Connect with us

أخبار تركيا اليوم

متى تنتهي فترة رئاسة أردوغان خريطة الانتخابات التركية

Published

on

انتخابات تركيا 2022 متى تنتهي رئاسة أردوغان خريطة الانتخابات التركية .. أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الخميس ، أنه سيرشح نفسه للرئاسة العام المقبل ، وحث أحزاب المعارضة على إعلان ترشيحاتها.

“اقول لكم هنا. طيب اردوغان مرشح لرابطة الشعب”. وقال أردوغان ، في إشارة إلى التحالف بين قضاة المحكمة العليا الحاكمة خلال اجتماع حزب العدالة والتنمية في مدينة إزمير (الجزء الغربي من البلاد). الحزب التقدمي وحزب الحركة القومية.

انتخابات تركيا 2022 متى تنتهي رئاسة أردوغان لخريطة الانتخابات التركية

حث أردوغان كمال كليجدار أوغلو ، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض ، على الإعلان عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال مخاطبًا كيليجدار أوغلو: “إنك تشير دائمًا إلى موعد الانتخابات المقبلة ، وهنا أقول لك أن موعد الانتخابات هو يونيو 2023 ، تقولين إننا يجب أن نعرف مرشحي رابطة الشعب أولاً ، وهنا أنا صباحا. أقول إنه أمر جيد يا أردوغان ، اذهب وأعلن ترشيحك “.

واتهم أردوغان كيليتشدار أوغلو بعدم القيام بأي شيء لصالح الشعب التركي طوال حياته السياسية.

كما انتقد الرئيس التركي المعارضة ، مشيرًا إلى أن المعارضة تفتقر إلى استراتيجية داخلية وخارجية مؤهلة لقيادة البلاد ومواجهة المخاطر المحيطة بتركيا.

حث رئيس الوزراء أردوغان أنصار رابطة الشعب ، المكونة من حزب العدالة والتنمية والحركة الشعبية ، على العمل بجد ليلاً ونهارًا للفوز ببلدية ولاية إزمير في الانتخابات المحلية المقبلة.

يرى العديد من المراقبين أن انتخابات العام المقبل من أهم الانتخابات في تاريخ تركيا الحديث.

وعلى الصعيد السياسي هناك منافسة بين رابطة الشعب ورابطة الأمة التي تضم حزب الشعب والخير والسعادة وحزب الشعب الديمقراطي.

بالإضافة إلى ذلك ، انشق الوزراء والقادة السابقون في حزب العدالة والتنمية لتشكيل حزبين معارضين. الأول هو حزب المستقبل بزعامة رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو ، والثاني هو الحزب الديمقراطي التقدمي بزعامة وزير الاقتصاد السابق علي باباجان. .

لماذا تعلن الآن؟

توصف الانتخابات العامة المقبلة بأنها “محكوم عليها بالفشل” ، وبينما يظهر أردوغان كحزب رئيسي ، لم تسميها المعارضة “انتخابات تمهيدية”. حول ما يحفزك على القيام بذلك.

وبحسب محمود علوش ، الباحث السياسي المتخصص في الشؤون التركية ، فإن أردوغان “يبدو أنه يحرج المعارضة ويظهر أنها منقسمة ولا يمكنها الاتفاق على مرشح مشترك في الانتخابات الرئاسية”.

وقال الباحث لـ “الحرة”: “في الحقيقة ، يفضل أردوغان الترشح لكليكدار أوغلو على غيره من الشخصيات المعارضة. يُنظر إليه على أنه أقل ترويعًا من عمدة إسطنبول أكرم إمام أوغلو أو عمدة أنقرة منصور يافاس.

وإذا كان المرشح “كلشدار أوغلو” ، بحسب علوش ، “فإن ذلك سيساعد أردوغان على دفع الناخبين المحافظين الذين تخلوا عن حزب العدالة والتنمية لدعمه أو على الأقل عدم التصويت لصالح المعارضة”.

في خطاب ألقاه يوم الخميس ، أيد أردوغان بشكل غير مباشر زعيم حزب الشعب الجمهوري ، في إشارة إلى الجدل حول “هويته الدينية”. الطائفة “.

بالإضافة إلى السياسيين من “الحزب الصالح” الذين أثاروا “الهوية الدينية لكليجدار أوغلو” ، يشير الباحث السياسي التركي هشام غوني إلى أن القضية رددها صحفيون ومشرعون من حزب العمال. وقال قيادي في حزب الشعب الديني إن هذا “عقبة أمام المرشح” وأن “الشعب لن ينتخب الرئيس العلوي في هذه المرحلة”.

وقال جناي في مقابلة مع قناة الحرة ، “حصل أردوغان على بطاقة مهمة ، ولم يبدأ نقاشاً حول الانتماء إلى الطائفة العلوية ، لكن تم تقديمها على لوحة ذهبية للإعلان عن دعمه لكيسدار أوغلو”.

يوضح الباحثون: “على سبيل المثال ، هناك رد فعل عنيف بين الناخبين والسنة. هم الأغلبية. يصفها بهذه الطريقة “.
لا أحد يتفاجأ

تظهر استطلاعات الرأي التي نشرها مركز أبحاث في تركيا أن آراء الناخبين تتعارض مع الوضع العام كل يوم.

بينما يُظهر البعض أن معدلات قبول الحزب الحاكم قد انخفضت بشكل كبير ، يُظهر البعض الآخر أن النتيجة غير محددة حاليًا وأن رصيد حزب العدالة والتنمية من المرجح أن يميل على حساب الأحزاب الأخرى. النتيجة التي كان الكثيرون ينتظرونها.

وكان رئيس الوزراء أردوغان قد صرح في وقت سابق بأن الانتخابات العامة لعام 2023 ستكون “نقطة تحول في تاريخ البلاد والشعب” ، وقد ذكرت ذلك أحزاب المعارضة ، وخاصة حزب الشعب الجمهوري.

سيواجه الحزب الحاكم في تركيا أزمات اقتصادية وأزمة صرف عملات أجنبية خلال الأشهر الـ 12 المقبلة ، فضلاً عن وثائق اللاجئين التي تحاول المعارضة تصديرها كل يوم تقريبًا من أجندتها اليومية.

مصطفى كمال إردمول ، الكاتب السابق ورئيس تحرير صحيفة الجمهورية ، يقرأ لماذا أجبر أردوغان المعارضة على إعلان مرشحيها ، قائلاً إنهم “يريدون تقويض المرشحين بحلول موعد الانتخابات”.

وقال أردمول في مقابلة على موقع الحرة:

بالنسبة لي ، إعلان ترشيح الرئيس مخالف للدستور. يجب إجراء انتخابات مبكرة حتى يكون المرشح صالحًا “.

وأشار صحفي تركي في هذه الحالة إلى أن “أردوغان قد يقرر إجراء انتخابات عامة مبكرة حتى لا يخالف الدستور. لذا فهو يريد مقابلة مرشحي المعارضة “.

ومع ذلك ، أثناء حديثه في إزمير ، أكد الرئيس التركي أن انتخابات يونيو 2023 ستجرى في الموعد المحدد ، مما يغلق جميع الأبواب لإجراء انتخابات مبكرة ، وهو مطلب طال انتظاره من قبل المعارضة.

يوضح أردوغان: “يريد أردوغان إقناع من ينتظرون الانتخابات بأنه مستعد. الضغط الاجتماعي كبير. لهذا أعلن ترشيحه. لم يفاجئ أحد ، لكنه لم يكن قانونيًا “.
المعارضة؟

في غضون ذلك ، كان لحالة الجدل حول الهوية “الدينية” لكالسيدار أوغلو تأثير خاص على المعارضة.

فيما أرسلت إدارة “الحزب الصالح” النائب خليل إبراهيم أورال لـ “الانضباط” ، اعتذر زعيم “الحزب الصالح” لزعيم “حزب الشعب”.

“لقد أعربنا عن أسفنا للتصريحات التمييزية والمهمشة التي صدرت ضد كيليتشدار أوغلو. إنه ليس حق الانتماء إلى عرق أو طائفة ، بل هو حق. البلد والشعب والمستقبل”. إنه أعظم شر يمكن إلحاقه

وقال المحلل السياسي محمود علوش “هناك خلافات واضحة داخل ائتلاف المعارضة حول المرشح الرئاسي المشترك”. باستثناء المنافسين الآخرين مثل أكرم إمام أوغلو “.

كيليتشدار أوغلو “سيستفيد من تركيز أردوغان عليه لتقديم نفسه كمرشح وحيد للمعارضة أو لحزبه”.

وأوضح علوش أن “الانتماء الديني للسياسيين من أندر القضايا في النقاشات السياسية المنشورة علنًا في تركيا ، لكنه موجود بالفعل”.

على الرغم من التحديات التي تفرضها معارضة أردوغان ، يعتقد علوش أن “التضخم الأكبر في الانتخابات المقبلة هو التضخم”.

وتوقع الصحفي مصطفى كمال إردمول أن المعارضة “ستعلن عن مرشح رئاسي قريبا”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
رابط الجنسيات التركية للسوريين 2023
منوعات18 ساعة ago

مرحلة جديدة تمت اضافتها لمنتظري الجنسية التركية الاستثنائية

أخبار تركيا اليوميومين ago

لا يوجد رخصة قيادة لهذه الفئة من المواطنين.. وزارة الاتصالات التركية ترد

مراحل التجنيس في تركيا
أخبار السوريين في تركيايوم واحد ago

أرشيف ودوام وبدون “استثنائية”.. مرحلة جديدة لمنتظري الجنسية التركية

فرص عمل في تركيايومين ago

تركيا تطلق برنامج تأشيرة الرحّل الرقميين.. هذه مزاياها وكيفية الحصول عليها

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

وزير تركي يبحث إلغاء التأشيرت لهذه الفئتين من الشباب

الاقتصاد التركييومين ago

وزارة التجارة تبدأ حملة تفتيش على المطاعم والمقاهي في 5 ولايات

الاقتصاد التركييوم واحد ago

البنك المركزي التركي يعلن معدل زيادة أسعار المساكن

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع التيار الكهربائي في 14 منطقة بإسطنبول.. متى ستتم عودة الكهرباء؟

الاقتصاد التركييومين ago

خطوات جديدة لمكافحة غلاء الأسعار في تركيا.. السعر والوزن على المنتج

أخبار تركيا اليوميومين ago

الأرصاد الجوية التركية تطلق تحذيراً من انتقال الغبار إلى 44 محافظة