Connect with us

عربي

فيصل القاسم: قرارات مهمة مرتقبة بخصوص سوريا بعد لقاء بوتين بـ”الأسد” في موسكو

Published

on

رجح الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم أن يكون هناك قرارات مهمة مرتقبة بشأن سوريا عقب لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برأس النظام السوري بشار الأسد أمس الثلاثاء، في موسكو.

وقال القاسم في تغريدة عبر حسابه بتويتر: “ماذا قال بوتين لبشار في لقاء موسكو اول امس؟ لا شك أن الاستدعاء ليس لمجرد التشاور، بل هناك أمر مهم جداً أرادت موسكو تبليغه الى بشار شخصياً. وغالباً يكون وراء هذه الاستدعاءات الروسية لبشار قرارات مهمة؟ ننتظر التسريبات”

وفي تغريدة أخرى تساءل القاسم عن سبب تعمر الروس إهانة بشار الأسد وقال: “لماذا يستمتع الروس بإهانة بشار؟ مرة يستدعونه لقاعدة حميميم لمقابلة وزير الدفاع دون أن يعلم بوجوده بسوريا.ومرة يمنعه ضابط روسي من الوقوف بجانب بوتين،ومرة يأتي بوتينل دمشق ويستدعيه إلى المركز الروسي، واليوم بوتين يعلن الحجر الصحي بعد لقائه ببشار ما حدا يقول لي مش مقصودة..مقصودة ونص”.

وخضع الرئيس الروسي “بوتين” للحجر الصحي، بعيد لقاء جمعه في موسكو برئيس النظام السوري بشار الأسد، إذ ظهرت عدة إصابات بفيروس كورونا بالدائرة المحيطة به.

وأعلن “الكرملين” أمس الثلاثاء، أن الحالة الصحية للرئيس الروسي جيدة، لكنه سيخضع لحجر صحي ذاتي، بعد ساعات من لقائه ببشار الأسد، وفقًا لوسائل إعلام روسية.

وكان “بوتين” التقى بشار الأسد أول أمس الإثنين، في موسكو، وأكد له أن وجود القوات الأجنبية غير الشرعية في سوريا يعيق جهود الحل ويمنع توحيد البلاد، في إشارة للقوات الأمريكية والتركية.

سر استدعاء “الأسد” لموسكو

ومن جانبه نقل موقع “القدس العربي” عن الباحث السياسي عبد الوهاب عاصي، أن اجتماع “بوتين- الأسد” الذي أعلن عنه أمس الثلاثاء، له ارتباط بتفاهمات موسكو الأخيرة مع واشنطن، فيما يتعلق بسوريا.

وأضاف الباحث السياسي أن “بوتين” قد يكون طلب من رئيس النظام السوري ضمانات لإنجاح الجولة السادسة من مباحثات اللجنة الدستورية، لتحقيق تقدم في ملف الحل السياسي”.

واعتبر ” عاصي” أن الزيارة رسالة واضحة من روسيا لواشنطن مفادها أنها تمكنت من إبعاد النظام عن إيران عبر حثه على إقامة علاقات مع دول عربية، وهو ما حصل مؤخرًا بتوقيع اتفاق الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا.

المصدر: الدرر الشامية

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميومين ago

سلسلة متاجر “بيم” التركية تفتح فروعاً لها في دولتين عربيتين

أخبار تركيا اليوميومين ago

متجر تركي الكتروني شهير يعلن عن تخفيضات تصل إلى 70 % غداً الأحد

إسطنبول اليوميومين ago

بالفيديو: زوجان أجنبيان يقومان بتغيير ملابسهما وسط ميدان تقسيم بإسطنبول

أخبار السوريين في تركيايومين ago

دائرة الهجرة التركية في إسطنبول تتيح إمكانية السؤال عن الترشح للجنسية التركية .. ونصائح هامة

أخبار تركيا اليوميومين ago

“صباح الخير” تقليد من فترة الجاهلية.. رئيس الشؤون الدينية التركية يوضح سبب قوله

إسطنبول اليوميوم واحد ago

تحذير عاجل من الأرصاد الجوية التركية لسكان إسطنبول

إسطنبول اليوميوم واحد ago

تحذير عاجل لسكان إسطنبول من نوع خطير من البعوض

أخر الأخباريومين ago

مفاجأة من الشباب للرئيس أردوغان أثارت عاطفته .. فيديو

إسطنبول اليوميومين ago

إصابة في حادث مروع في إسطنبول.. اصطدم بماركت a101 

الاقتصاد التركييومين ago

تراجع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم