Connect with us

أخر الأخبار

تركيا.. رئيسة حزب معارض: بوتين تجاوز حدوده ويجب إيقافه

Published

on

قالت رئيسة حزب “الجيد” التركي المعارض ميرال أكشينار، الأربعاء، إن “هجوم روسيا على أوكرانيا يعتبر أحد نقاط التحول في التاريخ”، معتبرة أن “هناك مشكلة توسعية روسية في العالم، خاصة وأن موسكو لا تعترف بالقانون الدولي ومبادئ الأمم المتحدة”.

كلام أكشينار جاء في كلمة ألقتها أمام الكتلة البرلمانية لحزب “الجيد” المعارض، في مقر البرلمان التركي في العاصمة التركية أنقرة.

وأضافت أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتقد أن له الحق بغزو أي بلد يريده من أجل الحفاظ على دولته آمنة”.

وأكدت أنه “لا يمكننا ترك الأشخاص الذين تعرضوا لاضطهاد بوتين لمصيرهم، وخاصة إخواننا في القرم، لقد تجاوز بوتين حدوده ويجب إيقافه”.

ودعت أكشينار الحكومة التركية لـ”فرض عقوبات والوقوف بوجه الظالم”.

وأمس الثلاثاء، أكدت تركيا أنها لا تنوي فرض عقوبات على روسيا بسبب غزو الأخيرة لأوكرانيا.

وجاء النفي التركي على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، الذي أشار في تصريحات، إلى أن “تركيا لا تخطط لفرض العقوبات، وذلك للحفاظ على التواصل معها خلال الأزمة الحالية”.

ورغم تأكيد قالن عدم نية تركيا فرض العقوبات، إلا أنه أكد على “وجود خلاف سياسي حول مطالب روسيا في أوكرانيا، بالإضافة إلى ملفات أخرى”.

وتتشابك العلاقات التركية الروسية في عدد من الملفات الإقليمية والدولية، في كل من سوريا وليبيا، كما سبق لتركيا أن اشترت منظومة S-400 للدفاع الجوي من روسيا.

ومنذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا، عملت تركيا بشكل واسع على الصعيد الدبلوماسي لوضع خطوة على طريق إنهاء الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وأطلقت روسيا فجر 24 شباط/فبراير الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية مشددة على موسكو.

المصدر: TR

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement