Connect with us

أخبار تركيا اليوم

متى تبدأ عاصفة اليوم وكم ستبلغ سرعة الرياح؟

Published

on

قالت الأرصاد الجوية التركية إن العواصف المصحوبة برياح قوية ستبقى فعالة في الأجزاء الداخلية من مرمرة وبحر إيجه ووسط الأناضول وغرب البحر الأبيض المتوسط وشرق البحر الأبيض المتوسط.
 وحذرت إدارة الكوارث والطوارئ المواطنين من الخروج إلا للضرورة، فيما أشارت الأرصاد إلى أن الرياح القوية ستستمر حتى الساعة 22:00 مساءً
وأشارت إلى أن العاصفة ستكون فعالة اعتباراً من الساعة 16:00 اليوم في عدة مدن من بينها اسطنبول، حيث ستصل سرعة الرياح 130 كيلو متر في الساعة.
وحذرت سكان المناطق التالية من خطر الرياح القوية 
بيليك دوزو – إسطنبول    130  كم/الساعة 
أرنافوتكوي – إسطنبول    125   كم/الساعة 
تشاطلجا – إسطنبول    121     كم/الساعة
دوزجة    111 كم/الساعة
أزمير  111 كم/الساعة
سيليفري – إسطنبول   108 كم/الساعة
بالكسير  102 كم/الساعة
تكيرداغ  – 101 كم/الساعة
كيلوس – إسطنبول  101 كم/الساعة

وأكد البيان أن الرياح ستستمر الليلة وغداً من الاتجاهات الغربية والجنوبية الغربية، حيث ستصل سرعتها 60-90 كيلومترًا في الساعة، وأكثر من 100 كيلومتر في الساعة في المناطق المرتفعة. 
ودعت المواطنين لتوخي الحذر من العوامل السلبية مثل تطاير الأسطح والأشجار وسقوط الأعمدة والتسمم الناجم عن الموقد وغاز المداخن، واضطرابات في النقل.
وكان 4 مواطنين فقدوا أرواحهم وأصيب 19 في حوادث وقعت بسبب الرياح العاتية التي كانت فاعلة في اسطنبول والتي تجاوزت سرعتها أحيانًا 100 كيلومتر. 
وعلقت التعليم وجهاً لوجه في العديد من المدن اليوم بسبب العاصفة الشديدة، من بينها إسطنبول ، بورصة ، كوجالي ، ساكاريا ، باليكسير ، جاناكالي ، تيكيرداغ ، سينوب ، دوزجي ويالوفا.

اقتصاد تركيا

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement