Connect with us

مقالات وتقارير

أين يسكن العرب في اسطنبول ؟

Published

on

متابعة – تركيا اليوم

غالبية السياح الذين يزورون اسطنبول هم من السياح العرب، مدينة إسطنبول منذ سنين طويلة تحت تأثير الحكم العثماني بشكل جغرافي و ثقافي، إسطنبول هي مدينة مبهرة بالنسبة للعرب الذين يرون أنهم قريبون من تركيا. مع تأثير الانفتاح على المسلسلات التركية للعالم أصبح الآلاف من الناس من مختلف الدول العربية يأتون إلى اسطنبول لأغراضهم السياحية والتجارية.

المناطق التي يعيش فيها العرب بشكل كثيف في إسطنبول

يفضلون السياح العرب أو الذين يرغبون بالاستقرار في تركيا العيش في منطقة سلطان أحمد في إسطنبول أيضاً يوجد عدد من سكان العرب في Taksim، Kabataş، Eyüp، Üsküdarو في الجزر . معظم العرب الذين يفضلون العيش في الجانب الأوروبي يستأجرون أو يشترون منازل في الجانب الآسيوي بشكل متكرر. يتركز سكان العرب بكثافة في مناطق Ataşehir، Üsküdar، Beykoz،Kadıköy، Maltepe،Beylerbeyi و Tuzla في الجانب الأسيوي في إسطنبول.

إقرأ المزيد : كل ما تريد معرفته عن إسطنبول

ما الذي يهتم به العرب عند اختيار منطقة في اسطنبول؟

العامل الأول في تفضيل العرب منطقة في اسطنبول هو مستوى الدخل. غالبًا ما يفضل المواطنون العرب ذوو الدخل المرتفع المناطق التي توجد فيها هياكل مجمعات مزدحمة ، بينما يفضل العرب ذوو الدخل المتوسط العيش في مناطق قريبة من شبكات النقل.

و خاصةً العرب ذوي الدخل المرتفع يفضلون ناطحات السحاب المطلة على البحر كمساكن. عادةً العرب الذين يفضلون هذا النوع من المباني يتوجهون للشقق الواسعة. مع ذلك، فإن وجود أكثر من حمام واحد في الشقة ومركز تسوق قريب جدًا من السكن هي من بين أسباب الاختيار. العرب ذوو الدخل المرتفع يفضلون أيضاَ مساكن مثل الفلل و القصور. بالإضافة إلى ذلك ، يريد الأغنياء أن يعيشوا حياة مع الطبيعة ، أو شراء أرض خاصة على ساحل البحر الأسود أو تفضيل المساكن الفاخرة في المنطقة.

ومع ذلك ، فإن العرب ذوي الدخول المرتفعة يدرسون قيمة المنازل التي يفضلونها بسبب استثماراتهم في الإسكان أيضًا. لهذا السبب، فإن القيمة المحتملة للمنطقة التي قد تزداد في المستقبل مع القيمة المالية للمنطقة مهمة أيضًا.

يختار العرب ذوو الدخل المتوسط المناطق السكنية بالقرب من المحطات الميتروباص والقطارات ومترو الأنفاق والحافلات ، إلخ. بالإضافة إلى ذلك، تعتبر المناطق القريبة من المطار ومحطة الحافلات فعالة أيضًا أثناء التفضيل. العرب المتوسطين الدخل مثل الذين دخلهم مرتفع يشترون المساكن لإقامة الأعمال التجارية في تركيا. و بهذا الشكل المسكن الذين قاموا بشرائه بإمكانهم بيعه. بالمقارنة مع المواطنين من ذوي الدخل المتوسط في بلدنا ، يفضل العرب من ذوي الدخل المتوسط السكن في اسطنبول ويشترون المنازل كمنازلهم الثانية أو الثالثة.

ومع ذلك ، يمكن لبعض المستثمرين العرب، رغم تفضيلهم للإسكان في اسطنبول، المشاركة في المبيعات من خلال المشروع. العرب الذين يقومون بهذا النوع من المبيعات هم عمومًا مواطنون من قطر والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت والمملكة العربية السعودية.

حياة العرب في إسطنبول

عادة ما يأتي السياح العرب إلى اسطنبول في مجموعات مزدحمة. قسماً كبيراً من المجموعة يتكون من عائلات. غالبًا ما تزور العائلات إسطنبول بشكل جماعي وتنفق في أماكن مختلفة في المدينة. مع ذلك، يتجولون مناطق إسطنبول مثل Fatih و Taksimو Eminönü بشكل كثيف. أما السياح العرب الذين يأتون من سوريا، لبنان ، فلسطين، الأردن يفضلون رؤية المناطق التاريخية و المتاحف في إسطنبول. يعيش السياح العرب، وخاصة من دول الخليج، حياة أكثر راحة في إسطنبول.

