Connect with us

أخر الأخبار

الأكبر في أوروبا.. بدء العد التنازلي لافتتاح مدينة الإنتاج السينمائي التركية “ميدوود”

Published

on

مدينة الإنتاج السينمائي التركية “ميدوود”، التي تعد إحدى أكبر المدن من نوعها في تركيا وأوروبا، سيكون موعد الافتتاح الرسمي لها 29 أكتوبر 2023، بقيمة استثمارية بلغت 200 مليون دولار، بالإضافة إلى توفيرها فرص عمل لـ 15 ألف شخص.

بدأ العد التنازلي لإسدال الستار عن مدينة الإنتاج السينمائي التركية “ميدوود”، التي تعد إحدى أكبر المدن من نوعها في تركيا وأوروبا،

المدينة التي تم إنشاؤها على مساحة تقارب 400 ألف متر مربع في منطقة “بيوك شكمجه” في إسطنبول، تواصل الاستعدادات لبدء أعمال التصوير واستضافة المشاريع العالمية.

وفي هذا الصدد، عُقد الاجتماع الترويجي والتعريفي للمشروع في إسطنبول، حيث حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة “ميدوود” وشركاء الأعمال ورئيس مجلس إدارة مدينة “ميدوود” السينمائية “أحمد سان”.

وتبلغ القيمة الاستثمارية للمدينة السينمائية “ميدوود” حوالي 200 مليون دولار، ومن المتوقع أن يوفر المشروع تدفقات نقدية أجنبية سنوية إلى الاقتصاد التركي بقيمة 200 مليون دولار مع القيمة المضافة التي سينتجها.

وفي سياق متصل، ستوفر هذه المدينة فرص عمل لـ 15 ألف شخص، وذلك عند بدء العمل بكامل طاقتها ، بالإضافة إلى الفوائد القطاعية التي يحققها في صناعة السينما.

وتضم المدينة، التي ستكون مكسبًا كبيرًا لإسطنبول وتركيا، مؤسسات تعليمية بسعة 4 آلاف طالب، ومرفق سكن فاخر يضم 250 غرفة، ومراكز اجتماعية وثقافية ومعيشية تتكون من 300 مؤسسة مختلفة ومكاتب قطاعية ومتاجر للمعارض، بالإضافة لمرافق أخرى كالمطاعم والصالونات الرياضية والحدائق.

وتستعد المدينة السينمائية لإنتاج خدمات ذات مستوى عالمي في مشاريع يتم تنفيذها في استديوهات من الجيل التالي لتصبح إسطنبول مركز جذب جديد في تركيا.

كما أن المدينة السينمائية مجهزة تجهيزًا كاملًا وقادرة تقنيًا على صنع أي فيلم، وتضم 21 استديو مغلق، ثلاثة من هذه الاستوديوهات تختص بالإنتاج الافتراضي ذات التكنولوجيا الفائقة، وواحدة منها مختص بالتقاط الحركة ذات التقنية العالية.

وستضم المدينة أيضًا 17 منطقة مفتوحة للتصوير الخارجي وأكثر من 60 مجموعة داخلية ذات محتويات مختلفة.

وفي السياق ذاته، سيتم إنتاج وتصوير الأفلام ذات الميزانية العالية في استوديوهات المدينة السينمائية “ميدوود”.

كما ستوفر المدينة جميع المعدات والفرق اللازمة لتصوير أفلام ذات مستوى عالمي وخاصة الكاميرات والأضواء والأصوات.

كما سيكون في المدينة 18 ورشة عمل لإنتاج وتقديم خدمات لجميع أنواع الاكسسورات والديكور والأزياء الملحقة التي ستكون هناك حاجة إليها.

وستتمكن المدينة السينمائية “ميدوود” من إنتاج خدمات كاملة لـ 10 أفلام في وقت واحد، وستتمكن من إنتاج 6 أفلام بوليوودية و”تشاينوود” وأفلام تركية وأوروبية وإنتاج 4 أفلام هوليوودية في نفس الوقت.

وهكذا، سوف تصل إلى قدرة إنتاجية تبلغ 50 فيلمًا سنويًا بالإضافة إلى القدرة على تصوير 35 إنتاجًا مختلفًا من فئات أخرى.

وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس إدارة مدينة “ميدوود” السينمائية “أحمد سان”: “نحن ملتزمون بإكمال مدينة “ميدوود” السينمائية كمشروع واستثمار تركي، والذي سينتج خدمات كاملة من الألف إلى الياء لصناعة السينما على المنصة العالمية، وفي عاصمة عالمية مثل إسطنبول والتي تعد نقطة التقاء الحضارات”.

وأضاف: “ المدينة السينمائية “ميدوود” تميزت بكونها مشروع الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية ، وهي من الاستثمارات التي ستزيد الثقة في تركيا من خلال فهمها للجودة والخدمة على مستوى عالمي”.

وأردف: ” تهدف المدينة إلى أن تصبح علامة تجارية عالمية ، وسنقوم بافتتاح مدينة “ميدوود” السينمائية في 19 مايو 2023، بحيث سيكون موعد الافتتاح الرسمي المتوقع هو 29 أكتوبر 2023 في ذكرى تأسيس الجمهورية التركية”.

بدوره أكد أحمد سان أن الفكرة بدأت عام 2011 ليجوب العالم بعدها ليطلع على المدن المماثلة ويتمكن من تطوير فكرته.

الجدير بالذكر أن قطاع السينما والدراما في تركيا شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، حيث احتلت تركيا المركز الثاني بعد الولايات المتحدة الأميركية كأكثر الدول بيعاً وتصديراً للأفلام والمسلسلات.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوم3 ساعات ago

حزب تركي يقاضي رئيسة بلدية رفعت رسوم الزواج 25 ضعفاً على المهاجرين

أخبار السوريين في تركيا3 ساعات ago

منصة حجز رقمية تثير الجدل برفض بيع تذاكر السفر للمواطنين السوريين في تركيا.. واعتذار رسمي

الشرطة التركية
الاقتصاد التركي4 ساعات ago

تفاصيل مرعبة.. سوري يقتل زوجته وأطفاله الـ 3 خنقا وشنقا وينشر فيديو يعترف بتفاصيل الجريمة (صورة)

الليرة التركية
الاقتصاد التركي4 ساعات ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية اليوم الأربعاء

أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

طالب أجنبي عربي يقتل مدير مدرسته في اسطنبول رميًا بالرصاص

الاقتصاد التركي18 ساعة ago

متى ينتهي حد زيادة الإيجار بنسبة 25 % في تركيا؟

مقالات وتقارير19 ساعة ago

أسعار أضاحي الأبقار والأغنام في أنقرة 2024

أخر الأخبار20 ساعة ago

الرئيس أردوغان يقلّد أمير الكويت الشيخ مشعل بوسام الدولة التركية

الاقتصاد التركي20 ساعة ago

ارتفاع عدد شركات الذكاء الاصطناعي في تركيا: إليك القطاعات التي تستخدمه أكثر من غيرها

الخارجية التركية
أخر الأخبار20 ساعة ago

الخارجية التركية تحذر.. اقتحام رفح سيؤثر على العالم أجمع