلقة في ثلاثة مواسم من إخراج يوكسيل أكسو، هوليا جيزر وسفاك بول.

 

الحب المهرب (الحب الأسود المال، كارا بارا اسأل، المال القذر والحب)

الموت, تهريب الماس والرومانسية في «كارا بارا أسك». (نيتفليكس)
ليلة واحدة تظهر جثتان داخل سيارة، وأطلقت النار في الرأس لكل منهما. واحد هو امرأة شابة، سيبل، صديقة ضابط الشرطة عمر. والآخر هو أحمد، رجل أعمال مجوهرات ثري.

يجادل عمر وابنة أحمد، إليف، عندما يلتقيان في مركز الشرطة. ليس من الممكن لعمر أن سيبل كانت عشيقة أحمد. لا تستطيع إيليف أن تفهم أن شخصًا ما أراد قتل والدها. سيبدأون معًا في السير على خطى القتل المزدوج، الذي ترك عمر مدمرًا وعائلة إليف في مواجهة حدث غير متوقع: إنهم مفلسان.

عندما يكتشفون أن جرائم القتل لها علاقة بتهريب الماس, كلاهما يحاول فهم الدور الذي لعبه سيبل و أحمد. لكن المافيا مهتمة أكثر باستعادة الماس الذي كان لدى والد إليف، ويجبرونها على البحث عنهم بأخذ أختها نيلوفر كرهينة. بمساعدة عمر ستحاول كشف الغموض، والذي سيكون لكليهما منعطفات غير متوقعة.

مع إنجين أكيورك، توبا بويوكستون، نيبات شير، أيتاك أرمان، بيستيمسو أوزدمير وهازال توريسان. إخراج أحمد كاتيكسيز في 54 حلقة أصلية طويلة تم تحويلها إلى 164 في القسم الفرعي الذي حرره Netflix.

 

ياكاموز إس245

يفتح «Yakamoz S-245″ في 20 أبريل ويجلب تاريخًا مكثفًا لنهاية العالم التي شوهدت من غواصة. (نيتفليكس)
سيتم إصدار هذا الإنتاج على المنصة في 20 أبريل. إنها دراما تجمع بين الخيال العلمي والمغامرة تحت الماء: أرمان عالم أحياء وغواص ينضم إلى مهمة بحثية في غواصة. ولكن بينما يعمل فريق العلماء، يحدث شيء خارق للطبيعة على السطح: تبدأ الشمس بقتل الناس.

وبالتالي فهي في مأمن من نهاية العالم ولكن في ورطة للبقاء على قيد الحياة، مما يجعل أرمان وزملائه للانضمام إلى غواصة عسكرية. أثناء محاولة فهم ما يحدث، يرى العلماء العداء من المجموعة العسكرية. يشعر عالم الأحياء بارتفاع التوتر ويواجه القائد العسكري الثاني، أوموت، دون أن يعرف أن المؤامرة ستبدأ في الظهور.

مع كيفانش تاتليتوغ وأوزجي أوزبيرينتشي وإرتان سابان. كتبه جيسون جورج (طريق الليل) وإخراج تولغا كاراسيليك.

استمر في القراءة:

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
رابط الجنسيات التركية للسوريين 2023
منوعاتيومين ago

مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

مقالات وتقارير20 ساعة ago

تقارير إعلامية: تركيا بدأت بخطوات تدريجية لإلغاء الإقامة السياحية

الاقتصاد التركييومين ago

هل ستكون هناك زيادة ثانية في الحد الأدنى للأجور؟ وزير العمل التركي يجيب

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي غداً السبت عن 20 منطقة بإسطنبول

الاقتصاد التركييومين ago

إدارة الإسكان (TOKİ) تعلن عن بدء التسجيل لشراء أراضي في 33 ولاية.. إليكم الشروط

أخبار تركيا اليوميومين ago

انتبهوا يا سكان اسطنبول! سيتم إغلاق العديد من الطرق

الاقتصاد التركييومين ago

تحذير من وزارة التجارة التركية بشأن استخدام رقم “الأيبان”

أخبار تركيا اليوميومين ago

صيف حار ينتظر تركيا! درجة الحرارة قد تحطم الأرقام القياسية

دولييومين ago

إعلام عبري يكشف تفاصيل مبادرة إسرائيلية لصفقة تبادل أسرى مع حماس

سعر الدولار مقابل الليرة التركية IFC market
الاقتصاد التركييومين ago

أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية