Connect with us

عربي

سبب وفاة ابن الفنان غانم الصالح

Published

on

انتقل إلى رحمة الله تعالى، أمس الجمعة نجل الفنان الكويتي الراحل غانم الصالح “بسام” بعد صراعه مع المرض .

وأعلنت الإعلامية مي العيدان، خبر الوفاة عبر حسابها الرسمي عبر الانستغرام قائلاً : : “انتقل إلى رحمة الله بسام غانم صالح الغوينم ابن الفنان الكبير غانم الصالح.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم ارحمه واغفر له واسكنه فسيح جناته وانزله منزل حسن واحشره مع الأبرار والصديقين والصالحين.. لا تبخلوا عليه بالدعاء، فالدعاء رزق الميت”.

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية، أن الراحل توفي بعد صراع طويل مع مرض السرطان وإصابته مؤخرا بـ “كورونا”.

وبعبارات مؤثرة، نعى إعلاميون وفنانون كويتيون الراحل الذي عُرف بقربه من زملاء والده غانم الصالح في الساحة الفنية.

وتقدم الفنان الكويتي طارق العلي بالتعازي لعائلة الراحل ”أتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى أسرة الغوينم الكرام بوفاة المرحوم بإذن الله بسام غانم الصالح نجل الفنان الراحل غانم الصالح رحمه الله سائل المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان“.

وكذلك نعى الناقد الفني والمسرحي نايف الشمري الراحل، وأعاد نشر إحدى صوره التي ظهر خلالها مرتديا اكليلا من الورد.

وكان بسام قد نظَم في مهرجان القرين الثقافي بدورته الـ23، معرضا فنيا تضمن مقتنيات والده الراحل غانم الصالح، وذلك بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

يُذكر أن الراحل بسام كان مرافقاً لوالده أثناء رحلة علاجه في أحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، التي توفي فيها في أكتوبر/تشرين الأول عام 2010، إثر إصابته بسرطان الرئة.

جدير بالذكر أن الفنان الكويتي غانم الصالح من مواليد 13 مارس 1941 ويعتبر من أبرز وأشهر الفنانين في الكويت والخليج والوطن العربي، برز في الأعمال الكوميدية والتراجيدية التليفزيونية والمسرحية.

وشكّل خلال مشواره الفني ثُنائيا ترك بصمة لدى المشاهد الخليجي مع الفنانة حياة الفهد في عدد من الأعمال الفنية مثل “خالتي قماشة، الدردور، رقية وسبيكة، الغرباء، خرج ولم يعد”، وكان آخر عمل له جمعهما مسلسلي “ليلة عيد”، “الخراز”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement