Connect with us

أخر الأخبار

تعرف على مدة عطلة عيد الفطر في تركيا 2022

Published

on

عطلة عيد الفطر في تركيا 2022، يعد هذا السؤال من الاسئلة التي يبحث عن اجابتها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تسال عدد كبير من الناس حول عالم عن عطلة عيد الفطر في تركيا 2022، كون شهر رمضان اشرف على الانتهاء وقدوم عيد الفطر السعيد.

 

عطلة عيد الفطر في تركيا 2022؟

ستصادف ليلة عيد الفطر يوم الأحد 1 آذار، وسيكون أول أيام العيد يوم الاثنين، وثالث أيام العيد يوم الأربعاء، أي ما مجموعه 5 أيام عطلة متواصلة مع السبت والأحد، ومن المتوقع أن يكون يومي الخميس والجمعة أيام دوام رسمية في المستشفيات والمراكز الحكومية .

وكان قد أعلن مكتب والي إسطنبول عن التدابير الاحترازية التي سيتم اتخاذها خلال عطلة عيد الفطر والتي ستبدأ في 2 مايو.

وبحسب ما نشرت وسائل اعلام تركية وترجمه موقع تركيا اليوم، فقد أدلى مكتب والي إسطنبول ببيان هام حول الاجراءات المتخذة خلال عطلة العيد.

وجاء في البيان التالي:

“تم اتخاذ التدابير اللازمة فيما يتعلق بالأمن والصحة والنقل والإقامة وخدمات البلدية وغيرها من الأمور التي تدخل في نطاق واجبات مؤسساتنا الأخرى حتى يقضي جميع مواطنينا في إسطنبول العطلة في سلام وأمن”.

  • سيتم اتخاذ تدابير السلامة الضرورية في مراكز التسوق ومحطات الحافلات ومحطات النقل العام وأماكن الترفيه التي يتركز فيها المواطنين.
  • كما سيتم اتخاذ جميع أنواع الاحتياطات من قبل أفراد الشرطة والدرك وخفر السواحل لتجنب تعطيل واجباتهم، وسيتم تنفيذ خدمات المراقبة دون انقطاع.
  • كما سيتم اتخاذ الاستعدادات اللازمة ضد الحريق والأخطار المماثلة من قبل البلدية.
  • سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المؤسسات ذات الصلة ضد انقطاع الهاتف والكهرباء والمياه والغاز الطبيعي والأعطال.
  • وسيقوم موظفو تفتيش المرور والشرطة البلدية والأغذية والضرائب بالتفتيش والرقابة بشكل فعال ضمن فرق.

وأشار البيان إلى أن قيادة الدرك الإقليمية قامت بتوظيف 5950 فردًا و 426 فريقًا، وستوظف مديرية الأمن الإقليمية 24171 فردًا و 3910 فرقًا وطائرتي هليكوبتر، وستستخدم قيادة خفر السواحل 26 عنصرًا و 198 فردًا، للقيام بالوظائف المذكورة.

 

إقرأ المزيد : الشؤون الدينية التركية تعلن عن مواقيت صلاة عيد الفطر في كافة الولايات التركية

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement