Connect with us

دولي

محكمة ألمانية تصدر قراراً مفاجئاً يتعلق بالسوريين الفارين من الخدمة العسكرية

Published

on

أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية بأن محكمة ولاية “ترير” حكمت بعدم منح حق اللجوء للفارين من الخدمة العسكرية لدى قوات ميليشيا أسد.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة الإدارية في “ترير” التابعة لمقاطعة “رايلاند فالس” قررت عدم منح حق اللجوء للأشخاص الذين يرغبون فقط في تجنب الخدمة العسكرية في وطنهم.

ونص الحكم بأن طالب اللجوء السوري الذي فرَّ من الخدمة العسكرية أو لا يريد العودة إلى سوريا كي لا يخدم في صفوف ميليشيا أسد، لا يحق له الحصول على وضع اللاجئ ويمنح الحماية فقط.

وأكدت أن محكمة مدينة هنوفر سبق وأن منحت حق اللجوء لأحد المنشقين عن ميليشيا أسد، مضيفة أن هؤلاء المنشقين ينتمون إلى المجموعة الموجودة في سوريا، والتي من المرجح أن يكون أعضاؤها ضحايا للسجن والتعذيب والإعدام.

وكانت محكمة العدل الأوروبية أصدرت قراراً في 19 تشرين الثاني من العام الفائت يتيح للمجندين والمكلفين السوريين الفارين من الخدمة العسكرية لدى نظام أسد حق الحصول على اللجوء الكامل في دول الاتحاد الأوروبي، بعد أن كان يتم رفض طلباتهم أو منحهم حق الحماية.

وفي سياق آخر، أفاد موقع “شبيغل أونلاين” بأن محكمة مدينة ميونخ الإدارية قضت بأنه يجب السماح بعودة لاجئ سوري تم ترحيله بالفعل إلى اليونان.

وذكر الموقع أن المحكمة ألزمت السلطات الألمانية بالبدء فورا في إجراءات إعادة لاجئ سوري كانت الداخلية الألمانية قد قضت بترحيله.

وأردف أن اللاجئ السوري تم ترحيله في شهر آب من العام الماضي، بعد أن وجدت الشرطة أنه لا يملك وثائق ثبوتية في قطار كان متجها من بلدة كيفرسفيلدن إلى ميونخ على حدود النمسا.

وأشار الموقع أن هذا القرار يعد ردا آخر على سياسة وزير الداخلية هورست زيهوفر والذي وقع على اتفاقية مخالفة لقانون الاتحاد الأوروبي مع اليونان وإسبانيا في2018، والتي تقضي بإعادة أي لاجئ يصل من اليونان إلى ألمانيا خلال 48 ساعة.

وصرحت منظمة “برو آزول”، وهي من أكبر المنظمات الداعمة للاجئين، أن اتفاقية وزير الداخلية زيهوفر مع اليونان ثرثرة، داعية إلى إلغائها.


Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement
دولييومين ago

سلالة الرعب كورونا دلتا تكتسح العالم وتسجل أعراضا جديدة

أخبار السوريين في تركيايومين ago

أزمة إيجارات المنازل.. معاناة جديدة تواجه السورييّن في تركيا

أخبار السوريين في تركيايوم واحد ago

“لم يسبقه إليها أحد”.. معارض تركي يطلق 3 مزاعم مثيرة للجدل تتعلق باللاجئين السوريين

أخبار السوريين في تركيايوم واحد ago

المعارضة التركية: لو كانت إدارة البلاد بيدنا لما عانينا مشكلة وجود السوريين بأراضينا

أخبار تركيا اليوميومين ago

تصريحات لمسؤول في الهجرة التركية حول الهجرة إلى اليونان

الاقتصاد التركييوم واحد ago

الليرة التركية تقترب من مستويات قياسية متدنية

الجاليات العربيةيوم واحد ago

كيف اخذ موعد لقاح كورونا في تركيا

عربييوم واحد ago

عريس يختفي قبل فرحه بيوم: “ذهب ليحضر خطيبته من الكوافير ولم يعد”

منوعاتيوم واحد ago

زراعة شريحة “إيلون ماسك” في دماغ قرد وهذه هي النتجية (فيديو)

أخبار تركيا اليوميومين ago

عروسان تركيان يزفان على أنغام الأوركسترا (شاهد)