Connect with us

أخر الأخبار

وزير الداخلية التركي يشرح تفاصيل سياسة الهجرة الجديدة في تركيا

Published

on

شرح وزير الداخلية سليمان صويلو تفاصيل سياسة الهجرة الجديدة في تركيا في عرضه أمام رئاسة الفرع النسائي لحزب العدالة والتنمية.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، فقد شارك وزير الداخلية سليمان صويلو تفاصيل سياسة الهجرة الجديدة في عرضه الذي قدمه في رئاسة الفرع النسائي لحزب العدالة والتنمية.

وأوضح صويلو في عرضه أن عدد السوريين المسجلين في تركيا يبلغ 3 ملايين 762 ألفاً 889 ، وعدد الأجانب المقيمين بتصريح إقامة مليون و 414 ألفاً ، وعدد الأجانب الخاضعين للحماية الدولية 320 ألفاً و 68.

وذكر صويلو أنهم ناقشوا قضية الهجرة تحت 4 عناوين:

أولاً: تقديم تدابير أمنية حدودية فعالة لحل المشكلة في نطاق الكفاح الفعال ضد الهجرة غير النظامية ، والاستيلاء الفعال داخل البلاد ، وإنشاء آليات ترحيل صحية وسريعة.

ثانيًا: في مجال الهجرة النظامية ، يتم تنفيذ سياسة الإبقاء على قنوات الهجرة النظامية مفتوحة على مستوى يتوافق مع قدرة الدولة ودينامياتها.

ثالثًا: في مسائل الحماية الدولية، يتم اظهار نهجًا موجهًا نحو الإنسان لأولئك الذين لجأوا إلى تركيا والذين يحتاجون إلى الحماية ، بما يتماشى مع القيم الجيدة في القانون الدولي والحضارة.

رابعاً: في نطاق أنشطة التنسيق، يتم اتخاذ خطوات لضمان التناغم المتبادل للأجانب مع المواطنين الأتراك طوال فترة إقامتهم في تركيا.

 

كما أشار الوزير إلى أنه تم تحديد الاستراتيجيات التي سوف نضمن العودة الطوعية والآمنة والكريمة للاجئين.

وبحسب نبأ إبرو كاراتوسون من الصحيفة التركية ، ذكر صويلو أن طالبي اللجوء الذين قدموا إلى تركيا ومزقوا جوازات سفرهم وبالتالي لا يمكن ترحيلهم، إنه سيتم تحديد هوية هؤلاء الأشخاص ، الذين سيتم تسجيلهم في نظام التعرف على الأصابع ، وإرسالهم إلى بلدانهم.

 

 

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement