Connect with us

أخبار تركيا اليوم

عُلَب سجائر فارغة تُعرض في مقر الرئاسة التركية.. لهذا السبب! (صور)

Published

on

شهد مقر الرئاسة التركية في العاصمة أنقرة، الخميس، انطلاق معرض لعلب سجائر عائدة لمقلعين عن التدخين.

المعرض الذي انطلق في صالة المعارض بمقر الرئاسة التركية، تحت شعار “وعد من أجل الحياة.، يقدم علب سجائر تعهّد أصحابها للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالإقلاع عن التدخين، ليقوم بأخذ علبة السجائر الأخيرة منهم ويسجل عليها اسم صاحبها ورقم هاتفه، للتواصل معه فيما بعد.

ويُعرف عن الرئيس التركي طيلة حياته السياسية، بمعاداته للتدخين وحرصه على إقناع المدخنين لتركه، حيث رصدته كاميرات في عدة مناسبات يتكلم مع العامة عند رؤيته لأحد وبيده سيجارة، محاولاً إقناعه ترك التدخين.

ولدى مصادفته المدخّنين، يحرص أردوغان على أخذ وعد منهم بترك التدخين وأخذ علبة السجائر منهم وعليها اسم المدخن وتاريخ لقائه بأردوغان.

ويبلغ عدد علب السجائر المعروضة في المعرض الحالي، 250 علبة، بينها من يعود لوزراء ومسؤولين ومستشارين وأقرباء أردوغان نفسه، بل وحتى المسؤولين الأجانب، كما في حالة وزير الخارجية البلغاري الأسبق، دانيال ميتوف.

كما يحتوي المعرض على مقاطع فيديو للحظات إقناع أردوغان المواطنين بالإقلاع عن التدخين، بحسب ما نقلته وكالة الأناضول.

ومن بين علب السجائر المعروضة في المعرض، علبة تعود لمصطفى أردوغان، شقيق الرئيس التركي.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حاصل على “الجائزة العالمية الخاصة للقضاء على التدخين”، من منظمة الصحة العالمية، عام 2010 بمعاداته للتدخين وحرصه على إقناع المدخنين لتركه.

وفي فبراير/ شباط 2016، استقبل الرئيس التركي في حفل خاص بالمجمع الرئاسي بأنقرة أكثر من 250 شخصاً من جميع أنحاء البلاد ممن أقلعوا مؤخرا عن التدخين، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين في 9 فبراير من كل عام.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement