Connect with us

الاقتصاد التركي

بمقدار النصف.. انخفاض كبير في أسعار الخضروات في تركيا

Published

on

انخفضت أسعار الخضروات مقدار النصف مقارنةً بالأسبوع الماضي وذلك نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.وفي التفاصيل ذكرت وسائل إعلام تركية وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم، أنه تم تحديد سعر الطماطم من 4-12 ليرة تركية ، الباذنجان 7-13 ليرة تركية ، الخيار 4-7 ليرة تركية ، الفلفل الأخضر 11-25 ليرة تركية ، الكوسا 2-4 ليرة تركية ، الفلفل الحلو 10-24 ليرة تركية.

وصرح أحد منتجي الخضار أن ارتفاع أسعار بعض المنتجات الزراعية يرجع إلى صعوبات في الإنتاج بسبب الطقس البارد والأمطار الغزيرة.

معبراً عن أن الإنتاج المحدود بسبب الطقس مؤقت وأن المنتجات بدأت في الزيادة.

وأضاف أنه من المتوقع أن تنخفض الأسعار أكثر في 15-20 يومًا.

من ناحية أخرى قال إسماعيل إرتن ، الذي يعمل وسيطًا في سوق الجملة في بلدية مدينة أنطاليا الكبرى “دعونا نعطي أخبارًا جيدة للمستهلكين. لقد عانوا كثيرًا حتى اليوم ، وكانوا يشترون دائمًا المنتجات بأسعار عالية. كانت لدينا فترة شديدة البرودة في أنطاليا بسبب الظروف الجوية. كان لقلة الإنتاج والطقس الممطر أثر كبير على الأسعار.

ومن جهة الحرب الروسية لم أوضح أن لم تلعب دورا كبيرا في الأسعار وذلك لان دول الاتحاد الأوربي لم تستطع انتاج ما يكفي من المحاصيل وأصبح الطلب على تركيا ووصول العديد إلى بولندا زادت الصادرات بشكل مفرط مما أدى إلى زيادة الإنتاج وبالتالي انخفاض الأسعار.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement