Connect with us

دولي

فيديو لما يُخلفه صاروخ “يوم القيامة” الروسي الذي يصل أمريكا.. موسكو: ننصح المعتدين بالتحدث بأدب معنا

Published

on

نشر مسؤول روسي مقطع فيديو، أظهر حفرة ناجمة عن صاروخ “سارمات” الملقب بـ”صاروخ يوم القيامة”، معتبراً ذلك بمثابة رسالة من موسكو إلى “من يشنون عدواناً” على روسيا.

المدير العام لوكالة الفضاء الروسية، دميتري روغوزين، نشر الفيديو عبر قناته على تطبيق “تلغرام”، الأحد 22 مايو/أيار 2022، وقال: “يبقى نصح المعتدين بالتحدث بأدب أكثر مع روسيا”، وفقاً لما أورده موقع “روسيا اليوم”.

يُظهر الفيديو حفرة كبيرة بعد اختبار صاروخ “سارمات” الروسي الباليستي العابر للقارات، وكتب روغوزين: “شحنة نووية، ستكون مثل هذه الحفرة في مكان موقع العدو (…) كبيرة جداً وعميقة جداً ومشعة”.

أشار روغوزين إلى أن بلاده لديها 50 صاروخاً من طراز “سارمات ستبدأ قريباً في مهام الخدمات القتالية”.

كان قد تم تنفيذ أول إطلاق للصاروخ “سارمات” من قاعدة بليسيتسك الفضائية في 20 أبريل/نيسان 2022.

روغوزين أشار في أبريل/نيسان الماضي إلى أن روسيا تعتزم نشر صواريخها الباليستية العابرة للقارات “سارمات”، والقادرة على توجيه ضربات نووية للولايات المتحدة، بحلول الخريف، وفقاً لما ذكرته وكالة تاس الروسية.

صواريخ “سارمات”

يستطيع صاروخ سارمات حمل عشرة رؤوس نووية وشراك خداعية أو أكثر، وضرب أهداف على بعد آلاف الأميال في الولايات المتحدة أو أوروبا.

يُطلق على الصاروخ عدة أسماء، مثل: “الشيطان” أو “يوم القيامة”، وتؤكد روسيا أن “سارمات” أحد أهم الأسلحة الاستراتيجية التي طوّرتها روسيا في السنوات الأخيرة، ومن أخطر أنواع الأسلحة النووية على مستوى العالم.

تمت صناعة سارمات عام 2001، وهو صاروخ نووي باليستي عابر للقارات، ذو قدرات تدميرية عالية، ويستطيع اجتياز أي منظومة دفاعية، وتصل سرعته إلى 24 ألف كيلومتر في الساعة، ويتجاوز طوله 35 متراً، وقطره ثلاثة أمتار، ويبلغ مداه 18 ألف كيلومتر، وللصاروخ قدرة تفجيرية هائلة، وبإمكانه تدمير مناطق شاسعة.

مثّل اختبار الصاروخ، في أبريل/نيسان 2022 بعد تأجيلات على مدى أعوام بسبب مسائل مالية وفنية، استعراضاً للقوة من جانب روسيا، وسط توتر بالعلاقات بين موسكو وواشنطن، ودول الاتحاد الأوروبي، على خلفية الهجوم الذي تشنه روسيا على أوكرانيا منذ يوم 24 فبراير/شباط 2022 والمستمر حتى الآن.

تسبب الهجوم برفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعدّه الأخيرة “تدخلاً” في سيادتها.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد هدد، الأربعاء 20 أبريل/نيسان 2022، باستخدام صواريخ “سارمات” ضد من يهددون سلامة بلاده.

أضاف بوتين أن “صاروخ سارمات سلاح فريد يعزز القدرات الدفاعية لقواتنا المسلحة، وسيضمن أمن روسيا بشكل موثوق في مواجهة أي تهديدات خارجية، وسيجبر الذين يحاولون تهديد بلدنا في خضم خطاباتهم العدوانية المسعورة على التفكير (جيداً)”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أرخص الهواتف في تركيا 2024 ، أفضل أنواع الموبايلات في تركيا ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا اليوم ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا 2024 ، أسعار الهواتف في تركيا آيفون
الاقتصاد التركيساعتين ago

قيود جديدة على الهواتف القادمة من الخارج إلى تركيا

أخبار تركيا اليومساعتين ago

رده أثار الجدل.. نائب رئيس حزب “الجيد”: اللافتات العربية ليست آيات بل إعلانات للشاورما

إسطنبول اليومساعتين ago

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا في إسطنبول

الليرة التركية
الاقتصاد التركيساعتين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الخميس

أخر الأخبار14 ساعة ago

أردوغان: إذا لم توقف إسرائيل ستطمع بأراضي تركيا عاجلا أو آجلا

أخر الأخبار14 ساعة ago

إحباط محاولة إنقلاب في أنقرة.. وأردوغان يستدعي وزير العدل ورئيس الإستخبارات التركية

التقنية اليوم18 ساعة ago

مرعب حقاً.. نموذج جديد من ChatGPT يتحدث ويقاطع ويمازح!

أخبار تركيا اليوم18 ساعة ago

تحرك قانوني للوقوف ضد حملات إزالة اللافتات العربية

أخر الأخبار23 ساعة ago

هل ستكون هناك زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور؟! وزير العمل يجيب

السياحة في تركيايوم واحد ago

احسن مكتب سياحي في تركيا – شركة فانتاستيك تورز