Connect with us

منوعات

موعد آذان الفجر في إسطنبول باليوم الثالث من شهر رمضان

Published

on

يستعد المسلمون في الجمهورية التركية لموعد الإمساك “السحور” في اليوم الثاني من شهر رمضان المبارك 2020.

ووفقًا للإمساكية التي أعلنتها رئاسة الشؤون الدينية التركية فإن موعد السحور في الثاني من شهر رمضان المبارك في مدينة إسطنبول سيكون في تمام الساعة ” 04:25 فجرًا.

موعد آذان صلاة المغرب في إسطنبول ؟

كما سنعرض لكم متابعينا الكرام موعد آذان صلاة المغرب في مدينة إسطنبول في اليوم الثاني لشهر رمضان المبارك 2020.

وبحسب ما أعلنت رئاسة الشؤون الدينية فإن موعد آذان المغرب اليوم السبت في مدينة إسطنبول: 20:01″” الثامنة ودقيقة من مساء اليوم السبت.

صلاة المغرب في تركيا

يستحب تعجيل صلاة المغرب لأول وقتها، حيث يشق الصائم ريقه بالمياه أو بالتمر ثم يصلي المغرب ويبدأ في تناول فطوره، دون الإسراف في تناول الطعام، اقتداءً بالرسول الكريم “ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك”.

دعاء الإفطار في أول أيام شهر رمضان المبارك

وخير دعاء يبتهل به المسلم عند إفطاره هو دعاء النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار، وهو وقت من أوقات إجابة الدعاء، كما روى ابن ماجه في “سننه” عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه،

و النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: “إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد”.

وكان من دعاء النبي صلى الله عليه واله وسلم عند فطره: “ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله”.

وثبت أنه صلى الله عليه واله وسلم كان يقول: “ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله تعالى” وروى مرسلاً أنه صلى الله عليه واله وسلم كان يقول: “اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت”.

وكان صلى الله عليه واله وسلم إذا أفطر عند قوم قال: “أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وتنزلت عليكم الملائكة”. وفي رواية: “أفطر عندكم الصائمون وأكل طعامكم الأبرار وصلت عليكم الملائكة”.

فيسبوك

Advertisement