Connect with us

معلومات قد تهمك

قصة امل الشهراني وهروبها

Published

on

قصة أمل الشهراني وهروبها كاملة ، يعتبر هذا الموضوع من أكثر المواضيع التي أثارت الجدل، وهناك العديد من التساؤلات المطروحة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث جوجل و على الانترنت، كما تصدر هذا الترند، حيث أن أمل الشهران من الشخصيات التي تدافع عن حقوق المرأة،  كما سنتعرف عليها وعلى سيرتها الذاتية، بالإضافة إلى أهم تفاصيل قصة أمل الشهراني وهروبها كاملة.

القصة الكاملة لأمل الشهراني وهروبها

تعود حكاية أمل الشهراني وهروبها إلى تعرضها للعنف الأسري بعد طلاق والديها ، فهربت إلى فلوريدا ، حيث تعرضت أمل بعد انفصال والديها عن بعضهما البعض ، للتعرض للعنف المنزلي. عنف عائلتها ونتيجة لذلك قررت الفرار إلى الولايات المتحدة الأمريكية بغرض الدراسة ، ومن ثم تقدمت بطلب للحصول على اللجوء لدى السلطات الأمريكية التي وافقت على ذلك ومنحتها الجنسية الأمريكية ، بناءً على الأدلة. قدمت وأنها تعرضت للعنف المنزلي والاضطهاد.

بعد استقرار أمل الشهراني في الولايات المتحدة ، تقدمت بطلب للحصول على درجة الماجستير في جامعة فلوريدا في مجال الإعلام وحقوق المرأة ، وهذا نابع من إحساسها بالمسؤولية تجاه المرأة السعودية وحقها في الحرية. هذا الفرار واللجوء إلى الولايات المتحدة نابع من تعرضها للعنف وقمع حريتها في المملكة ، وما بدأت الشهراني في الانخراط في أنشطتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مجال العنف ضد المرأة السعودية ، حتى قالت. اكتسبت شهرة واسعة من مختلف أنحاء العالم ، وخاصة النساء السعوديات والعربيات من مختلف الجنسيات اللواتي يعانين من الاضطهاد والعنف الأسري.

المتابعون المتنمرون أمل الشهراني

قصة أمل الشهراني ، المواطنة السعودية التي يتنمر عليها متابعيها لأنها مطلقة ، تبكي وتتعاطف حتى تشتهر ، وتعيش في الخارج ، وقد انفصلت منذ فترة عن زوجها السعودي الذي لم تتحدث عنها بشكل سيء خلال مقطع الفيديو الذي انتشر بعد انتهاء البث ، حيث انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع ، وقصة بكائها أنها تعرضت للتنمر والإهانة من قبل بعض متابعيها على سناب شات ، وعدد كبير من وتفاعل المتابعون مع مقطع الفيديو الخاص بها ، وخاصة الفتيات والنساء اللواتي عبرن عن انزعاجهن الشديد من معاملة المجتمع للمطلقة على أنها من يستحق معاملتها معاملة سيئة.

لكن آخرين لم يتعاطفوا مع بكاء أمل ، واعتبروا أن ما تفعله من الحيل لكسب المزيد من المشاهدات والمتابعين ، وأكدوا أن هذه الحيل يلجأ إليها كثير من المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية. شبه الجزيرة العربية والخارج.

من هي أمل الشهراني؟ – ويكيبيديا

ومن أهم المعلومات عن الناشطة السعودية أمل الشهراني ما يلي:

  • أمل الشهراني من أصول سعودية ولدت في جنوب المملكة العربية السعودية عام 1980.
  • عاشت هي وعائلتها في منطقة عسير جنوب المملكة العربية السعودية.
  • أمضت أمل الشهراني نصف عمرها في السعودية ، والنصف الآخر في فلوريدا ، حيث أكملت مسيرتها التعليمية.
  • أمل الشهراني هي إحدى الناشطات السعوديات التي ظهر اسمها مؤخرًا على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث حظيت باهتمام وأبحاث كثيرين سواء داخل المملكة العربية السعودية أو في الوطن العربي.
  • تعمل أمل في مجال حقوق المرأة ، حيث درست الإعلام وحقوق المرأة في جامعة فلوريدا.
  • قادت أمل العديد من الحملات التي حاولت من خلالها الدفاع عن حقوق المرأة ، ونشر الوعي بينهن ، حول حالات العنف التي تتعرض لها المرأة داخل المملكة.
  • كانت أمل من الشخصيات المثيرة للجدل ، وذلك بسبب آراءها المتناقضة ، مما جعل الكثيرين يصفونها بأنها مصابة بالفصام.

إطلالة أمل الشهراني تثير الجدل …

أثارت إطلالات أمل الشهراني الجريئة الكثير من الجدل والنقد السلبي ، إذ اعتاد متابعي أمل الشهراني الظهور بضجة بين حين وآخر ، بسبب ما تنشره من صور بملابس شبه عارية تبرز سحرها. الجسد ، ويعلق العديد من متابعيها على صورها المخلة بالآداب والتي خرجت عن العادات والتقاليد السعودية ، وآخر ما نشرته على حسابها على سناب شات هو مقطع فيديو ظهرت فيه بالبكيني على الشاطئ متجاوزة الجميع. الخطوط الحمراء التي نشأ عليها المجتمع العربي ، وعلق البعض: “أنت حر في ارتداء ما تريد ، لكن ليس من الصحيح نشر مثل هذه الصورة الجريئة على صفحات التواصل الاجتماعي التي تتبعها فئات عمرية مختلفة ، وبعض قد يرونك نموذجًا يحتذى به لهم ، خاصة وأن غالبية المتابعين هم من الفتيات والشباب “.

انستغرام أمل الشهراني سناب امل الشهراني

تحرص أمل الشهراني على متابعة ونشر أنشطتها بشكل دائم على منصة إنستجرام حيث لديها عدد كبير من المتابعين قرابة ربع مليون متابع من السعودية ومختلف دول العالم يتابعون أنشطتها في مجال حقوق المرأة السعودية والعربية وحملاتها ضد العنف الأسري ومقاطع الفيديو التي تظهر تضامنها مع القضية الفلسطينية وتطوراتها في الفترة الحالية ، خاصة بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والهجوم على قطاع غزة. باحات المسجد الأقصى وحماية المستوطنين ، كما تحرص على نشر الكثير ومناقشة مواضيع أخرى مع جمهورها ، ويمكنك متابعة هذا الحساب على انستجرام “من هنا”.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الخطوط الجوية التركية
أخبار تركيا اليوم38 دقيقة ago

زيادة بنسبة 30% على تذاكر الطيران الداخلية في تركيا

أخبار تركيا اليوم57 دقيقة ago

امرأة أجنبية تقاوم الشرطة وتخلع ملابسها بعد ان حاولت التحقق من صلاحية تصريح إقامتها في مترو إسطنبول

أخر الأخبارساعة واحدة ago

بيان هام من وزير الداخلية التركي حول احتفالات 1 مايو في ميدان تقسيم

أخبار تركيا اليومساعتين ago

الخطوط الجوية التركية تستأنف رحلاتها إلى هذه الدولة

سعر الدولار مقابل الليرة التركية ifc market
الاقتصاد التركيساعتين ago

سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية اليوم

أخبار تركيا اليوم15 ساعة ago

السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على لجوء بالاتحاد الأوروبي في 2023

الإقامة العقارية في تركيا 2023
أخبار تركيا اليوم19 ساعة ago

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

أخر الأخبار19 ساعة ago

رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو: نحن نعتبر حماس منظمة إرهابية

منوعات24 ساعة ago

فيديو ميار الببلاوي

وزير الداخلية التركي
اخبار تركيا بالعربي24 ساعة ago

وزير الداخلية التركي يعلن عن عملية أمنية شملت 6 ولايات بما فيها أضنة وغازي عنتاب