Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

النيابة التركية تطالب بسجن 4 أتراك 52 عاما بسبب لاجئ سوري (فيديو)

Published

on

طالب مكتب المدعي العام في محكمة باكركوي التركية بفرض عقوبة سجن تصل إلى 52 عاماً بحق أربعة أتراك، اعتدوا بشكل وحشي على لاجئ سوري يدعى محمد سلمو، بعد استدراجه إلى منطقة غير مأهولة بحجة شراء سيارته.

ووفق ما نقلته الصحف التركية فإن الشبان الأربعة، غوركان.ب، وأحمد.ش، ويعقوب.ي، وسيركان.ك، ركبوا مع “سلمو” في سيارته بتاريخ 7 تموز يوليو/2020، واستدرجوه إلى منطقة غير مأهولة تابعة لباشهيلي إيفلر بداعي رغبتهم في شراء سيارته.

وبعد ذلك قام أحدهم بوضع المسدس على رأسه وسلبه كل ما يملك من نقود والمقدرة قيمتها بـ 5700 ليرة تركية، بالإضافة إلى هاتفه الجوّال وقلادة من الفضة كان يرتديها، كما قاموا بإلحاق الضرر بسيارته.

وكان المجني عرض سيارته للبيع، ويبدو أن الجناة الأربعة كانوا على دراية بالموضوع وسبق لهم مراقبته، لأن التحريات أكدت أن الاعتداء وتحديد الشخص المعتدى عليه من قبل الجناة كان معداً مسبقاً.

ووفق إفادة سلمو التي تقدم بها للشرطة، أن الجناة سعوا لوضعه في الصندوق الخلفي لسيارته، قبل أن يعتدوا عليه بالضرب و يرموه في مجرى قناة مائية.

وبالصدفة وثقت كاميرا منصوبة قريباً من المكان حادثة الاعتداء، حيث بدا عدد من الشبان، وهم يجرون شاباً أمامهم ويصرخون بأعلى صوتهم، ثم يقومون بإلقائه أرضاً والتناوب عل ضربه بشكل وحشي بأيديهم وأرجلهم، وعندما لم يستطيعوا وضعه في صندوق السيارة ألقوا به في القناة المائية.

وأفادت صحيفة “هبرلار” أن السلطات الأمنية توصلت لمعرفة المعتدين من خلال وجود بصمات للجاني المدعو سيركان على السيارة، وهو الذي أبلغ السلطات عن باقي المعتدين، وتم توقيف ثلاثة منهم بينما يعقوب لاذ بالفرار، وقدمت السلطات بطاقة بحث عنه.

وفي شهادة المعتدين الثلاثة الذين تم الإمساك بهم، قالوا “إن الواقعة لم تكن واقعة سلب وتهديد واعتداء جسدي، بل كانت شجاراً متبادلاً بينهم وبين المدعو محمد سلمو”.

ووفقاً للتقرير الصادر عن الطبيب الشرعي، لوحظ وجود 3 كسور متوسطة في جسد صاحب الشكوى، وما يزال المجني عليه يخضع لجلسات علاج فيزيائي، وفي ذراعيه قضيبا بلاتين جراء الاعتداء.

ووجهت المحكمة للمعتدين الأربعة عدة تهم منها “حرمان الشخص من حريته باستخدام قوة السلاح من قبل أكثر من شخص” والتي تتراوح عقوبتها من 4 إلى14 عاما، “ومحاولة القتل عمدا” والتي تتراوح مدة عقوبتها بين 13 إلى 20 عام، و”تهمة النهب المشروط ” لتكون عقوبتها بين 10إلى 15 عاما، وتهمة “إتلاف الممتلكات” والتي تتراوح عقوبتها من 4 أشهر إلى 3 سنوات.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
أخبار تركيا اليوميوم واحد ago

تصريحات جديدة حول عودة الحياة الى طبيعتها بشكل كامل في تركيا

أخبار تركيا اليوميومين ago

الهجرة التركية تعلن عن وظائف شاغرة لديها

أخبار السوريين في تركيايومين ago

إدارة الهجرة في إسطنبول تفتتح مركزاً ثالثاً خاصاً بحاملي “الكملك” من اللاجئين السوريين

دولييومين ago

فيديو صادم: الأرض انشقت وابتلعت السيارة!

عربييومين ago

نظام الأسد يتخذ قراراً يهدد حياة ملايين السوريين

مقالات وتقاريريوم واحد ago

“تعاظم” ثقة المعارضة التركية في الفوز بانتخابات الرئاسة.. ما السر؟

أخبار تركيا إسطنبوليومين ago

صورة لمدينة إسطنبول تثير جدلًا على مواقع التواصل (شاهد)

الاقتصاد التركييومين ago

ارتفاع الليرة التركية مقابل الدولار وبقية العملات اليوم الإثنين

عربييومين ago

بعد انتشار فيديو لامرأة بجانب شخص ينزف.. شرطة مكّة تكشف الملابسات

أخبار تركيا إسطنبوليوم واحد ago

الأول من نوعه عالمياً.. مسجد مطار إسطنبول يحصل على جائزة دولية في التصميم