Connect with us

أخبار تركيا اليوم

توضيح من وزارة التعليم حول موعد افتتاح الجامعات في تركيا والشروط

Published

on

ترجمة – تركيا اليوم

أعلنت مديرية التعليم العالي أنه وفقًا للتقويم الأكاديمي الجديد للعام الدراسي الجديد ، سيتم افتتاح الجامعات اعتبارًا من 13 سبتمبر. ووفقًا للوضع العام ، سيكون 40٪ من التعليم في العديد من الجامعات عن بعد. بينما طالبت بعض الجامعات بإلزامية اللقاح.

وبحسب ما نشرت صحيفة هبرلار وترجمه موقع تركيا اليوم، فقد أعلن مجلس التعليم العالي أن التعليم سيجري وجهاً لوجه في الجامعات بدءاً من 13 سبتمبر .لتبدأ الجامعات في الإعلان عن كيفية تدريبها.

وعُلم أنه 40 % من التعليم سيكون عن بعدوفقًا لذلك.حيث سيتم تقديم 20% على الأقل من الدورات في جامعة إسطنبول و 40 % كحد أقصى عن طريق التعليم عن بعد. بينما أعلنت جامعة جراح باشا في اسطنبول أن الدورات ستقدم عن طريق التعليم عن بعد بمعدل أقصاه 40 %. وأعلنت جامعتا أنقرة وهاسيتيب أنهما ستعقدان دورات مختلطة ، وصرحت جامعة غازي أنها ستطبق التعليم عن بعد بنسبة تصل إلى 40 %. في جامعة قونية التقنية، ستبدأ الدراسة وجهًا لوجه ، ويمكن تقديم طلبات التدريس عبر الإنترنت في برامج رسمية، وفقًا لمسار تفشي فيروس كوفيد -19. وقررت الجامعة أيضًا تقديم تعليم مختلط وجهاً لوجه وعبر الإنترنت في برامج الماجستير بدون أطروحة.

إلا أن جامعتا أنقرة وهاسيتيب أعلنتا أيضاً عن رغبتهما في حصول الطلاب على جرعتين من لقاح كورونا أو الحصورا على اختبار البوليميراز المتسلسل. بالإضافة إلى الكليات في جامعة أنقرة ، سيتم طلب رمز HES وبطاقات التطعيم Kovid-19 عند مدخل المباني مثل المرافق الرياضية وصالات النوم ، وستقتصر مدة الفصول على 30 دقيقة.

في وقت سابق ، أعلنت جامعة قادر هاس أنه لن يُسمح لمن ليس لديهم جرعتان من التطعيم بدخول الحرم الجامعي في العام الدراسي الجديد.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement