Connect with us

أخبار تركيا اليوم

تحذير حاد من وزير الداخلية للأجانب في تركيا

Published

on

أطلق وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يوم السبت تحذيرات شديدة اللهجة بشأن الأجانب المقيمين في تركيا والذين يخترقون حظر التجول المفروض في البلاد.

و في التفاصيل ذكرت وسائل إعلام تركية وبحسب ما ترجمه موقع تركيا اليوم أن صويلو قال إنهم سيقومون بإلغاء إقامة أي أجنبي مقيم يحاول استخدام جواز سفره لكسر حظر التجول بحجة أنه سائح.

وأضاف باستثناء من هم في بلدنا لفترة قصيرة ضمن نطاق الأنشطة السياحية، يمنع على جميع المقيمين من الأجانب الخروج في أوقات حظر التجول، ولن نسمح بذلك أبداً.

وتابع هناك آلاف المقيمين يظهرون جوازات سفرهم أثناء إيقافهم من قبل دوريات الشرطة في ساعات حظر التجول، لكننا لن نسمح بهذه التصرفات وسنقوم على الفور بإلغاء تصريح الإقامة”.

وشدد وزير الداخلية التركي، على أن القواعد واضحة ولن تسمح وزارته بترك أي فجوة.

والسياح الأجانب معفون من القيود التي فرضتها الحكومة التركية على التجول في عطلة نهاية الأسبوع، وخلال ساعات معينة من بقية أيام الأسبوع.

وأعلنت الحكومة إغلاقًا جزئيًا خلال الأسبوعين الأولين من شهر رمضان المبارك للحد من انتشار الفيروس القاتل بعد أن قفزت الحالات اليومية مؤخرًا إلى مستويات قياسية، حيث تحوم حول 60 ألفًا وأكثر.

وكجزء من هذه الإجراءات، سيقضي ملايين الأشخاص نهاية هذا الأسبوع تحت الإغلاق في جميع أنحاء البلاد.

وستراقب تركيا عن كثب المسار الذي سيستغرقه عدد مرضى كوفيد-19 الذين هم في حالة حرجة في الأسابيع المقبلة لتقرير ما إذا كان سيتم تقديم تدابير أكثر صرامة لمكافحة الفيروس.

إذا وصل عدد المرضى في حالة حرجة إلى 5000 مريض، فسيتم النظر في هذه القيود، وفقًا للمسؤولين، على الرغم من أنهم يتوقعون انخفاض حالات كوفيد-19 اليومية بشكل كبير خلال الأسبوعين المقبلين بفضل القيود المعلنة حديثًا.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement