Connect with us

أخر الأخبار

تعميم عاجل وهام من وزارة الداخلية التركية

Published

on

أرسلت وزارة الداخلية التركية بيانا عاجلا إلى 81 ولاية، أن حظر تجول شامل يطبق يوم الأحد حيث يمنع بيع الكحول والأجهزة الإلكترونية وألعاب الأطفال والقرطاسية.

وأضافت الداخلية في تعميمها الجديد في عموم البلاد بأن قيود الحركة ستزال عن الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا ممن بلغت أعمارهم 65 عاما والذين هم دون 18 عاما.

وتابعت قائلة أنه يحق للمواطنين الذين يبلغون من العمر 65 عاما ولم يتلقوا اللقاح الخروج من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا فقط.

ونوهت الوزارة في بيانها أنه لا يحق لمن هم دون 18 عاما والذين تجاوزوا 65 عاما استخدام المواصلات العامة.

وأضافت أنه يحق لصالات السينما العمل بنصف الطاقة الاستيعابية (مقعد فارغ بين كل شخصين) من الساعة 7 صباحا حتى 9 مساء.

وقالت الوزارة في بيانها أنه يحق للمواطنين السفر بين المدن مع إبراز تذكرة الطيران أو الباص أو القطار دون الحاجة لأخذ إذن سفر، ولا يحق لهم السفر بسياراتهم في فترة الحظر.

كما أعلنت الوزارة أنه يحق لصالات المقاهي والكافيهات والصالات الشعبية استقبال الزبائن على أن لا يتجاوز عدد الجالسين على الطاولة الواحدة شخصين في الأماكن المغلقة و3 أشخاص في الأماكن المفتوحة، ويمنع لعب الألعاب مقل الشدة والأوكيه وغيرها.

ونوهت الوزارة أن صالات السباحة المغلقة والساونا والحمامات التركية وصالونات التدليك وكافيهات النرجيلة والكازينوهات والبارات تمنع من استقبال الزبائن حتى إشعار آخر.

وأضافت الوزارة أنه يحق لصالات الأعراس استقبال 100 شخص على الأكثر في الأماكن المغلقة على أن تكون حصة الشخص الواحد 6 متر مربع، ويمنع تقديم المأكولات والمشروبات حتى تاريخ 15 حزيران يونيو القادم، ويلغى هذا الشرط بعد هذا التاريخ.

فيسبوك

Advertisement