Connect with us

أخر الأخبار

أول تعليق من الرئيس أردوغان على إجابات كيليجدار أوغلو على الـ 10 أسئلة التي طرحها عليه

Published

on

أجاب زعيم المعارضة التركية كمال كليجدار أوغلو، علىال  10 أسئلة التي طرحها عليه الرئيس أردوغان في الأيام الماضية.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، فقد انتقد الرئيس أردوغان الإجابات التي قدمها على جميع الأسئلة العشرة التي طرحها كمال كيليجدار أوغلو في الخطاب الافتتاحي لمعسكر حزب العدالة والتنمية اليوم الذي أقيم في كيزيلجاهامام.

ورد الرئيس أردوغان على اجابة زعيم حزب الشعب الجمهوري لسؤال الترشح. “لقد أظهر قسوة قلبه ، ووقرته ، وأنه متمسك بأيدي الآخرين حتى إذا كانت ضيقة ، فشرح ما إذا كنت مرشحًا أم لا”.

وقال: “تزامناً مع فترتنا ، أعنف مفارقة في التاريخ السياسي التركي. لا مجال للضحك إذا ضحكنا عليه. إذا أخذنا الأمر على محمل الجد ، فلا سبيل لأخذها على محمل الجد. إنه يزيد باستمرار من جرعة القذف والأكاذيب والقمامة. أحيانًا نكون جزءًا منه. علينا أن نلتقطه ونهزمه.”

وأضاف: “يفترض أنه أجاب على ال 10 الأسئلة التي طرحناها، ومن المفترض أن عدم كفاية هذا الشخص واضحة من الإجابات التي قدمها “.

ورد أردوغان على اجابة زعيم حزب المعارضة حول ما إذا كان يؤيد سياسات دولته في نقاشات عضوية الناتو : “هي مجرد مبتذلة لدرجة أن هذا النضال سيحبب أولئك الذين أمامنا. كما أظهر مرة أخرى أنه يقف إلى جانب اليونانيين وأولئك الذين هاجموهم ، وليس بلادهم.”

 

“وبالنسبة للسؤال الخامس ، هل يدعم العالم نضالنا ضد آثار الأزمة العالمية على بلادنا أم لا ، فقد أعطى إجابة بسيطة لإظهار أن تركيا هي الكارثة نفسها ، لأنه لم يفهم شيئًا عما يجري.” وأجاب على السؤال السادس ، هل سيترك الكذب والافتراء جانبًا ، بتكرار نفس الأكاذيب والافتراءات بأسلوبه السيئ. مرة أخرى”، كما أجاب على السؤال السابع ، هل سيتخلى عن تذكير ممثلي الدول الأجنبية باستراتيجياته السياسية وتأجيلها ، بنفيها. أما السؤال الثامن ، هل سيتصرف مثل الطفل النبيل بكل قيم وتراكم وإنجازات هذه الأرض ، من خلال إظهار أنه ليس شخصًا نبيلًا بل شخصًا بائسًا”.

وأضاف أردوغان: “أجاب على سؤالي التاسع ، هل يفكر في تصفية كل أنواع أنصار التنظيمات الإرهابية ، واللصوص ، والمعتدين ، والمسيئين في حزبه ، من خلال الاعتراف بأنه شريك في كل هذه العار من خلال التستر على نفسه. وأجاب على سؤالي العاشر ، هل سيكون لديه قلب كاف وسيصبح رئيسا في عام 2023 ، من خلال إظهار قسوته مرة أخرى ، أن إرادته وخيطه في أيدي الآخرين ، بحجة الكشف عن موعد الانتخابات ، وهو ما هو واضح بالفعل في السؤال. موعد الانتخابات مؤكد يريد منا موعد انتخاب جديد. أنت تستعد بالفعل لشهر يونيو 2023. إذا كنت صارمًا ، اشرح ما إذا كنت مرشحًا أم لا.”

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الاقتصاد التركييومين ago

تحذير من إرسال الأموال عبر الأيبان.. ستنتظرك مشاكل قانونية

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

العثور على امرأة أجنبية مقتولة في منزلها في باشاك شهير

أخبار تركيا اليوميومين ago

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة في منطقتين بإسطنبول

عربييومين ago

السعودية تعلن عن شروط الحج لهذا العام 2024

أخبار تركيا اليوم17 ساعة ago

ممثل تركي يشتري مدرسته الإبتدائية ويهدمها والسبب! (صور)

ifc market
الاقتصاد التركييوم واحد ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار واليورو اليوم

الاقتصاد التركييومين ago

هل ستكون هناك زيادة في أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي في مايو؟ وزير الطاقة التركي يجيب

أخر الأخباريومين ago

الكشف عن مرتبة تركيا عالمياً من حيث الإنفاق العسكري

أخر الأخباريومين ago

الرئيس الألماني يقدم الشاورما التركية لضيوفه في مأدبة أقامها في إسطنبول (فيدو)

أخبار تركيا اليوم22 ساعة ago

والي إسطنبول يقرر إغلاق ميدان تقسيم أمام احتفالات الأول من مايو