يأكل سياح العرب طعام العشاء في مطاعم البوسفور. إن السياح العرب من دول شمال إفريقيا مثل المغرب والجزائر وتونس يرجحن الحياة الليلية. مع تأثير الثقافة الفرنسية في بلادهم، غالبًا ما ينتقل العرب من شمال إفريقيا إلى الأماكن التي تقام فيها عروض الرقص الشرقي في إسطنبول ويحضرون جولات البوسفور. يتبع نساء العرب ذو الحجاب أحدث صيحات الموضة في منطقة الفاتح. منتجات ملابس الحجاب المصنوعة من الأقمشة التركية عالية الجودة في الفاتح مهمة للسياح العرب من كل بلد. بصرف النظر عن هذا، هناك أيضًا سائحون عرب يأتون إلى إسطنبول لإجراء عمليات زراعة الشعر.

إقرأ المزيد : تعرف على أرخص أسواق اسطنبول

حياة الأسرة العربية

للعرب بنية عائلية مزدحمة مع تأثير ثقافة الشرق الأوسط. في الحياة الأسرية العربية، من المهم أن نعمل معًا بدلاً من الفردانية. لذلك، يتم اتخاذ القرارات في الأسر العربية في الاعتبار المنفعة المشتركة للأسرة. يعتبر وجود عائلة في الجغرافيا العربية بمثابة حجر الأساسي للثروة والسعادة. لهذا السبب، فإن مفهوم الأسرة وقدسية عند العرب حرمة. العائلات العربية، عندما تزور بلدًا آخر بشكل جماعي، تفضل عمومًا البلدان التي يمكن أن تتكيف مع قدسيتها. يكون في هيكل الأسرة العربية في الدول العربية الهيمنة للأب.

مع ذلك، تبقى تربية الطفل ورعايته مهمة الأم. من هذه الناحية، العائلات العربية التي تقوم بالسياحة إلى خارج البلاد من أجل التمتع ، تحديد الظروف الاجتماعية في الدولة التي سوف تقوم بزيارتها بحيث لن تضر بمقدسة الأم والأب. وبالمقارنة مع البلدان ذات التأثير الكبير للثقافة الغربية دولة التركية انها جذابة للغاية وكثيراً ما يزورها العرب باعتبار الجغرافيا فيها مألوفة.

بيليك دورز افضل مناطق السكن في اسطنبول

تقع منطقة بيليك دوزو غرب إسطنبول في الجانب الأوروبي ، ومن جهة الشرق توجد منطقة أفجلار وفي الشمال تقع منطقة إسنيورت وفي الجنوب يحدها بحر مرمرة.

وتعد منطقة بيليك دورز من المناطق السكنية الهامة في اسطنبول، والتي تم التوجه إليها في عام 1999 بعد الزلزال العنيف الذي ضرب البلا، فتوجه الكثير من الأشخاص إلي منطقة بيليك دورز والتي كانت منطقة ريفية ولكنها لم تتأثر بالزلزال.

وبدأ المستثمرون عمل المشروعات التجارية فيلها، وبدأ ينشط فيها الإستثمار العقاري، وأصبحت من المناطق السكنية الراقية في أسطنبول.

ولإجابة سؤال اين يسكن العرب في اسطنبول بيليك دوروز وما هي مميزاتها نجيبكم بما يلي:

  • تتميز منطقة بيليك دورز بالمناخ المعتدل طوال أيام السنة، وجوها النقي والرائع .
  • يوجد بمنطقة بيليك دورز مساحات خضراء شاسعة، وحدائق وغابات ومن أهمها حديقة وادي الحياة – بيليك دوزو، أو حديقة الوادي الأخضر كما يطلق عليها بعض الناس.
  • سهولة المواصلات التركية التي توصلك إلي منطقة بيليك دورز بكل سهولة ويسر، ويوجد بها خط المتروبوس ويعد من أشهر وسائل النقل وأسرعها في تركيا، مما يسهل سهولة التنقل والحركة.
  • تعتبر منطقة في اسطنبول من أفضل المناطق التي تجذب الطلاب للسكن هناك، حيث أنه يوجد بها العديد من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة مثل  جامعة  فاتح، كما يوجد في  منطقة بيليك دوزو العديد من المدارس الحكومية والخاصة مثل مدارس الإمام خطيب وتعد من المدارس المعروفة  والشهيرة في تركيا. كذلك تحوي منطقة بيليك دوزو العديد من المدارس الدولية والتي يقوم بعضها بتقديم المناهج باللغة العربية، وبذلك فهي منطقة مميزة لإقامة الطلاب فيها.
  • يوجد فيها العديد من المستشفيات الحكومية التركية، والمستشفيات الخاصة التي تقدم الرعاية الطبية المميزة مثل مستشفي ميديكانا، ومستشفي ميديا لايف، ويوجد أيضا العديد من المراكز الصحية والمستوصفات المتعددة.
  • يوجد في منطقة بيليك دوزو العديد من فروع البموك المصرفية في تركيا، والتي تلبي جميع الخدمات المصرفية للمقيمين داخل تلك المنطقة.
  • يوجد بها العديد من المولات التجارية والأسواق المتنوعة التي تلبي جميع إحتياجات المواطنين المقيمين هناك، كما يوجد بمنطقة بيليك دوزو العديد من الأماكن الترفيهية والمطاعم والكافيهات التي تقدم خدمات عالية الجودة .
  • وجود المشاريع الحيوية التي ستقام في بيليك دوزو والتي من أهمها الميناء الجديد علي شاطئ مرمرة، وكذلك خط المترو الجديد.
  • تعد من المناطق الإقتصادية المميزة في اسطنبول خاصة وفي تركيا عامة حيث أنها تحوي علي أكبر ميناء تجاري للحاويات في تركيا، ويوجد بها محطات كبيرة لإنتاج الوقود والغاز الطبيعي والكهرباء، مما جعلها مميزة إقتصاديا وتجذب المستثمرين للقيام بعمل المشروعات المختلفة داخل تلك المنطقة.
  • توجد في منطقة بيليك دوزو العديد من الفيلل الفاخرة المطلة علي بحر مرمرة، وتوجد بها الشقق الفاخرة علي الطابع الأوروبي المتميز.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
الحصول على الجنسيات التركية للسوريين
الجاليات العربية6 ساعات ago

صحفي تركي يؤكد أن أزمة جميع الملفات العالقة في الجنسية الاستثنائية ستنتهي

أخر الأخبار6 ساعات ago

وزير الخارجية التركي يلتقي بنظيريه السعودي والقطري في الرياض

أخبار تركيا اليوم10 ساعات ago

كائن فضائي أم ماذا.. جسم غامض يظهر في سماء 3 محافظات تركية ويثير الذعر!

الاقتصاد التركي10 ساعات ago

تقرير: حد الجوع في تركيا يبلغ 20 ألف ليرة

أخبار تركيا اليوم12 ساعة ago

هكذا خدعوهنّ.. إجبار نساء أجنبيات على ممارسة الدعارة في إسطنبول! (صور)

أخر الأخبار13 ساعة ago

وزير الداخلية يعلن إحباط هجوم إرهابي كبير في إسطنبول

الاقتصاد التركي14 ساعة ago

شركة Getir تعلن انسحابها من الأسواق الأوروبية والأمريكية

أخبار تركيا اليوم14 ساعة ago

هل تم إغلاق طلبات تأشيرة شنغن للمواطنين الأتراك؟

أخبار تركيا اليوم14 ساعة ago

عطلة رسمية في تركيا تشمل جميع المؤسسات الحكومية والدراسية باستثناء هذه الأقسام

الخطوط الجوية التركية
أخبار تركيا اليوم16 ساعة ago

زيادة بنسبة 30% على تذاكر الطيران الداخلية في تركيا

الإقامة العقارية في تركيا 2023
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

ضوابط جديدة لتجديد الإقامة السياحية في تركيا خلال فترة 6 أشهر فقط

أخبار تركيا اليوميومين ago

خبير تركي يتوقع زلازل مدمرة في إسطنبول

أخر الأخباريوم واحد ago

رئيس بلدية إسطنبول إمام أوغلو: نحن نعتبر حماس منظمة إرهابية

أخر الأخباريومين ago

تركيا… تفاصيل صادمة عن الهجوم الذي استشهد فيه اثنان من ضباط الشرطة في مركز الشرطة

عربييومين ago

هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!

أخبار تركيا اليوميومين ago

تحذير من أمطار غزيرة في 6 ولايات تركية

أخبار تركيا اليوم17 ساعة ago

امرأة أجنبية تقاوم الشرطة وتخلع ملابسها بعد ان حاولت التحقق من صلاحية تصريح إقامتها في مترو إسطنبول

أخبار تركيا اليوم12 ساعة ago

هكذا خدعوهنّ.. إجبار نساء أجنبيات على ممارسة الدعارة في إسطنبول! (صور)

أخبار تركيا اليوميومين ago

قضية رشوى كبيرة تثير الجدل في تركيا

أخبار تركيا اليوم14 ساعة ago

عطلة رسمية في تركيا تشمل جميع المؤسسات الحكومية والدراسية باستثناء هذه الأقسام