Connect with us

أخر الأخبار

تعميم هام من وزارة الداخلية إلى 81 ولاية تركية !

Published

on

طلبت وزارة الداخلية زيادة عمليات التفتيش في جميع أنحاء الدولة فيما يتعلق باستخدام الأضواء القوية غير المصرح بها والتي تعرض السلامة المرورية للخطر في التعميم المرسل إلى المحافظات.

 

وبحسب بيان وزارة الداخلية ، فقد تم إرسال تعميم جديد حول “المركبات التي لها حق مرور” إلى 81 محافظا على شكاوى المواطنين. كما تم التذكير في التعميم بأنه تم تحديد المركبات التي لها حق مرور في قانون المرور على الطرق والقواعد الواجب تطبيقها أثناء سياقة هذه المركبات والإجراءات والمبادئ المتعلقة باستخدام إشارات الإنذار الضوئية والصوتية ، و دخلت “لائحة المركبات ذات التفوق الجاد” حيز التنفيذ في عام 2021.

في التعميم الذي يذكّر بأن المركبات ذات التفوق على الطريق في نطاق القانون واللوائح ذات الصلة لا يمكن استخدامها إلا لأغراضها أثناء الخدمة ، دون تعريض سلامة حياة وممتلكات الجمهور للخطر ، بشرط أن تعطي الصوت والمرئي علامة على تفوق المرور ، ورد في التعميم أنه على الرغم من أنه ليس إلزاميًا ، إلا أن السائقين الذين يستخدمون حق المرور الزائد ، على الرغم من أنه ليس إلزاميًا ، ليس لديهم حق المرور. وقد لوحظ أن غرامات إدارية تم فرضها على أولئك الذين يمتلكون ويستخدمون الأجهزة المذكورة أعلاه في سياراتهم.

وفي المنشور ، أخذ في الاعتبار شكاوى المواطنين بشأن الاستخدام غير المصرح به للأضواء الوامضة ، والتي تعرض السلامة المرورية للخطر في الفترة الأخيرة ، من أجل منع استخدام حق الطريق بعلامات التحذير الضوئية والصوتية غير المصرح بها ورفع مستوى التواصل الاجتماعي.

توعية المحافظات بضرورة زيادة عمليات التفتيش في جميع أنحاء الدولة ووضع خطط تفتيش خاصة وتنفيذ هذه الأنشطة بشكل سنوي ، وطالب بالاستمرار بشكل فعال ومكثف ومستمر حتى النهاية.

فيسبوك

Advertisement