Connect with us

منوعات

كاتب سعودي يتهم السوريين بنقل “كورونا” لأوروبا بتوجيهات أردوغان.. وإعلاميون يردّون!

Published

on

نشرت صحيفة عكاظ السعودية مقالًا للكاتب محمد الساعد، يتهم فيه المهاجرين السوريين بنقل فيروس كورونا إلى البلدان الأوروبية برعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهو ما أثار انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يتساءل الساعد في مقاله: “من نقل المرض إلى أوروبا ومن حوله إلى سلاح قاتل؟”، ثم يجيب: “لم يكن سوى أردوغان الذي استخدم كل شيء لابتزاز جيرانه الأوروبيين، إنه سلاح المهاجرين الذي لطالما أخرجه من جرابه كلما أراد مزيدا من الأموال والتسهيلات، فالإنسان بالنسبة له ليس سوى سلعة في سوق النخاسة السياسية”، وفق زعمه.

ويزعم صاحب المقال، الذي يصف الرئيس التركي بـ”السفاح”، أن التطورات التي شهدتها الحدود التركية-اليونانية، كانت “تحضيرا من أردوغان لنقل الوباء إلى أوروبا، ليس عن طريق الطيران فحسب، بل بأيدي المهاجرين السوريين”. 

ويزيد الساعد: “في 15 مارس أي بعد أسبوعين من وصول 20 ألف لاجئ سوري إلى أوروبا -بينهم الآلاف من تنظيم داعش الذين حولهم أردوغان من حمل المتفجرات إلى حمل فيروس “كورونا”-، أعلنت إيطاليا حالة الطوارئ، لتتبعها فرنسا وإسبانيا وألمانيا، كانت تتساقط واحدة تلو الأخرى تحت أقدام المرض القاتل”.

لكن يبدو أن الكاتب السعودي يجهل بأن معظم طالبي اللجوء الذين تدفقوا نحو اليونان لم يكونوا من السوريين فقط وإنما من جنسيات متعددة، وخاصة الأفغانية والأفارقة، حتى أن حاملي الجنسية السورية ربما كانوا الأقل تدفقًا.

الإعلامي السوري موسى العمر، علّق على المزاعم قائلًا: “الأخ الكاتب أعماه حقده ع أردوغان !! فاتهم 20 ألف مهجر سوري بنقل كورونا لأوروبا”. 

وأضاف: “بصراحة ما رأيت أتفه من هيك! عفكرة لساتهم عالقين باليونان يعني لسه ما حقنوا أوروبا”.

بدوره ردّ الشاعر والكاتب السوري ماهر شرف الدين، على المقال، قائلًا: “عرفنا من هو السفّاح الذي نشر كورونا… لكننا لم نعرف من هو السفّاح الذي نشر هذا المقال!”.

وتجاوز عدد الإصابات بالفيروس 876 ألف حالة، منها 43.522 ألف حالة وفاة، وتماثل 184 ألف حالة للشفاء، حتى صباح الأربعاء، بحسب بيانات موقع “Worldmeters”.

وتسبب الفيروس بتراجع الطلب العالمي على النفط الخام، بفعل الإجراءات الصارمة المتخذة عالميا على الحركة والتنقل برا وجوا وبحرا، للحد من تفشي الفيروس عبر الحدود.

المصدر : ترك برس

فيسبوك

Advertisement
أرخص الهواتف في تركيا 2024 ، أفضل أنواع الموبايلات في تركيا ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا اليوم ، أسعار هواتف سامسونج في تركيا 2024 ، أسعار الهواتف في تركيا آيفون
الاقتصاد التركيساعة واحدة ago

قيود جديدة على الهواتف القادمة من الخارج إلى تركيا

أخبار تركيا اليومساعتين ago

رده أثار الجدل.. نائب رئيس حزب “الجيد”: اللافتات العربية ليست آيات بل إعلانات للشاورما

إسطنبول اليومساعتين ago

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا في إسطنبول

الليرة التركية
الاقتصاد التركيساعتين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار اليوم الخميس

أخر الأخبار14 ساعة ago

أردوغان: إذا لم توقف إسرائيل ستطمع بأراضي تركيا عاجلا أو آجلا

أخر الأخبار14 ساعة ago

إحباط محاولة إنقلاب في أنقرة.. وأردوغان يستدعي وزير العدل ورئيس الإستخبارات التركية

التقنية اليوم17 ساعة ago

مرعب حقاً.. نموذج جديد من ChatGPT يتحدث ويقاطع ويمازح!

أخبار تركيا اليوم17 ساعة ago

تحرك قانوني للوقوف ضد حملات إزالة اللافتات العربية

أخر الأخبار23 ساعة ago

هل ستكون هناك زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور؟! وزير العمل يجيب

السياحة في تركيايوم واحد ago

احسن مكتب سياحي في تركيا – شركة فانتاستيك تورز