Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تفاوت أسعار اللحم بعجين في إسطنبول يثير الجدل بين المواطنين

Published

on

أثار سعر اللحم بعجين ، والذي يتم بيعه مقابل 15 ليرة تركية في منطقة باغجلار بإسطنبول ، ومقابل 40 ليرة تركية في السلطان أحمد ، ردود فعل وجدل بين المواطنين.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، لفت تباين أسعار اللحم بعجين، والذي يعد من بين الأطباق الشعبية للمطبخ التركي ، الانتباه وفقًا للمناطق، حيث يُباع بأسعار رخيصة 15 ليرة في باغجلار وبأسعار مرتفعة 40 ليرة في منطقة السلطان أحمد، وفسر التجار ذلك على أنه “إيجار ونفقات موظفين” ، ادعت المطاعم التي تبيع بأسعار باهظة الثمن أن لحم الدجاج ملون بشربات النفاس في اللحم بعجين الرخيص.

قال التاجر إمير كوكا مشكوًا من فرق السعر: “لا يمكنهم بيع اللحم بعجين مقابل 10 ليرات أو 15 ليرة إذا لم يغشوا. على سبيل المثال ، يمكنهم طحن لحم الدجاج كلحم مفروم وتحويله إلى لحم أحمر باستخدام شربات النفاس. يمكنهم استخدام فول الصويا. ”

وقال سايت كاراباغلي ، رئيس غرفة المطاعم والحرفيين بإسطنبول ، عندما سألنا عن الاختلاف اللافت في تعريفات الأسعار ، أشار إلى أنهم يضعون التسعير على أساس التصنيف ، وأن الحد الأدنى هو 15 ليرة والحد الأعلى 30 ليرة. . وقال كاراباجلي إن الشركات التابعة لهم خضعت للتدقيق وأن غالبية الاختلافات كانت من نفقات الإيجار.

وقال إمراه سوتو ، الذي يعمل في شركة بشيكتاش ، “اللحم بعجين هو 23 ليرة في المتوسط. يمكن أن تتغير الأسعار في غضون أسبوع. علينا تغييرها باستمرار. أسعار اللحوم وأسعار الدقيق وأسعار الموظفين والإيجارات لها تأثير كبير أيضًا. التأثير. تحدد جودة lahmacun السعر. نحاول صنعه من لحم العجل، نشتري الطماطم والفلفل والبصل حتى تنخفض التكلفة “.

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement