Connect with us

أخبار تركيا اليوم

كيف سينعكس خفض معدل ضريبة القيمة المضافة إلى 1% على الأسعار؟ تعرف على الجواب

Published

on

دخل قرار تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 1 % على المنتجات الغذائية الأساسية ، الذي أعلنه الرئيس أردوغان أمس، حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية.

ومع تخفيض ضريبة القيمة المضافة ، يتساءل الجميع الآن عن المنتج الذي سيكون أرخص ومقدار ذلك. ومن المتوقع أن ينعكس التخفيض البالغ 7 % في ضريبة القيمة المضافة في التسوق من البقالة. إذن ما مقدار انخفاض سعر كل منتج؟

من المتوقع أن تنخفض أسعار المنتجات الغذائية الأساسية بشكل كبير. وبحسب ما نقلته صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، فقد تم إجراء عملية حسابية لأسعار السوق من أجل التحقق من تأثير انخفاض ضريبة القيمة المضافة على المواد الغذائية.

لذلك تم تحديد الاحتياجات الأساسية للأسرة، وتم تحضير سلتين مختلفتين من 15 منتجا مختلفا تتكون من الأرز والحمص والفاصوليا المجففة والمعكرونة والشاي والحليب وجبن الفيتا واللبن والبيض وزيت عباد الشمس وزيت الزيتون والزبدة والسكر ومكعبات اللحم البقري واللحوم المفرومة، وهذه السلة تدفع حاليًا 464.85 ليرة تركية.

مع تخفيض ضريبة القيمة المضافة من 8 % إلى 1 %، سينخفض سعر السلة إلى 432.38 ليرة تركية. وهكذا فإنه سيخصم 32 ليرة تركية من سعر هذه السلة.

إذا كانت السلة أغلى ثمناً ، فسيتم تنزيلها من 736 ليرة تركية إلى 684، وبذلك وصل الخصم في السلة الباهظة الثمن إلى 52 ليرة تركية.

كيف سينعكس خفض معدل ضريبة القيمة المضافة إلى 1 في المائة في الغذاء الأساسي على الأسعار؟  هنا الجواب على السؤال الفضولي

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement