Connect with us

تركيا الآن

طريقة إلغاء اشتراك الانترنت في تركيا

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

يستأل العديد في من المقيمين في تركيا حول طريقة إيقاف اشتراكات الانترنت المنزلي في تركيا عند انتهاء العقد.

وبحسب موظف في أحد مراكز شركة تورك تلكوم، إن العملية يمكن أن تتم عبر 3 طرق وهي:

  1. توجه صاحب الاشتراك إلى أقرب مركز للخدمة مصطحباً معه رقم الاشتراك وهويته الشخصية،
  2. من الممكن أن تتم عبر الهاتف بعد التأكد من المعلومات الشخصية، ولكن في هذه الحالة سيتم استدعاؤه بعدها للمركز من أجل توقيع بعض الأوراق”.
  3. مراسلة الشركة عن طريق البريد او الفاكس، وذلك عبر كتابة عريضة (ديلكجة)، تتضمن اسم صاحب الخط وكنيته ورقم الاشتراك ورقم الهوية الشخصية ورقم الهاتف،

وعلى الجانب الآخر من الورقة يتم تصوير الهوية الشخصية من الجانبين ويتم كتابة الاسم مرة أخرى والتوقيع تحته ومن ثم إرساله للشركة”.

إلغاء عقود الإنترنت والهاتف عن طريق “e-Devlet”

معظم الشركات تشترط أمام الراغبين بفسخ عقود الإنترنت والهاتف المحمول والمنزلي إرسال طلباتهم الموقعة عبر رقم الفاكس الخاص بالشركة للنظر فيها، وهذا الأمر يستغرق أشهراً ويحول دون التمكّن مِن إنهاء الاشتراكات في الموعد المطلوب”.

وحسب شكاوي المواطنين فإنّ اشتراط إرسال طلب إلغاء الاشتراك عبر الفاكس لا يتناسب مع التكنولوجيا المتطورّة، فضلاً عن صعوبة العثور على مكاتب لديها جهاز فاكس، في ظل تفشيّ جائحة كورونا.

ووفق موقع “sondakika” فإنّ البرلمان التركي (HRST) حوّل الشكاوي الواردة إلى هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصال (BTİK)، التي أتاحت بدورها إمكانية فسخ العقود المذكورة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية “e-Devlet”.

وأوضحت (BTİK) أنّها “تبذل الجهود لـ إتاحة الفرصة للمستهلكين للتقدم بطلب إنهاء اشتراكاتهم بشكل أسهل وأسرع عبر الاستفادة من التكنولوجيا، ومع الانتهاء من الأعمال المتعلّقة بتلقّي الطلبات في ظل جميع الظروف، سيكون مِن الممكن إلغاء الاشتراكات عبر بوابة الحكومة الإلكترونية”.

وأشار الموقع إلى أنّ إلغاء عقود الإنترنت عبر “e-Devlet” لن يعفي المشتركين مِن سداد رسوم الانسحاب” أو ما يُعرف باسم “التعهد”، كلٌ بحسب عقده المُبرم مع الشركة.

إقرأ المزيد : 5 طرق عملية وبسيطة لحماية شبكة الانترنت المنزلية من الاختراق

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement