Connect with us

أخر الأخبار

عشرات الآلاف سيخرجون.. تركيا تبدأ بالإفراج عن السجناء للحد من انتشار جائحة كورونا

Published

on

بدأت السلطات التركية، الأربعاء 15 أبريل/نيسان 2020، بإجراءات الإفراج عن سجناء بموجب تعديل قانوني يتيح ذلك، في إطار تدابير حكومية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا، الذي تخطى عدد الإصابات به في تركيا عشرات الآلاف. 

إجراءات احترازية: وكالة الأناضول التركية الرسمية قالت إنه من المتوقع أن يشمل القرار الذي دخل حيز التنفيذ ليل الثلاثاء/الأربعاء، نحو 90 ألف شخص.

أما وزارة العدل التركية فقد اتخذت سلسلة من التدابير أثناء تنفيذ القرار، خاصة من خلال توعية الأشخاص المشمولين بالقرار، وضمان مغادرتهم السجون بالكمامات والقفازات ومنع حدوث الازدحامات.

ينص القانون الجديد على أنه سيتم الإفراج عن نزلاء السجون المفتوحة، والمحكومين ممن يطبق عليهم الإفراج المشروط من تاريخ سريان القانون حتى 31 مايو/أيار المقبل، كما ينص القانون على إمكانية تمديد فترة الإفراج شهرين إضافيين 3 مرات في حال استمرار انتشار الفيروس.

لكن يستثني القانون الجديد السجناءَ المُدانين في قضايا الإرهاب، والقتل، والمخدرات، والجرائم الجنسية، وفقاً للأناضول.

يأتي تطبيق القانون بعدما وافق 279 نائباً في البرلمان التركي على المشروع الذي أعده حزبا العدالة والتنمية، والحركة القومية، فيما رفضه 51 من أصل 330 نائباً شاركوا في التصويت.

من جانبه، كان وزير العدل التركي عبدالحميد غول قد أعلن، الإثنين 13 أبريل/نيسان 2020، أن ثلاثة سجناء توفوا جراء إصابتهم بكوفيد-19، من أصل 17 سجيناً مصاباً، ويُعالج حالياً 13 سجيناً في المستشفى وهم في حالة جيدة، لكن آخر يعاني من أمراض سابقة نقل إلى العناية المركزة، كما أفاد الوزير.

كورونا في تركيا: حتى صباح الأربعاء وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا إلى 65.111 شخصاً، بينما بلغ عدد المتوفين بالفيروس 1403.

وفي مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، إن معدل إصابات فيروس كورونا في البلاد بدأ في التراجع في الأسبوع الرابع من انتشاره.

كما لفت الوزير إلى أن عدد المتعافين ارتفع إلى 4799، بعد تماثل 842 شخصاً للشفاء، وأكد أن الفرق الطبية المتخصصة في البحث عن مصدر العدوى والتابعة لوزارة الصحة تراقب 251 ألفاً و28 شخصاً.

قوجة أعرب أيضاً عن اعتقاده بأن بلاده ستصل الذروة فيما يخصّ إصابات كورونا خلال أسبوع أو أسبوعين في حال لم تحدث موجة جديدة.

فيسبوك

Advertisement
إسطنبول اليوميوم واحد ago

انقطاع التيار الكهربائي عن 17 منطقة بإسطنبول غداً 4 مايو

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الاعلان عن نسبة زيادة الايجار في تركيا لشهر مايو

أخر الأخباريومين ago

تركيا تعلن فرض حظر اقتصادي شامل وقطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل

أخر الأخباريوم واحد ago

ليست غابات الأمازون، بل إسطنبول! ضبط ما مجموعه 565 نوعًا غريبًا من الحيوانات (صور)

أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

رئيسة بلدية تركية من حزب الشعب الجمهوري المعارض تصدر قرارات مشددة تجاه اللاجئين ومزايا للمواطنين الأتراك

منوعاتيوم واحد ago

مشروبات شهيرة تحتوي على كميات عالية من مادة سامة تسبب السرطان

الاقتصاد التركييوم واحد ago

دراسة تكشف ترتيب تركيا من حيث عدد ساعات العمل

تركيا الآنيوم واحد ago

خصومات وعروض من سلسلة متاجر BIM يوم 7 مايو 2024

الاقتصاد التركييوم واحد ago

ارتفاع أسعار البنزين والديزل وتخفيضات على غاز السيارات في تركيا

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الإعلان عن بيانات التضخم في تركيا.. يلامس 70%