Connect with us

أخبار تركيا اليوم

خطوة جديدة من الخطوط الجوية التركية في إطار مكافحة تغير المناخ

Published

on

أعلنت الخطوط الجوية التركية عن برنامج “Co2mission” ، الذي يهدف إلى موازنة انبعاثات الكربون المرتبطة بالطيران في مكافحة تغير المناخ.

وفقًا للبيان الصادر عن المكتب الصحفي للخطوط الجوية التركية، فإن البرنامج يهدف إلى موازنة الانبعاثات الناتجة عن رحلات العمل لجميع الموظفين.

ومع هذا البرنامج، الذي يعد برنامجًا تطوعيًا تمامًا، لن يسافر المسافرون فقط بشكل أكثر حساسية تجاه البيئة، ولكن أيضًا سيجعلون موازنة الكربون عملية سهلة وعملية.

وتقدم صفحة البرنامج “turkishalines.co2mission.com” ، التي تم وضعها قيد الاستخدام اعتبارًا من اليوم الاثنين، خيارات محفظة للمزايا البيئية والاجتماعية، بما في ذلك العديد من مشاريع موازنة الكربون من الطاقة المتجددة إلى التشجير.

ويمكن للمسافر الذي يرغب في موازنة انبعاثات رحلته أن يساهم في محفظة المشروع التي يفضلها بأي مبلغ يرغب فيه، بمعنى آخر، من خلال شراء شهادات تقليل الانبعاثات المعتمدة من الأمم المتحدة، يمكنه إجراء عملية موازنة الكربون.

وستمكّن مساهمة الراكب الخطوط الجوية التركية من دعم المشاريع المقبولة في جميع أنحاء العالم، والمعتمدة من قبل VCS و Gold Standard ، وإكمال عمليات التدقيق والتحقق من طرف ثالث، دون أي طلب على الأسهم نقلا عن موقع TRT HABER الاخباري

ومن أجل تنفيذ عملية موازنة الكربون، فإن المعلومات الأساسية مثل تاريخ الرحلة ومحطات المغادرة والوصول كافية. بغض النظر عن شركة الطيران التي يسافرون معها، كما يمكن للضيوف إجراء عملية موازنة الكربون وقتما يريدون.

وتتيح منصة “Co2mission” على الإنترنت حساب كمية الانبعاثات التي يجب موازنتها من خلال مراعاة مسافة المسار ونوع الطائرة واستهلاك الوقود والعديد من العوامل الأخرى، باستخدام منهجية منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO). ويمكن الوصول إلى هذه المنصة عبر موقع الخطوط الجوية التركية في وقت شراء التذكرة أو مباشرة من موقع الويب turkisha Airlines.co2mission.com.

 

فيسبوك

Advertisement
أخر الأخبار10 ساعات ago

هل زودت قاعدة كورجيك التركية إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني؟

منوعات11 ساعة ago

زلزال بقوة 5.6 يهز ولاية توكات شمالي تركيا (فيديو)

أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

بيان هام بشأن الادعاءات الموجهة ضد الطلاب الأجانب في تركيا

أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

دعوة إلى مقاطعة المطاعم والمقاهي التركية يومي السبت والأحد القادمين

الاقتصاد التركي17 ساعة ago

سرقة 205 ملايين ليرة من حسابات عملاء والقبض على 4 موظفين في فرع دنيز بنك

شقق للبيع في تركيا رخيصة 2023
السياحة في تركيا17 ساعة ago

قرار جديد بشأن تأجير المنازل السياحية في تركيا

الاقتصاد التركي21 ساعة ago

انخفاض مبيعات المساكن في تركيا لشهر مارس الماضي

أخبار تركيا اليوم21 ساعة ago

بلدية بيوغلو تعيد افتتاح شاطئ كاراكوي أمام المواطنين في إسطنبول

أخبار تركيا اليوم22 ساعة ago

جريمة مروعة تهز إسطنبول.. موطن أجنبي يقتل سائق تكسي تركي

الليرة اليوم
الاقتصاد التركي22 ساعة ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم