Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

مراحل التجنيس في تركيا 2021

Published

on

مراحل التجنيس في تركيا

رابط متابعة ملف مراحل التجنيس في تركيا 2021 2022 حيث أرسلت مديريات الهجرة في المدن التركية رسائل لبعض المواطنين السوريين في تركيا، تطلب منهم مراجعة مديريات الهجرة من أجل الحصول على الجنسية التركية لمن ينطبق عليهم شروط نيل الجنسية التركية.

وبعد تسليم الأوراق المطلوبة في دائرة الهجرة والقيام بالمقابلة، يتم تزيد المجنس برقم لتتبع حالته من خلال الدخول على رابط التجنيس الخاص، ويعتبر الحصول على الجنسية التركية من الأمور التي تشغل كثير من السوريين والمهاجرين العرب في تركيا، لذا يهتم السوريين والعرب بمتابعة أخبارها ومعرفة شروط الحصول على الجنسية التركية، وكذلك مراحل التجنيس.

رابط متابعة ملف مراحل التجنيس في تركيا 2020 2021 اضغط هنا

مراحل التجنيس في تركيا 2021

نحيطكم علماً بأن هذه المراحل عامة، وهنالك تعديلات تم اجرائها في عام 2021، حيث تم تفصيل كل مرحلة من مراحل التجنيس في تركيا 2021 لعدة مراحل، لذا يجب عليكم قراءة المقال المفصل لمعرفة مراحل الجنسية التركية بالكامل، لكي لا تواجهوا أي مشاكل أثناء متابعة ملف الجنسية التركية.

متابعة ملف التجنيس

في البداية يجب عليكم الدخول إلى رابط متابعة مراحل التجنيس، ثم ادخال المعلومات الخاصة بكم ثم تظهر لكم إحدى مراحل تجنيس السوريين الموضحة بالصورة في الأعلى.

المرحلة الأولى: مرحلة تسجيل الطلب واعتماده.

المرحلة الثانية: إرسال الملف إلى المديرية العامة المختصة لدراسة الملف.

المرحلة الثالثة: التدقيق الأولي للملف.

المرحلة الرابعة: مرحلة التدقيق الموسع والأرشفة وتحويل الملف إلى الجهات المختصة للتقييم، وهي أهم مراحل الجنسية والتي قد تطول أحياناً لأشهر عديدة قبل اتخاذ القرار بالانتقال إلى المرحلة الخامسة.

المرحلة الخامسة: إدخال الملف ضمن قائمة التجنيس لاعتمادها من مجلس الوزراء.

المرحلة السادسة: مرحلة اتخاذ القرار بالملف.

المرحلة السابعة: الإبلاغ بالنتيجة عبر الجهة التي تم تقديم الملف فيها.

إقرأ المزيد : الحصول على الجنسية التركية عن طريق التقديم العام (تفاصيل تكشف لأول مرة)

فيسبوك

Advertisement