Connect with us

أخر الأخبار

صويلو يكشف سبب إيقاف الدعم العسكري الأمريكي عن تركيا

Published

on

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية قطعتا دعمهما العسكري بالذخيرة عندما بدأت تركيا عملية “درع الفرات” في عفرين، مضيفاً أن بلاده قامت حينها بالاعتماد على نفسها وإنتاج الذخيرة.

ونقل موقع وزارة الداخلية عن صويلو قوله خلال مشاركته في حفل التكليف بالمركبات الجديدة المخصصة لقسم شرطة ولاية كوجالي: إن تركيا عانت كثيراً في الماضي من الهجمات التي شنتها ميليشيا حزب العمال الكردستاني والميليشيات التابعة لها في سوريا وشمال العراق، الأمر الذي أجبرها على شنّ عملية “درع الفرات” لإعادة الأمن للمنطقة.

وفي سياق آخر، قال وزير الداخلية التركي: إن (سوريا أصلحت روح العالم)، في إشارة منه إلى أن الأزمة الإنسانية التي يمر بها اللاجئون السوريون قامت خلالها بعض الدول بمد يد العون لهم، بينما تخلت دول أخرى عنهم على الرغم من زعمها الوقوف في صفهم بداية الأحداث.

ونقل موقع “gazeteduvar” عن صويلو قوله “إن تركيا لم تدر ظهرها أبداً للأزمة الإنسانية في سوريا، وإنها سعت لإنشاء منطقة آمنة في إدلب وعفرين ودرع الفرات وتل أبيض، حيث يعيش نحو 6 ملايين مدني داخلها، مضيفا أن تلك المناطق مليئة بالأيتام والبيوت التي فقد فيها الأطفال مُعيلهم ومن الواجب رعايتهم والعطف عليهم، متهماً البعض بالتخلي عن اللاجئين السوريين والأيتام.

لا يمكننا ترك الأطفال الأيتام وحدهم

وأوضح صويلو أنه لا يمكن لتركيا ترك الأيتام وحدهم هنا، لافتاً إلى أنه عندما ذهب لأول مرة إلى إدلب بناء على تعليمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رأى حالة الناس الصعبة هناك والأوضاع المأساوية التي يعيشها المدنيون، كما شاهد أطفالاً قطعت أذرعهم وأرجلهم بسبب قصف نظام أسد وهجماته على المدنيين الذين يعيشون في قلق دائم ولا سيما النساء والكبار.

ويأتي حديث صويلو بعد يوم من تصريحات مشابهة أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين لمجلة دير شبيغل الألمانية اتهم فيها أوروبا وأمريكا بالتخلي عن السوريين ولعب دور كبير في المحافظة على نظام أسد الذي قتل وشرّد ملايين المدنيين.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement