Connect with us

أخبار السوريين في تركيا

مشروع تركي ألماني مشترك لمساعدة السوريين

Published

on

أطلق الهلال الأحمر التركي والصليب الأحمر الألماني مشروعاً مشتركاً جديداً لدعم الصحة النفسية للسوريين الذين لجؤوا إلى تركيا فراراً من الحرب لكنهم ما زالوا يعانون من الصدمات.

ومنذ وصولهم إلى تركيا بدأ العديد من السوريين حياة جديدة واكتسب اندماجهم في الحياة الاجتماعية أهمية أكبر مع نظرتهم للبلاد على أنها موطنهم الثاني.

ونظراً لتعرضهم للكثير من الأذى وفقدان أفراد الأسرة والأقارب، يسعى الكثير منهم للحصول على مساعدة متخصصة للتغلب على المشاكل النفسية والأزمات الاجتماعية.

ولتسهيل حل هذه المشكلة، بدأ الهلال الأحمر التركي والصليب الأحمر الألماني المشروع بدعم مالي من وزارة الخارجية الألمانية مقداره 8 ملايين يورو.

إقرأ المزيد : ولاية تركية تبدأ توزيع قسائم غذائية على عائلات سورية

وفي حديثها إلى وكالة أنباء “دويتشه فيله” التركية، قالت “مينا أكدوغان” منسقة المشروع إنهم يهدفون إلى توفير الدعم النفسي والاجتماعي للمهاجرين والسكان المحليين والعلاج النفسي والطبي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية وعقلية متقدمة.

وأوضحت أنه إذا لم يتم علاج هذه الاضطرابات النفسية فستتحول إلى مشاكل اجتماعية إذ أن مشاكل الأفراد يتردد صداها في الأسرة ومن ثم تتحول مشاكل الأسرة بدورها إلى قضايا خطيرة في المجتمع. ما يُظهر أهمية هذا المشروع الذي يوفر فرصة العلاج لكثير من الناس.

Continue Reading
Advertisement
Comments

فيسبوك

Advertisement