Connect with us

الجاليات العربية

وعود مبشّرة من دائرة الهجرة التركية للجاليات العربية.. خصوصا الفلسطينية والسورية

Published

on

أجرى وفد من اتحاد الجاليات العربية في تركيا، أمس الأحد، زيارة إلى دائرة الهجرة في العاصمة أنقرة.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، أن الوفد التقى مع مسؤولي عدة أقسام في دائرة الهجرة، من ضمنها رئاسة دائرة الهجرة ودائرة الاعلام ودائرة الاندماج.

ودام اللقاء الذي جمع الوفد العربي مع مسؤولي دائرة الهجرة حوالي 4 ساعات، تم خلالها بحث الكثير من الملفات العالقة بالنسبة للجالية العربية عامة والفلسطينية خاصة.

وأضاف البيان نقلا عن رئيس الاتحاد محمد زكي الهمص، أن من أهم القرارات التي تم مناقشتها والتوافق عليها، حل مشاكل الإقامات العالقة لجميع الجنسيات عبر تقديم الملفات مباشرة لدائرة الهجرة في إسطنبول و أنقرة.

وأوضح أنه بخصوص مطالبات الاتحاد التي قدمها لعدة جهات رسمية بالنسبة لموضوع الرسوم المرتفعة لملف إقامة الفلسطيني، تم إحالة الموضوع على وزارة الخارجية بصفتها جهة الاختصاص على أن يتم حل المشكل في فترة قصيرة.

وتمت الموافقة على منح عدد من الفلسطينيين الإقامة الدائمة حسب بعض الشروط التي وضعتها دائرة الهجرة.

كما تم بحث الكثير من الملفات ومناقشة أبرز المشاكل اللي تواجه الجالية العربية في تركيا، أبرزها ملف الهويات الخاصة بالسوريين ما يعرف بـ”الكملك”، وملف لم الشمل للسوريين أصحاب الكملك المقيمين في مدن مختلفة.

وتم بحث سبل تسهيل السفر لحملة الكملك عبر المدن و خصوصا مدينتي إسطنبول و هاتاي، إلى جانب منح الإقامة الإنسانية لحملة الجواز السوري بدون النظر لفترة صلاحية الجواز بعد انتهاء صلاحية الجواز.

كما تم متابعة الملفات العالقة للجنسيات و الإقامة الدائمة لأبناء الجالية المصرية.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement