Connect with us

لايف ستايل

طريقة عمل الجلاش

Published

on

طريقة عمل الجلاش

الجلاش من الأطعمة المفضلة لدى كثير من الناس ، لذا تفضل ربات البيوت تحضير الجيلي للعائلة أو دعوة أصدقائها أو عائلتها ، ولهذا نستعرض في تقريرنا كيفية صنع الجيلي باللحم والحلوة ، بحسب الشيف فاطمة عبد المنعم في الخطوات المذكورة.

طريقة عمل الجلاش باللحمة المفرومة:

المكونات:

لفة جلاش.

ربع كيلو لحمة مفرومة.

ملح وتوابل.

كوب مرقة.

بصل مفروم.

شرائح فلفل ألوان.

نصف كوب سمن على زيت.

طريقة تحضير الجلاش باللحمة المفرومة:

عليك تحضير صينية وإضافة القليل من الزيت ، ثم نضيف البصل المفروم ورقائق الفلفل الملون ، ونقلب قليلاً ، ثم نضيف اللحم والملح والبهارات ، ثم نضعها على نار خفيفة لمدة 10 دقائق ، ثم نجهز صينية ونضع الجولاش نقسم الصاج إلى قسمين ثم نفرم صفيحة الجلاش ونغطي كل طبقة بالقليل من خليط الزيت والسمن ثم نضيف اللحم في المنتصف ثم نضيف باقي صاج الجولاش ونغطي كل طبقة بالقليل من الزيت والسمن ونقطع قطع الجولاش إلى مكعبات متوسطة الحجم ، ضعي الصينية في الفرن الساخن واخبزيها لمدة 15 دقيقة ، ثم ضعي الجلاش بكوب من المرق فوق الجلاش ، وضعيه في الفرن مرة أخرى لمدة خمس دقائق ، ثم استخدمي الزينة المفرومة بالبقدونس وقدميها للعائلة .

طريقة عمل الجلاش الحلو:

المكونات:

لفة جلاش.

نصف كوب سمن.

شربات حلويات.

طريقة عمل الجلاش الحلو:

نحضر صينية مناسبة ونغلفها بورق السمن ، ثم نقطع السمن إلى مربعات أو مثلثات ، ولكن يجب تسخين السمن ، ثم يغطى السمن بالسمن ، ويتم إدخال الصينية في فرن ساخن للخبز. بعد 20 دقيقة نرفع الماء بالشربت البارد ونزين الصينية بالفستق أو الفول السوداني.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement